المتصفح/النظام

قوقل تطلق تحديث الأندوريد 7.1.1 لهواتف Nexus

أعلنت شركة قوقل عن بدء تداول تحديث الأندوريد 7.1.1 لبعض من هواتف الأندوريد، والتي تشمل مقتني هواتف Nexus، حيث يأتي تحديث الأندوريد 7.1.1 ببعض المميزات التي جاءت بها هواتف Pixel.


اعلان





انطلقت هواتف Pixel بالإصدار 7.1 من نظام تشغيل الأندوريد Nougat، الذي جاء ببعض المميزات الجديدة، واليوم ينطلق تحديث الأندوريد 7.1.1 من قوقل ليقدم هذه المميزات لإصدارات أخرى من هواتف الأندوريد.

android-nougat-7-1-1

يطلق تحديث الأندوريد 7.1.1 قريباً إلى مقتني هواتف Nexus 6، وNexus 5X، وNexus 6P، وNexus 9، وPixel، وPixel XL، إلى جانب أجهزة Nexus Player، وPixel C، وأيضاً الجيل الرابع من هاتف Android One.

من أبرز المميزات التي يأتي بها تحديث الأندوريد للمستخدمين في لوحة مفاتيج مصورة image keyboard، وهي ميزة تدعم المستخدمين في تحديد الصور بشكل سريع وإرسال صور GIF أثناء الدردشة دون الحاجة إلى الخروج من تطبيقات الدردشة، حيث من المقرر أن تعمل هذه الميزة مع كلاً من تطبيقات Hangouts، وتطبيق Allo، إلى جانب بعض التطبيقات الافتراضية للمراسلة، كما تتوفر الميزة على Gboard التي اطلقت من قوقل على منصة iOS.

قوقل أضافت أيضاً من خلال تحديث الأندوريد 7.1.1 مجموعة جديدة من الأيموجي التي تركز على فكرة المرأة العاملة بشكل خاص، كما يأتي هذا التحديث باختصارات مميزة للتطبيقات وهي من المميزات التي جاءت بها هواتف Pixel، حيث يمكن للمستخدم الضغط المطول على هذه أيقونة التطبيق لإظهار نافذة فرعية لقائمة التطبيق.

كما يأتي تحديث الأندوريد 7.1.1 بتجربة سلسة في المراسلة من خلال الاختصارات، حيث يدعم هذا التحديث إرسال البريد بشكل سريع لجهات محددة من خلال اختصارات التطبيقات، كما يمكن للمستخدم التصفح بسلاسة وحفظ موقع التصفح عن طريق الاختصارات، كما تدعم هذه الاختصارات المستخدم بنفس فكرة تقنية حساسية اللمس في الشاشة التي يأتي بها هاتف الأيفون.

من المقرر أن يبدأ تداول تحديث الأندوريد 7.1.1 بشكل تدريجي لدى مستخدمي هواتف الأندوريد خلال الفترة القادمة، لذا قد يصل إلى هاتفك خلال بضعة أسابيع من الآن، أو يمكنك اختيار تجربة المميزات الجديدة من خلال التحديث التجريبي للأندوريد.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. أنا معايا هاتف اندرويد ون لكن مش عارف إذا كان من الجيل الرابع أو لا .اسم الجهاز infinix hot 2 هل ينطبق عليه هذا الوصف ضمن الفئة التى سيتم تحديثها أم لا

  2. أنا معايا هاتف اندرويد ون لكن مش عارف إذا كان من الجيل الرابع أو لا .اسم الجهاز infinix hot 2 هل ينطبق عليه هذا الوصف ضمن الفئة التى سيتم تحديثها أم لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق