المتصفح/النظام

قوقل تطلق منصة IoT لدعم التقنيات التي ترتكز على الاتصال بالأنترنت

أطلقت عملاق البحث قوقل الإصدار التجريبي من منصة تشغيل تدعم التقنيات والأجهزة التي تعتمد على الاتصال بالأنترنت والذكاء الاصطناعي، حيث تأتي منصة IoT لتدعم الاتصال بين الأجهزة عبر واجهة الأندوريد البرمجية.


اعلان





تأتي منصة تشغيل الذكاء الاصطناعي Android Things الجديدة من قوقل مع واجهة الأندوريد البرمجية، لتتيح للمستخدم الاستفادة من أدوات وتطبيقات الأندرويد، والخدمات السحابية للشركة، إلى جانب تمكين خاصية الأوامر الصوتية.

Android-Things

تجمع منصة IOT في الإصدار التجريبي الجديد، بين الإصدار السابق من منصة Brillo التي تدعم التقنيات التي تعتمد على الاتصال بالأنترنت، إلى جانب أدوات تحاكي Android Studio، مع واجهة الأندوريد البرمجية، خدمات متجر قوقل بلاي إلى جانب منصة قوقل السحابية، لدعم مطوري الإصدار الجديد من منصة التشغيل لتطوير الأجهزة الذكية بشكل سلس.

كما تعمل قوقل على إضافة دعم لاتصال منصة IOT بين الأجهزة المختلفة، واتصال الأجهزة بخدمات قوقل لضبط الإعدادات والتفاعل مع الأجهزة الأخرى، إلى جانب دعم مساعد قوقل الافتراضي.

في الوقت الحالي تستخدم كلاً من Philips Hue، وتقنيات سامسونج SmartThings بالفعل شبكة لتدعم الاتصال بين الأجهزة، وقد أكدت قوقل أن شركات مصنعة أخرى كبيرة مثل Belkin WeMo ،LiFX ،Honeywell، و Wink، و TP-Link كما أن First Alert  ستدعم المنصة.

أيضاً من المقرر أن يتم دمج منصة قوقل IOT  مع Nest Weave بالإضافة إلى الشبكة الخاصة بالأجهزة  التي تأتي لنفس العلامة التجارية، لتعمل كل هذه التقنيات بتزامن مع بعضها البعض، بالإضافة لذلك يمكن أيضاً البدء في تطوير المنتجات باستخدام أدوات تطوير الأجهزة المعتمدة مثل Intel Edison، و NXP Pico، و Raspberry Pi 3.

جدير بالذكر أن قوقل تتوقع أن تتوسع منصة IOT حلال الفترة القادمة، على الرغم من وجود بدائل متاحة للمطورين، لكن مع المميزات التي تقدمها الشركة في إمكانية الوصول للخدمات السحابية قد تكون منصة IOT  من قوقل أكثر إقناعاً للمطورين من البدائل الأخرى.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *