الهواتف النقالة

تسريبات تشير إلى أن آيفون 8 يحتوي على شاشة منحنية وتقنية لمس جديدة

تشير تقارير صدرت يوم الأحد إلى أن هاتف آيفون 8 سيأتي بشاشة منحنية بدلًا من الشاشة المسحطة، كما سيحتوي على ميزة محتملة لتقنية اللمس ” touch-sensitive”.

وزعمت مصادر متعددة أن آبل تخطط لإطلاق الهاتف بشاشة 5.5-إنش لنسخة “premium” المميزة لهواتف 2017، بشاشة OLED جنبًا إلى جنب مع شاشات LCD التقليدية، لكن التقارير التي صدرت مؤخرًا تؤكد نية آبل استخدام شاشات منحنية مماثلة لتلك الموجودة في هواتف سامسونج جلاكسي S7، والتي وُصفت بأنها أفضل الشاشات الموجودة في السوق.


اعلان





يُذكر أن الإشاعات السابقة أشارت إلى أن آبل تنوي تأخير إطلاق نماذج آيفون المتعددة المزودة بتكنولوجيا OLED بسبب بعض التعقيدات. وتُعد سامسونج هي الشركة الموردة لشاشات OLED لآبل في عام 2017، مع LG و Sharp لزيادة الإنتاج في عام 2018. لكن التقرير الجديد يشير إلى أن التزويد المحدود شمَّل بالفعل تمايز في الذكرى العاشرة لإنتاج آيفون.

وفقًا لصحيفة هيرالد، تقدر سعة شاشات OLED المنحنية بحوالي 70 مليون إلى 100 مليون وحدة. وهذا ما يتماشى مع التقديرات السابقة، لكنه يُعد أقل من نصف مبيعات آبل السنوية من هواتف آيفون، والتي تصل إلى حوالي 200 مليون وحدة سنويًا.

وادعى المصدر الصحفي أن هواتف آيفون للعام المقبل لن تكون مميزة، لكنها ستحتوي على ميزة (تقنية استشعار جديدة) لتميزها عن هواتف سامسونج، والتي تمكن المستخدمين من الرد على المكالمات عند لمسهم أي جانب من جوانب الجهاز. ولا يوجد مزيد من التفاصيل حول التقنية الجديدة، لكن يشير المصدر إلى أن آبل قد تختار في النهاية الاستغناء عنها.

وتشعير شائعات أخرى إلى أن إعادة تصميم الهاتف ربما تشمل على الشحن اللاسلكي، والهيكل الزجاجي، والاستغناء عن زر الشاشة الرئيسية، بالإضافة إلى الشاشة الممتدة حتى الحواف والمزودة بالكاميرا ومستشعر البصمة Touch ID.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق