مراجعات الأجهزة

نظرة على مكنسة سامسونج اللاسلكية Samsung Bespoke Jet AI

قدمت العملاق الكوري سامسونج مكنسة Samsung Bespoke Jet AI اللاسلكية بعدد من التقنيات المميزة لدعم المستخدمين، وفي السطور القادمة نستعرض التصميم والمميزات المقدمة من سامسونج في هذا الإصدار.

كانت شركة سامسونج قد أطلقت مكنسة Bespoke Jet stick كواحدة من أفضل الإصدارات في الأسواق، وتأتي Bespoke Jet AI بنفس لغة التصميم تقريباً، إلا أن التقنيات المقدمة في الإصدار الجديد قد تدعم سامسونج لتحقق الريادة من جديد.

الآداء

تؤكد التجربة الأولية لمكنسة Samsung Bespoke Jet AI على أن سامسونج تقدم المكنسة بتصميم يدعم المستخدم في إلتقاط المكنسة بشكل سريع، هذا إلى جانب تجربة سريعة في تمرير المكنسة عند التنظيف على الأسطح مثل السجاد والأرضيات الصلبة.

ويمكن قطع مسافة كبيرة في مساحة التنظيف مع Bespoke Jet AI، مع إزال سريعة للغبار بقوة شفط مذهلة 280 AW.

وتتميز المكنسة بقاعدة تتضمن عدد من مصابيح LED، وهي من بين المميزات التي تقدم من سامسونج في تصميم هذا الإصدار لدعم المستخدم في التنظيف بكفاءة أعلى وإلقاء الضوء على الأرضية للتنظيف في ساعات الليل أو في الإضاءة المنخفضة.

أيضاً لوحظ أن قاعدة المكنسة تعمل بكفاءة دون أن تلتف الخيوط أو الشعر عند الفرشاة، من جانب أخر تعمل Bespoke Jet AI على تغيير قوة الآداء عند الإنتقال من تنظيف أسطح السجاد إلى أسطح الأرضية الصلبة وذلك بشكل تلقائي، وهو ما أكدت عليه سامسونج في إعلانها، حيث يتم تغيير مستوى قوة الآداء بتقنية الذكاء الإصطناعي.

يتوفر في المكنسة أيضاً بعض الإعدادات التي تدعم المستخدم في ضبط المكنسة وفقاً للأسطح المراد تنظيفها، ويمكن التحكم في هذه الإعدادات من خلال لوحة التحكم، بينما يمكن لقاعدة المكنسة أن تعمل على إكتشاف نوع الأسطح أيضاً بشكل تلقائي بتنقية الذكاء الإصطناعي، وهي من المميزات التي قدمت في مكنسة Shark Stratos Cordless، وDyson V15 Detect.

ويتميز إصدار سامسونج عن الإصدارات السابق ذكرها في الإتصال بتطبيق “SmartThings” في الهواتف الذكية، حيث ترتكز المكنسة على تقنية Wi-Fi لإرسال إشعارات لهاتف المستخدم، حيث يمكن على سبيل المثال إرسال إشعارات بضرورة تفريغ خزان الأتربة، أو تنظيف الفلتر في المكنسة اللاسلكية.

أيضاً تؤكد سامسونج على أن Jet AI تتضمن اثنان من البطاريات، على أن تتميز البطارية الأولى بعمر تشغيل يصل إلى 100 دقيقة، بينما تدعم البطارية الثانية عمر تشغيل 60 دقيقة، كما يستغرق إعادة شحن البطارية الكبيرة 3 ساعات ونصف الساعة.

كما تأتي المكنسة مع “Clean Station” وهي قاعدة لشحن المكنسة الذكية عند تنظيف خزان المكنسة من الأتربة، لذا يمكن للبطارية أن تقدم آداء جيد في دعم المستخدم.

التصميم

تقدم سامسونج مكنسة Bespoke Jet AI بتصميم يحاكي الإصدار السابق stick إلى حد كبير، بينما يأتي الإصدار الجديد بلوحة تحكم مضاءة، وإضاءة LED في قاعدة المكنسة، كما تأتي المكنسة بعدد من المرفقات لدعم المستخدم في التنظيف بكفاءة أعلى، هذا إلى جانب قاعدة لتفريغ المكنسة والشحن.

كما يتميز تصميم Bespoke Jet AI بعصا تدعم السحب لضبط إرتفاع المكنسة وفقاً للتجربة المفضلة للمستخدم عند التنظيف.

من جانب أخر يمكن لخزان الغبار إستيعاب 0.7 لتر فقط من الأتربة، على أن يتم تفريغ الأتربة بقاعدة التنظيف، كما تتميز المكنسة بتصميم خفيف بشكل عام بوزن 2.8 كجم، وتؤكد التجربة على الآداء السريع للمكنسة مع هذا الوزن.

هل تستحق الشراء؟

تقدم سامسونج مكنسة Samsung Bespoke Jet AI باثنان من المميزات البارزة في هذا الإصدار بشكل خاص، وهما البطارية وقوة الشفط، حيث تتضمن المكنسة اثنان من البطاريات التي تدعم عمر تشغيل طويل مقارنة بالعديد من الإصدارات المنافسة في الأسواق، هذا إلى جانب آداء سريع للشحن.

وتتميز المكنسة بقوة شفط تصل إلى 280 AW، أي أعلى من مكنسة Dyson Detect V15 المميزة بقوة شفط 230 AW، ومكنسة Shark Stratos cordless التي تتميز بقوة شفط 309 AW، لذا سيقدم إصدار سامسونج آداء ممتاز في دعم المستخدم بآداء سريع في مهام التنظيف.

0.00
8.5

انطلقت Samsung Bespoke Jet AI بمستوى جديد في المكانس الكهربائية اللاسلكية، مع تصميم خفيف وأفضل قوة شفط وأطول عمر للبطارية.

8.5/10

الإيجابيات

  • وزن خفيف
  • عمر طويل للبطارية
  • قوة شفط مذهلة

السلبيات

  • لا تدعم عصا المكنسة الإنحناء
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *