أخبار ساخنة

سامسونج تنافس Hololens بإصدارها المقبل Gear VR 3

استطاعت سامسونج أن تحقق النجاح بإصدارات الشركة من نظارات الواقع الافتراضي Gear VR، إلا أن أحدث تصريحات من سامسونج تؤكد على تطوير الإصدار المقبل Gear VR 3 لمنافسة Hololens في تقنية الواقع المعزز.

تستعد شركة سامسونج للإصدار المقبل من نظارات Gear، الذي تتجه به الشركة إلى مسار أخر للمنافسة أيضاً في الواقع المعزز، حيث تشير أحدث التسريبات إلى أن العملاق الكوري تطور اثنان من النماذج من نظارة Gear، على أن تهدف Gear VR 3 تقنية الواقع المعزز.

Gear VR 3-leak

وتشير التوقعات إلى أن سامسونج تطور في الوقت الحالي نموذجين لنظارة Gear لإطلاقهم خلال 2017، حيث كشفت سامسونج عن خططها القادمة خلال مؤتمر أقيم مؤخراً في كاليفورنيا، حيث أكد Sung-Hoon Hong على تطوير Gear VR 3 التي تركز بشكل أكبر على الواقع المعزز.

أيضاً من المتوقع وفقاً لتصريحات Sung-Hoon Hong أن سامسونج تقدم تحديث Gear VR 2 قريباً إلى الأسواق بالتزامن مع إطلاق Galaxy S8 رسمياً في بداية العام المقبل، إلا أن سامسونج لم تؤكد على موعد للكشف عن Gear VR 3 أو موعد إطلاقها إلى الأسواق.

كما أكدت تصريحات سامسونج على تطوير تقنية ومحرك جديد للإصدار المقبل من نظارات سامسونج، للوصول إلى إنتاج تقنية تحاكي holograms التي قدمت في نظارة Hololens من مايكروسوفت، مع توقعات أن تطور سامسونج تصميم جديد في Gear VR 3 ليتوافق مع إنتاج الواقع المعزز، كما تشير التوقعات إلى أن الإصدار المقبل يحاكي بشكل أكبر Google Glass.

وقد طرحت تقنية الواقع المعزز في النظارات المخصصة الهواتف الذكية في الفترة الماضية، كما جاء هاتف Phab 2 من لينوفو ليقدم مشروع قوقل Tango الذي يأتي بتقنية الواقع المعزز للهواتف الذكية.

جدير بالذكر أن سامسونج لديها العديد من التقنيات التي تطور خلال الفترة القادمة، من الشاشات القابلة للطي، وإصدارها المميز من هواتف جالكسي اس، إلى جانب نظارات الواقع الافتراضي أو المعزز، مما يضع العملاق الكوري في تحدي أكبر بعد أن واجهت الكثير من العقبات مع هاتف Note خلال عام 2016.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *