التطبيقات

أفضل تطبيقات الأندوريد التي لا يستخدمها الكثيرين!

يصعب أحياناً الاختيار بين التطبيقات المتاحة عبر متجر Google Play، التي تصل إلى ملايين التطبيقات الرائعة والمتنوعة بين التطبيقات أو الألعاب الشيقة، وفي استعراضنا التالي نقدم أفضل التطبيقات والألعاب التي قد لا يستخدمها الكثيرين على منصة الأندوريد.

تطبيق Trusted Contacts

Trusted Contacts

يتوفر لمستخدمي الأندرويد، حيث يتيح تطبيق Trusted Contacts لمستخدمي الأندوريد مشاركة الموقع كما يتيح لك رؤية موقع جهات الاتصال الخاصة بك، كما يمكنك إرسال أو طلب الموقع في الوقت الحقيقي، ويرسل أيضاً Trusted Contacts بشكل تلقائي موقعك إذا كنت لا تستطيع الإجابة على الطلب إلى إصدقائك وهي ميزة تدعمك في حالات الطواري.

تطبيق Hopper

Hopper

هناك الكثير من الجهات التي تمكنك من التحقق من الخطوط الجوية، وأفضل تطبيق لهذا الغرض هو تطبيق Hopper الذي لا يحظى بشعبية كبيرة، إلا أنه يقدم تجربة سريعة وسلسة للمستخدم في حجز بطاقات السفر.

تطبيق Google Duo

Google DuoPicture

يعد تطبيق DUO اختيار مبتكر وجديد لدردشة الفيديو، حيث يتيح للمستخدم ميزة دردشة الفيديو بأعلى جودة ووضوح، كما يأتي تطبيق Duo بمجموعة من المميزات للمستخدم، التي يأتي على رأسها خاصية knock knock التي تعطي المستخدم ميزة البث المباشر للفيديو، بتجربة تحاكي FaceTime من ابل.

تطبيق Signal

SignalPicture

هو تطبيق مراسلات رائع يؤمن الجانب الأمني لمستخدمي الهواتف النقالة حيث يستخدم تطبيق Signal تشفير end-to-end للرسائل النصية، والصوتية، ورسائل المجموعات، والميديا، كما أنه يأتي بتجربة سلسة في الاستخدام وهو  المفضل لمن يبحث بشكل خاص عن العنصر الأمني.

تطبيق Photoscan

Photoscan

أفضل تطبيق لدعم المستخدم مع الصور الفوتوغرافية القديمة، التي لطالما رغبت في تحويلها إلى صور رقمية، حيث يقدم تطبيق PhotoScan من قوقل ميزة تحويل الصور الفوتوغرافية إلى صور رقمية عالية الجودة، حيث يدعمك التطبيق في عملية مسح ضوئي  للصور ثم يعمل على حفظ الصور في صور قوقل بحيث يمكنك الوصول لذكريات طفولتك عبر الهاتف.

تطبيق Flud

FludPicture

يعد واحد من أفضل التطبيقات المتاحة لمستخدمي الأندوريد، كما يأتي الإصدار الأخير من تطبيق  Flud  ليدعم واجهة مستخدم بتجربة سلسة، بدون حدود لسرعة التحميل أو حجم الملفات التي يتم تحميلها، كما يضم خصائص أساسية مثل التحميل الانتقائي وتحديد الأولويات ودعم التحميل التسلسلي، ووضع خاص للتحميل عبر الوايرلس فقط ، كما يمكنك البحث عن وظائف متقدمة أكثر، والنسخة تعمل بالكامل مجاناً ولكنها مدفوعة عند إزالة الإعلانات.

تطبيق Light Flow

Light FlowPicture

إذا كان هاتف الاندرويد لديك يضم إضاءة LED تومض عند استقبال الإخطارات، يمكنك أن تتحكم بها بشكل كامل، حيث يتيح لك تطبيق Light Flow من اختيار نظام الألوان ونوع الإخطارات الضوئية للرسائل النصية، وضبط تنبيهات خاصة لتطبيقات التواصل الاجتماعي مع غيرها من المقترحات المتطورة لضمان عدم وجود تضارب مع برمجيات الهاتف قبل أن تقوم بالتحديث للنسخة المدفوعة التي تبلغ تكلفتها 2.5$ تقريباً.

تطبيق Card Crawl

Card CrawlPicture

هي لعبة بطاقات solitaire التي تقدم عدة مستويات تنافسية للمستخدم، يحصل فيها المستخدم عند الفوز في كل جولة يتخطاها بأربعة بطاقات، كما أن قواعد لعبة Card Crawl بسيطة وهى لعبة تحدي مع كل مرحلة بوقت من دقيقتان إلى خمس دقائق تعد لعبة مثالية لكسر الشعور بالملل أثناء التنقل وهي لعبة مجانية ،ويوجد منها نسخة يمكنك شرائها لفتح وسائط إضافية وبطاقات خاصة.

تطبيق Twitch

TwitchPicture

هو  التطبيق الأكثر شعبية للألعاب حيث يتيح لأي شخص مشاهدة بث مباشر للألعاب المفضلة، أو تسجيل البث لكل لعبة فيديو متواجدة لألعاب الهواة والمحترفين، أو اللاعب الذي يتصدر قائمة اللعبة وإستراتيجيات اللعب، وتطبيق Twitch يتيح لك عرض البث من الهاتف، أو الألعاب المسجلة أو الفعاليات المباشرة، وكذلك العروض التفاعلية التي تقدم من قبل المطورين، وناشري الألعاب، ويمكن للمستخدم متابعة مباريات وقنوات محددة، وكذلك الدخول في محادثات مباشرة مع مشاهدين الآخرين.

تطبيق Unclouded

Unclouded

هو أداة جيدة لإدارة التخزين السحابي، والتي تسمح للمستخدم بالمشاهدة السريعة لتفاصيل حسابات التخزين السحابي المتعدد، لمعرفة السعة التخزينية في التطبيقات المختلفة، ومحتوى الخدمات السحابية من الملفات، والصور والوثائق، ويمكن للمستخدم  من خلال تطبيق Unclouded البحث عن ملفات وتحديد الملفات المكررة داخل نفس الحساب أو تحميل الملفات.

تطبيق Anymote

Anymote

إذا كان لديك IR داخل الهاتف الذكي مثل HTC One M8 ، او LG G2 ، أو Galaxy S5 سيكون عليك تجربة تطبيق Anymote ، والتطبيق الذي تبلغ تكلفته 5$ تقريباً يقوم بتحويل الهاتف المجهز بIR إلى وحدة تحكم عن بعد لمجموعة من التطبيقات من شاشة الهاتف، حيث يمكن التحكم في مشغل DVD أو أي جهاز أخر يقبل أوامر IR، والتطبيق يضم العديد من المزايا الرائعة، مثل القدرة على إنشاء جهاز تحكم عن بعد متخصص.

تطبيق IFTTTP

IFTTTP

إذا كنت تستنفذ الكثير من الوقت لتنفيذ مهام محددة أو متكررة على شبكة الإنترنت، أو إذا أردت تنفيذ بعض المهام على هاتفك، سيكون عليك تجربة IFTTTP فالتطبيق يسمح للمستخدم بخلق وصفات مخصصة، أو مهام محددة مثلا كاستقبال أهداف مباريات فريقك المفضل مثل توجيه التطبيق إلى ESPN، وبالمثل يمكنك توظيف العديد من المنوعات.

تطبيق CamScanner

CamScanner

هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تقوم بمسح ملاحظة لرؤيتها بوقت أخر، ولكن CamScanner أقوى لأنه يعطيك أدوات عديدة للتعرف على النصوص، ومساعدتك على الحصول على صورة واضحة ومشاركتها عبر الخدمات السحابية المتنوعة مثل Dropbox، وGoogle Drive، و OneDrive، و Evernote، و Box كما أن التطبيق يضم العديد من الأدوات لتحسين الصورة ومشاركتها عبر عدد كبير من التطبيقات المختلفة والخدمات.

تطبيق RetroArch

RetroArch-game

يتيح تطبيق RetroArch تشغيل ألعاب الفيديو الكلاسيكية بمحاكاة منصات الألعاب القديمة على الأجهزة الحديثة وبدل من أن تحتاج لتحميل محاكي مختلف لكل منصة ترغب في محاكاتها، فإن التطبيق يعمل بمثابة الكل في واحد ليحاكي منصات مفتوحة في حزمة واحدة فإذا كنت تفكر في منصات الألعاب القديمة مثل NES، و SNES ، و PSX أو حتى Atari 2600 فإن التطبيق يمكنه إنجاز المهمة لك.

تطبيق Helium

Helium-app

هو تطبيق للنسخ والمزامنة، وهو يمثل مدخل ممتاز لحيز النسخ الاحتياطي بالهاتف، وما يميز Helium عن باقي التطبيقات مثل  Titanium للنسخ الاحتياطي، هو قدرته غلى توفير التطبيق وبيانات النسخ الاحتياطي بدون الحاجة إلى Root الهاتف، ومستخدمي Unrooted سيكون عليهم تحميل تطبيق سطح مكتب إضافي ليعمل بتزامن مع تطبيق الهاتف، كما أن تطبيق Helium يتضمن أيضاً إصدار مدفوع يوفر التحميل السحابي للنسخ الاحتياطي، وجدولة النسخ، وإزالة الإعلانات.

تطبيق Duolingo

Duolingo-app

تعلم اللغة ليس من الضروري أن يكون مكلف، حيث يقدم تطبيق Duolingo ميزة تعلم اللغات بشكل مجاني، حيث يعطيك خيار تعلم الأسبانية، والفرنسية والألمانية، والايطالية ولغات أخرى عبر سلسلة من الأنشطة التفاعلية والألعاب، والتطبيق يضم اختبارات تمكنك من تقييم مهاراتك والبدء من المستوى الأفضل لك.

تطبيق Headspace

Headspace-app

يمكن لهاتفك أن يكون مصدر لاسترخاء كبديل لإزعاجك طوال الوقت، يمكن لتطبيق Headspace أن يمثل الهاتف عامل يساعدك على الاسترخاء، والتطبيق يعد الأفضل في هذا المجال، من خلال عملية التأمل، ويمكنك الترقية بالطبع لحزم إضافية من التطبيق.

تطبيق Velociraptor

Velociraptor-app

واحد من أوجه القصور في تطبيقات الخرائط عبر الانترنت هو أنها لا تحدد لك مدى السرعة التي يجب أن تقود بها في أي منطقة محددة على الخريط ، ويقوم تطبيق Velociraptor بإصلاح هذه المشكلة، ودعم إخطارات في نافذة عائمة أمامك بالحد الأقصى للسرعة أثناء الإطلاع على المناطق المحيطة وهي لا تضم تفاصيل كثيرة مثل خرائط قوقل لكنها ستساعدك كثيراً.

تطبيق Share the Meal

Share the Meal

يمكنك أن تستخدم هاتفك لمساعدة الآخرين، وتطبيق Share the Meal طريقة جيدة لفعل ذلك، حيث أن التطبيق يدعم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، حيث يمكنك تقديم تبرعات صغيرة من خلال ضغطة صغيرة على التطبيق، كما يمكنك ربط حصة من التطبيق للنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *