الكاميرا

أفضل الكاميرات الرقمية للعام 2016

قدم عمالقة تصنيع الكاميرة خلال هذا العام 2016، مجموعة من أفضل الإصدارات المميزة من الكاميرات الرقمية التي تتفاوت في التسعير والمميزات التي تأتي بها للمستخدم، وفي السطور القادمة نستعرض أفضل ما أطلق خلال هذا العام من الكاميرات الرقمية.

تقدم الكاميرات الرقمية تجربة مميزة في التصوير تدعم محترفي التصوير أو المبتدئين بشكل جيد، كما تأتي بتصاميم مميزة مع مواصفات تدعم المصورين بعدسات متنوعة لمهام محددة.

Hasselblad X1D-50c

كاميرتي Hasselblad X1D-50c وFujifilm GFX 50S

حصلت هذه الكاميرات على أعلى تقييم من المستخدمين خلال هذا العام، حيث يأتي كلا الإصدارين في فئة الكاميرات الرقمية medium-format، كما تأتي هذه الإصدارات بدون مرآه داخلية، أيضاً تتميز بمستشعرات مميزة بأعلى جودة وضوح، مع تصميم مميز في كلا الكاميرتين Hasselblad X1D-50c وFujifilm GFX 50S.

وتقدم كاميرة Hasselblad مع تصميم مركزي للshutter في الكاميرة مع ألوان 16-bit، ومعالجة للألوان لتنتج ألوان أقرب إلى الطبيعة، كما تقدم للمستخدم قائمة متنوعة من العدسات.

Fujifilm GFX 50S

كاميرة Fujifilm من جهة أخرى تأتي بعدسات mount جديدة ومميزة، كما تتميز بعدسات viewfinder إلكترونية قابلة لإزالة، كما تدعم المستخدم بأداء جيد.

Nikon D500 DSLR

كاميرة Nikon D500 DSLR 

هي إصدار مميزة من نيكون هذا العام حيث تأتي كاميرة D500 بعد الإصدار السابق D300s بمميزات أفضل، ومن أفضل المميزات التي تركز عليها في 153 نقطة في نظام التركيز التلقائي، مع استشعار 180k بيكسل RGB، مع مستشعر crop.

كما تدعم كاميرة D500 تصوير بمعدل 10 إطارت في الثانية، أيضاً يتميز تصميم الكاميرة من سبائك المغنيسيوم وألياف الكربون التي تدعم المستخدم بشكل جيد في ظروف الطقس المختلفة، كما تعد من فئة كاميرات DX-format حيث تدعم المستخدم بشكل جيد في التصوير في المواقع المفتوحة أو تصوير الرياضيين إلى جانب دعم تصوير المغامرات المختلفة.

كاميرة D500 مميزة بدقة 20.9 ميجا بيكسل، أيضاً بالرغم من أن هذا المستشعر لا يأتي بحجم يحاكي كاميرة DX D7200 إلا أن الكاميرة مميزة بمعالج EXPEED 5 وهو إصدار أفضل من EXPEED 4، حيث يدعم تصوير فيديو 4K/UHD.

Olympus OM-D EM-1 Mark II Mirrorless

كاميرة Olympus OM-D EM-1 Mark II 

أطلقت Olympus كاميرة OM-D E-M1 Mark II مع مستشعر MOS بدقة 20.4 ميجا بيكسل، مع محرك TruePic VIII، الذي يدعم تصوير 60 إطار في الثانية، مع خاصية التركيز التلقائي وshutter آلي، كما تدعم الكاميرة تصوير بمعدل 18 إطار لكل ثانية مع C-AF، أو معدل 15 إطار لكل ثانية مع shutter ميكانيكي.

كما أن المزيج المستخدم في كاميرة  OM-D E-M1 Mark II من المستشعر والمعالج يدعم نسبة استشعار أعلى يصل إلى ISO 25600، وDCI إلى جانب تصوير فيديو UHD 4K.

تتميز أيضاً كاميرة OM-D E-M1 Mark II بنظام تركيز تلقائي سريع مزدوج، مع رقاقة للكشف عن الموضوع في 121 نقطة، مع ميزة تثبيت الصورة 5-aixis التي تمنع الاهتزاز في الصورة بنسبة 5.5، كما تتميز الكاميرة بتصميم مريح يدعم المستخدم في ظروف الطقس المختلفة، وعدسات viewfinder الكترونية.

كما تأتي كاميرة OM-D E-M1 Mark II مع شاشة LCD بحجم 3 أنش، مع فتحة مزدوجة لبطاقة الذاكرة، كما تدعم المستخدم بمجموعة من المميزات الجيدة مثل حجب صوت shutter أثناء التصوير.

أيضاً تعد كاميرة Olympus Pen-F بدون مرآة داخلية أحد الكاميرات المرشحة لتصميم مدمج مميز بالحجم الصغير، مع مستشعر بدقة 20.3 ميجا بيكسل، مع viewfinder آلي.

Pentax K-1 DSLR

كاميرة Pentax K-1 DSLR

هي أول إصدارات Pentax من كاميرات DSLR المميزة بمستشعر بإطار كامل، كما تأتي كاميرة Pentax K-1 DSLR بتصميم قوي يدعم المستخدم في التصوير في ظروف الطقس المختلفة.

كاميرة Pentax K-1 DSLR تأتي أيضاً بمستشعر CMOS بدقة 36.4 ميجا بيكسل، ومعالج Prime IV للصور، مع دقة استشعار   ISO تصل إلى 204800، كما تدعم الكاميرة تصوير متعدد 4.5 إطار لكل ثانية، كما ادمج في الكاميرة تقنية 5-axis لخفض الاهتزاز في التصوير.

أيضاً من بين المميزات التي تأتي بها كاميرة Pentax K-1 DSLR في فلاتر بصرية low-pass، مع فلاتر AA التي تدعم تنقية الصور في النهاية، مع تفاصيل أكثر دقة، كما تقدم الكاميرة مستشعر SAFOX 12 للتركيز التلقائي الذي يدعم التركيز التلقائي في 33 نقطة لدعم أسرع أداء في التركيز التلقائي.

Canon EOS-1D X Mark II DSLR

كاميرتي Nikon D5 DSLR وCanon EOS-1D X Mark II DSLR

قدمت كلاً من Nikon و Canon  هذا العام كاميرات DSLR احترافية مميزة، وهي إصدارات تتوافق في المواصفات التي تأتي بها للمستخدم إلى حد كبير، حيث تأتي كلاً من كاميرة D5 و EOS-1D X Mark II بمواصفات لدعم التصوير في المواقع المفتوحة بأداء مميز، كما يمكن أن تدعم التصوير للصحافة، الرياضيين.

Nikon D5 DSLR

يدعم كلا الإصداراين مستشعر بإطار كامل CMOS بدقة 20 ميجا بيكسل، مع ميزة التركيز التلقائي السريع، إلى جانب مستشعر ISO مميز بأعلى حساسية لاستشعار الضوء، مع دعم التصوير المتعدد السريع، وتصوير فيديو بدقة 4K.

Panasonic Lumix DMC-GH5 Mirrorless

كاميرة Panasonic Lumix DMC-GH5 

لا يتوفر هذا الإصدار بشكل رسمي حتى الآن، إلا أن مواصفات الكاميرة ومميزاتها قد كشف عنها عبر photokina، والتي تأتي بترقية عن الإصدار السابق GH4 لدعم تصوير الفيديو بأداء أفضل.

تأتي كاميرة Lumix DMC-GH5 بدون مرآة داخلية لتدعم تصوير 4K عند 50 إلى 60 بيكسل، كما تدعم تصوير 4:2:2 و10-bit لفيديو 4K عند 30 إطار لكل ثانية، إلى جانب وضع خاص يدعم إنتاج 6K لأعلى جودة للصور الثابتة التي يتم سحبها من الفيديو.

كما يتميز هذا الإصدار من الكاميرة بتصميم أفضل مع جودة تصوير أعلى من GH4، كما يتميز الإصدار الجديد بمستشعر مايكرو Four Thirds بدقة 18 ميجا بيكسل، إلى جانب معالج فردي للصور تم ترقيته أيضاً عن الإصدار السابق للكاميرة، ليدعم عمر أطول للبطارية، جودة أعلى للصور إلى جانب أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة مما يجعلها إصدار مميز لهذا العام.

هناك أيضاً كاميرة Lumix DMC-ZS60 التي تأتي مع مستشعر بدقة 18 ميجا بيكسل، وهي من فئة كاميرات point-and-shoot، تأتي مع مجموعة من العدسات المتنوعة للتكبير، كما تتميز الكاميرة ب EVF وشاشة LCD، مع تقنية WiFi مدمجة، كما تدعم تصوير 4K.

sigma-sd-quattro-mirrorless

كاميرة Sigma sd Quattro 

تعد كاميرتي sd Quattro و sd Quattro H من إصدارات الكاميرات الرقمية المميزة لهذا العام، حيث يأتي كلا الإصدارين بدون مرآه داخلية، مع مستشعر Foveon X3 Quattro.

وقد تميزت كاميرات Sigma الرقمية بإنتاج صور بأعلى وضوح وأعلى تفاصيل، بشكل خاص مع نسبة منخفضة لمستشعر ISO، أيضاً تأتي هذه الإصدارات من الشركة كأول كاميرات تدعم عدسات SA mount كما أنها تقدم بأسعار معقولة.

كما تقدم Sigma في كلا الإصدارين مستشعر crop، إلا أن كاميرة sd Quattro H تأتي برقاقة APS-H الأكبر نسبياً مع دقة وضوح 45 ميجا بيكسل الذي يعادل مستشعر فئة Bayer بدقة 51 ميجا بيكسل.

كما يأتي النموذج الأخر للكاميرة مع مستشعر APS-C بدقة وضوح 29 ميجا بيكسل الذي يعادل مستشعر Bayer بدقة 39 ميجا بيكسل، كاميرات Sigma تأتي أيضاً بتصميم مريح للمقبض، وقائمة مميزة لنظام الكاميرة، إلى جانب عدسات viewfinder إلكترونية تدعم المستخدم بشكل جيد.

Sony A6500

كاميرة Sony A6500 

كانت شركة سوني قد أعلنت عن كاميرة A6500 في شهر أكتوبر الماضي، التي تأتي بمستشعر APS-C بدقة 24.2 ميجا بيكسل، مع EVF ودعم تصوير فيديو UHD 4K، إلى جانب تقنية التركيز التلقائي hybrid AF، وتصميم يدعم المستخدم في الظروف المختلفة للطقس.

كاميرة A6500 تأتي أيضاً بتقنية 5-axis لدعم تثبيت الصورة وخفض الاهتزازات، كما يدعم الكاميرة شاشة LCD، مع لوحة علوية بأزرار مخصصة، مع LSI يدعم التقاط سريع للصور، كما تجتمع مميزات كاميرة A6500 لتكون معيار المصورين في الكاميرات الرقمية المدمجة بدون مرآة داخلية.

Fujifilm X70

كاميرة Fujifilm X70

قد لا تقدم Fujifilm X70 التصميم الأفضل في الكاميرات الرقمية هذا العام، إلا أنها مميزة بمواصفات تدعم المستخدم بشكل جيد، مع مستشعر APS-C format وعدسات 18.5مم، ومستشعر X-Trans بدقة 16.3 ميجا بيكسل، حيث يمكن أن يدعمك هذا الإصدار بإنتاج أعلى جودة للصور، مع أفضل ألوان.

كما تأتي كاميرة X70 بنظام تركيز تلقائي في 77 نقطة، يدعم تصوير متتابع عند 8 إطار لكل ثانية، مع shutter إلكتروني يدعم تصوير متتابع سريع بأدق تركيز تلقائي، أيضاً تأتي كاميرة X70 بشاشة LCD بحجم 3 أنش بخاصية اللمس.

كما قدمت Fujifilm تحديث جديد لسلسة كاميرات X في الإصدارات المميزة X-Pro2 وX-T2 تدفع الكثير من محترفي التصوير في الفترة الأخيرة لاختيار كاميرات Fujifilm بدون مرآة داخلية.

Canon EOS 5D Mark IV DSLR

كاميرة Canon EOS 5D Mark IV DSLR

يأتي هذا الإصدار بمجموعة من المميزات التي تدعم المستخدم بتصوير بأعلى كفاءة، مع دعم تصوير فيديو DCI 4K عند 30 إطار لكل ثانية، مع إمكانية سحب صور ثابته بدقة 8.8 ميجا بيكسل.

أيضاً تأتي الكاميرة مع مستشعر بإطار كامل بدقة 30.4 ميجا بيكسل، إلى جانب معالج DIGIC 6+ للصور، وميزة التركيز التلقائي مع Dual-Pixel في 61 نقطة عند التصوير عبر عدسة viewfinder، كما تأتي الكاميرة بتقنية Wi-Fi مدمجة إلى جانب GPS، وفتحة مزدوجة لبطاقة ذاكرة وCF.

كما تتميز كاميرة Canon EOS 5D بنظام للتحكم في الاهتزاز وخفض الضبابية في الصور، أيضاً تدعم كاميرة EOS M5 عدسات   EF-M، كما تتوافق مع عدسات EF وEF-S، وتأتي بمستشعر 5-axis لتثبيت الصورة وخفض الاهتزازات، إلى جانب شاشة بخاصية اللمس LCD قابلة للانحناء، ونظام تركيز تلقائي مع dual-pixel، وهي مواصفات تجتمع لتجعل من هذا الإصدار أحد الإصدارات المميزة لهذا العام في الكاميرات الرقمية.

Best-Digital Cameras-2016

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. آخي العزيز نيكون D500 لا تأتي بمستشعر كامل فهي من نوع كروب فريم كما انها تصور ١١ اضار في الثانيه وليست ١٠ اطارات وشكرا جزيلا علي المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *