مراجعات الأجهزة

مقارنة بين هاتف HTC 10 Evo وهاتف HTC 10

أعلنت شركة HTC منذ وقت سابق عن هاتفها الجديد HTC 10 Evo وأضافت إليه لمسة جمالية مميزة من خلال الهيكل المعدني المميز الذي يضيف له مزيد من الصلابة والمتانة، الجدير بالذكر أن HTC 10 Evo يحمل الكثير من مواصفات هاتف  HTC Bolt في حين أن الكثير من العملاء يتساءلون عن الفرق بينه وبين هاتف الشركة الرائد HTC 10، لذا سنقدم في هذا المحتوى مقارنة بين عدد من المواصفات الأساسية لكلا الهاتفين.

htc 10 evo vs htc 10

 

  1. التصميم:

الاختلاف الجوهري بين الهاتفين في التصميم، نجده في أن هاتف HTC 10 Evo تصميم مسطح أنيق، كما أن الهاتف يقع تحت تصنيف IP57  أي أنه مقاوم للماء والغبار. هاتف HTC 10 يحتوي على منفذ لسماعات الرأس 3.5mm.

عند المقارنة بين هاتفي HTC 10 Evo وHTC 10 من حيث التصميم نجد أن كلا الهاتفين HTC 10 Evo وHTC 10 ذات هيكل معدني صلب وتم تصميمهم بحواف منحنية مميزة، وكلاهما يحتوي على مستشعر لبصمة الاصبع في الجهة الأمامية، بالإضافة إلى أن الكاميرا الخلفية الأساسية مستديرة، كما أنهما يتضمنان منافذ USB Type-C في أسفل الهاتف.

هاتف HTC 10 Evo يحتوي على فتحة فلاش LED  مزودة فوق خط الهوائي الموجود على الجهة الخلفية للهاتف، في حين أن هاتف HTC 10 يحتوي على فتحة فلاش وتركيز ليزر على الجهة اليمنى من عدسة كاميرا الهاتف.

الجدير بالذكر هنا أيضًا أن هاتف HTC 10 Evo أكبر قليلًا وأثقل من هاتف HTC 10، حيث أن أبعاده 153.9x   77.2 mm ويزن تقريبًا g174، مقارنة بالهاتف الآخر الذي يتميز بأبعاد 145.9x 71.9mm  ويزن نحو 161g، ونجد أن هاتف HTC 10 Evo يتميز بسمك 8.3mm في حين أن هاتف HTC 10 سمكه 9mm الذي يرجع معظمه إلى الحواف المنحنية، وكما ذكرنا أن الفرق الجوهري  بينهما هو أن هاتف HTC 10 Evo يحتوي على خاصية مقاومة الماء والغبار.

  1. الشاشة:

يتميز هاتف HTC 10 Evo بشاشة Super LCD 3 بمقياس 5.5 إنش بدقة Quad HD مما جعل كثافة البيكسل 534ppi، والجدير بالذكر أن شاشة الهاتف من نوع Corning Gorilla Glass 5 والتي يذكر أنها أفضل أنواع الشاشات المقاومة للصدمات.

شاشة هاتف HTC 10 أصغر قليلًا حيث أنه يتميز بوجود شاشة Super LCD 5 بمقياس 5.2 إنش وتعمل بدقة 2560x 1440 بيكسل، مما أدى إلى جعل كثافة البيكسل 564ppi، كما أن شاشة الهاتف من النوع Corning Gorilla Glass أيضًا.

من الواضح أن هاتف HTC 10 Evo شاشته كبيرة ولكن بالتأكيد شاشة HTC 10 تبدو أفضل بكثير من حيث الألوان، فضلًا عن كثافة البيكسل أعلى بسبب صغر حجمها، لكن عشاق الشاشات الكبيرة يفضلون الحصول على هاتف Evo.

  1. الكاميرا:

كاميرا هاتف HTC 10 Evo متاح بكاميرا خلفية 16 ميجابيكسل وبفتحة f/2.0، كما أن البعد البؤري لها 28mm، كما أنها تتميز بخاصية التركيز التلقائي خلال 0.3 ثانية، بالإضافة إلى خاصية التثبيت البصري (OIS) كما يمكن التحكم اليدوي بمعظم إعدادات الكاميرا.

هاتف HTC 10 يحتوي على كاميرا 12 ميجابيكسل، بالإضافة إلى عدسات f/1.8 و 1.55µm بيكسل، كما أن البعد البؤري 26MM بزاوية اتساع 80 درجة، كما أن الكاميرا تحتوي على خاصية التركيز التلقائي للصورة بالليزر، كما تحتوي أيضًا على ميزة التثبيت البصري (OIS) كما تدعم الكاميرا التصوير بصيغة RAW مثله في هذا الأمر مثل  HTC 10 Evo.

بالنسبة للكاميرا الأمامية، نجد أن هاتف HTC 10 Evo يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة f/2.4 والبعد البؤري لها 29mm كما تحتوي على خاصية Auto HDR، في حين نجد أن هاتف HTC 10 يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل بفتحة f/1.8 و1.34µm بيكسل، والبعد البؤري لها 23MM بزاوية اتساع 86 درجة كما تحتوي على خاصية Auto HDR و ميزة التثبيت البصري (OIS ) كذلك.

  1. المكونات الداخلية:

هاتف  HTC 10 Evo يحتوي على المعالج Qualcomm Snapdragon 810 الذي تم إطلاقه عام 2015، كما أنه يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وسعة التخزين الداخلية تصل إلى 32 جيجابايت، كما أنه يدعم شرائح MicroSD للتخزين الإضافي تصل إلى نحو 2TB، يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 3200mAh.

وعند الحديث عن هاتف  HTC 10 نجد أنه يحتوي على المعالج  Qualcomm Snapdragon 820 الذي تم إطلاقه هذا العام. ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف تصل إلى 4 جيجابايت وسعة التخزين تصل إلى 64 جيجابايت، كما يدعم أيضًا رقائق microSD بسعة تصل إلى 2TB، كما يدعم تخزين  Marshmallow’s Flex، ويحتوي على بطارية سعة 3000mAh.

يجدر الإشارة هنا إلى أن كلا الهاتفين يدعمان تقنية الصوت Hi-Res Audio، هاتف  HTC 10 Evo يأتي مع صوت  HTC’s BoomSound Adaptive Audio وسماعة الأذن BoomSound Adaptive Audio Hi-Res، في حين أن هاتف HTC 10 يحتوي على صوت BoomSound Hi-Fi Edition ويأتي مع سماعة الرأس Dolby Audio وHi-Res audio على الرغم أن هاتف HTC 10 Evo يحتوي على منافذ USB Type-C للسماعات وليس 3.5mm.

  1. نظام التشغيل:

هاتف  HTC 10 Evo يعمل بنظام تشغيل Android 7.0 بواجهة HTC Sense، في حين أن  HTC 10 يعمل بنظام Android 6.0 بواجهة HTC Sense أيضًا، على الرغم أنه سيتم تحديث نظام التشغيل في وقت قريب.

واجهة  HTC Sense الذي نتحدث عنها عبارة عن واجهة أكثر تنسيقًا وترتيبًا بالمقارنة بالأنظمة الأخرى، حيث توفر تجربة نظام اندرويد مع بعض التطبيقات الإضافية المميزة.

علينا القول في هذا الأمر أنه عند تجربة كلا الهاتفين تلاحظ أنهما متطابقان تقريبًا من حيث البرامج ونظام التشغيل.

  1. الخلاصة:

يعد كلا الهاتفان متشابهان في الكثير من الأمور خاصة عندما يتعلق الأمر بجودة التصميم والمواصفات الأساسية، لكن هاتف  HTC 10 تكلفته نحو 710$ ولكنا حتى الآن في انتظار تحديد سعر هاتف HTC 10 Evo حتى الآن.

في حين أن الاختلاف الطفيف بينهم يتمثل في كون هاتف HTC 10 Evo لديه سعة بطارية أكبر، وشاشة بحجم أكبر، ودقة كاميرا أعلى سواء الداخلية أو الخارجية بالإضافة إلى أنه يتميز بتصنيف IP57، كما أنه يحتوي على ميزة الضبط التلقائي لتكيف الصوت مع سماعات الرأس.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *