الهواتف النقالة

شركة HMD تطلق أول هاتف نوكيا لا يعمل بنظام اندرويد !

أطلقت HMD اثنين من الهواتف الجديدة والتي تحمل اسم “نوكيا”، والتي من المُفترض أن تكون رخيصة السعر بمواصفات عادية. لا يحتوي كلا الهاتفين على ميزات الهواتف الذكية، وهذا بالطبع المتوقع مع إعلان نوكيا عن سعر التجزئة للهاتف 26$ قبل حساب الضرائب.

nokia 150


اعلان





يأتي الإعلان عن الأجهزة الجديدة بعد أسابيع فقط من إعلان HMD نفسها باسم “الموطن الجديد لهواتف نوكيا”.

يأتي كلا الهاتفين بهيكل معدني من البولي كربون مع ألوان مقاومة للخدش. ويحتوي كلا الهاتفين (Nokia 150 وNokia 150 Dual SIM) على مستقبل FM ومُشغل MP3 مدمج. تأتي الشاشة بمقاس 2.4 بوصة على حدٍ سواء، بدقة 240*230. تُعد هذه الميزات محدودة وفقًا لمعايير الهواتف الخلوية، لكنها ليست سيئة تمامًا.

يُذكر أن الهاتف يركز على توفير بطارية بعمر أطول لمدة تصل إلى 22 ساعة، و يصل إلى 31 يومًا في وضع استعداد للشريحة الواحدة، وأكثر من 25 يومًا لـ الشريحة المزدوجة. ويتم الشحن عن طريق شاحن micro-USB العادي، ويحتوي الهاتف على إضاءة LED.

nokia 150 3

يحتوي الهاتف على بعض الألعاب المدمجة، مثل لعبة الثعبان “Snake Xenzia”، ولعبة Nitro Racing المتاحة للتجريب والشراء. كما أن الكاميرا الخلفية وفلاش LED مجهزة بالبلوتوث، ومساحة تخزين عبر بطاقات microSD تصل إلى 32 جيجا بايت.

سيتم إطلاق الهواتف عالميًا في أسواق select، في الفترة من الربع الأول لعام 2017 في آسيا وأوروبا. ويُذكر أن HMD تخطط لإطلاق الهواتف باسم نوكيا أيضًا.

الجدير بالذكر أن نوكيا أطلقت هواتف تعمل العلامة التجارية الخاصة بها، والتي من المتوقع إطلاقها العام القادم، وواحد من هذه الأجهزة يحمل اسم “D1C”، يأتي بمواصفات قياسية وتكلفة تبدا من 150$ وحتى 200$ وفقًا لنوع الجهاز.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *