الهواتف النقالة

آبل تتفوق على سامسونج باعتبارها أكثر الهواتف المُفعلة خلال فترة العطلات

أجهزة آيفون وآيباد كانت الأجهزة الأكثر شعبية في خلال فترة العطلات هذا العام، وفقًا لبيانات جديدة نشرتها شركة Flurry. حيث قامت الشركة بعمل بحث عن الهواتف المُفعَّلة من قِبل المصنعين في الفترة ما بين 19/12 وحتى 25/12، لتصبح أجهزة آبل الأكثر شهرة بمرتين من أجهزة سامسونج.

أظهرت البيانات أن نسبة 44% من الأجهزة النشطة كانت لصالح أجهزة آبل، بينما شكَّلت هواتف سامسونج نسبة 21% منها. ومن بعدهم تأتي أجهزة هواوي، LG، أمازون، Oppo، وموتورولا بنسبة تتراوح ما بين 1:2%. ولم يُدرج هاتف Pixel، الذي أصدرته جوجل في أكتوبر الماضي، في القائمة.


اعلان





device activatin flurry1

يُذكر أنه في العام الماضي أصدرت Flurry تقريرًا مشابهًا، حيث حصلت أجهزة آبل على نسبة 49.1% من الأجهزة المُفعَّلة، بينما حصلت أجهزة سامسونج على نسبة 19.8%. ولا تزال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، التي يتراوح حجمها ما بين 5-إنش و6.9-إنش، تسجل زيادة ملحوظة وشعبية.

في عام 2016، حققت أجهزة phablets-التي تضم آيفون 6 بلس “5.5-إنش”، و 6s بلس، وآيفون 7 بلس-نسبة 37% من إجمالي الأجهزة المفعلة. أما الهواتف ذات الحجم المتوسط (4.7-إنش) –مثل هاتف آيفون 6، آيفون 6s، وآيفون 7-حصلت على نسبة 45%. لكن، الأجهزة ذات الحجم الكامل، مثل آيباد، ففي طريقها إلى الزوال.

device activatin flurry2

جمعت شركة Flurry البيانات الخاصة بها، من خلال حساب الأجهزة المُفعلة والتطبيقات التي تم تحميلها من بين مئات الآلاف من التطبيقات التي تتبعها منذ 19 وحتى 25 ديسمبر.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *