الهواتف النقالة

هذه هي وحدات mods المتوقعة لهاتف Moto Z خلال 2017

تستعد شركة موتورولا لدعم هواتف Moto Z بمجموعة جديدة من وحدات Moto Mods التي تدعم مهام مختلفة للمستخدمين، وفي السطور القادمة نستعرض الإصدارات المتوقع تطويرها من Moto Mods لهواتف Moto Z خلال عام 2017.


اعلان





أشارت العديد من التوقعات مؤخراً إلى خطط موتورولا لتطوير مجموعة مبتكرة من وحدات Moto Mods لدعم مقتني هواتف Moto Z بشكل أفضل، لتنضم إلى 7 من الوحدات التي تتوفر للمستخدمين الآن.

moto-z-force

كانت أول التوقعات التي كشف عنها نائب رئيس شركة موتورولا John Touvannas، خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخراً، أشار فيه إلى أن واحدة من وحدات Mods المتوقعة لهاتف Moto Z ستكون في وحدة 5G mod، التي تدعم الإتصال بشبكات الأنترنت 5G لتكون ترقية مميزة لمقتني هواتف Moto Z.

بالطبع مازالت وحدة  5G mod واحدة من الوحدات المتوقع أن تستغرق موتورولا الكثير من الوقت لتطويرها أو الكشف عنها، كما أن هذه الوحدة من التوقعات التي قد لا يتم تنفيذها على أرض الواقع، إلا أن التسريبات تؤكد على تطوير موتورولا مجموعة من وحدات Mods التي تقدم لمقتني هاتف Moto Z تقنية المستقبل.

لذا قد لا يحتاج مستخدمي هواتف Moto Z في النهاية ترقب الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية التي تأتي بتقنية المستقبل، حيث أكد John Touvannas خلال المؤتمر الصحفي أن تقنية وحدات Mods التي تقدمها للمستخدم مازالت في مراحلها الأولى حتى الآن، كما أشارت التوقعات إلى بعض من وحدات Mods التي يمكن أن نشهد إنطلاقها خلال العام المقبل ومنها:

1-لوحة مفاتيح QWERTY إضافية

تعد لوحة المفاتيح الافتراضية في شاشة بخاصية اللمس هي المواصفات الرائجة في الهواتف الذكية والتي يفضلها الكثيرين بالفعل، إلا أن لوحة مفاتيح إضافية للهاتف في الجهة الخلفية، يمكن أن تدعم المسخدم بشكل جيد، لتقدم لمقتني هواتف Moto Z تجربة سلسة وسريعة لاستخدام لوحة المفاتيح في الهاتف.

كما تعد لوحة المفاتيح المادية اختيار جيد لا يخطأ غالباً في عملية الإدخال، أيضاً من المتوقع أن تدعم هذه الوحدة الهاتف بعمر شحن أطول في البطارية، أو منافذ USB C إضافية، ليحاكي هاتف Moto Z في النهاية أجهزة الحاسب المحمول المصغرة.

2-وحدة تحكم في الألعاب

قد تدعم فكرة تحويل الهواتف الذكية إلى وحدة تحكم في الألعاب فكرة رائدة إذا جاءت بالمواصفات والمميزات المناسبة، فقد قدمت فكرة تحويل الأجهزة إلى وحدة تحكم في الألعاب في السابق من خلال جهاز SHIELD K1 اللوحي من NVIDIA، إلا أن دعم الهاتف بوحدة mods منفصلة يمكن أن تقدم للمستخدم وحدة تحكم في الألعاب، مع حماية الهاتف من استهلاكه بشكل مستمر في الألعاب، كما أن الوحدة المنفصلة ستأتي بضوابط للتحكم في الألعاب مادية أكثر كفاءة.

moto-mods

3-وحدة لدعم مستخدمي الدراجات النارية

واحدة من وحدات mods التي قدمت مؤخراً في وحدة مخصصة للسيارات، لذا من المتوقع أن نشهد إطلاق وحدة تستهدف راكبي الدراجات النارية، والتي تدعم المستخدم بواجهة تفاعلية مع تجربة سريعة للوصول إلى GPS، أو تشغيل الموسيقى، كما أن استخدام تقنية متطورة في مثل هذه الوحدة، يمكن أن تقدم للمستخدم دعم في التحكم بالإشارة في تشغيل الهاتف أو شحن الهاتف.

4-وحدة مميزة بشاشة e-ink 

بنفس الفكرة التي جاء بها هاتف YotaPhone في السابق، من المتوقع أن تكون وحدة من وحدات mods القادمة مخصصة لتقدم عرض إضافي للهاتف e-ink، حيث تعد فكرة الشاشة الإضافية في الجهة الخلفية لهاتف Moto Z واحدة من المميزات التي ستدعم المستخدم بشكل جيد، مع توقعات أن توفر شحن البطارية في الهاتف بشكل أيضاً.

بالطبع هناك بعض من هذه الوحدات لهاتف Moto Z أقرب إلى الواقع من البعض الأخر، إلا أن مع حلول عام 2017 يمكن أن تكشف التسريبات عن خطط موتورولا القادمة لدعم وتطوير Moto mods بشكل أوضح لتؤكد هذه التوقعات أو لتكشف عن أفكار جديدة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *