مراجعات الأجهزة

إعدادات هامة ينبغي معرفتها بشأن جهاز PS4 Pro

إذا كنت بالفعل قد قمت بشراء جهاز PS4 Pro ربما تكون في البداية سعيد بسعة تخزين 1 تيرابايت، أو بدأت في التفكير في الحصول على ألعاب بدقة 4K HDR للأستمتاع تجربة أفضل في اللعب، هناك بعض الإعدادت الهامة للحصول على أفضل إمكانيات الجهاز الجديد.

ps4 pro

الخبر السار اليوم هو أن PS4 وفرت الحل الأسهل وقامت بإطلاق طريقة فريدة لتجربة الألعاب التي لا تعمل سوى على أجهزة الحاسوب باهظة الثمن، في حين أن الأخبار السيئة تتمثل في أن إعدادات الجهاز أصبحت أكثر تعقيدًا مما كانت عليه من قبل أو كما كانت أجهزة الألعاب التقليدية.

لتقوم بالتأكد من الحصول على العديد من مميزات PS4 Pro يمكن التعرف على عدد من النصائح التي تجعلك تتمتع بدقة عرض 2160p.

أولًا: قم بالتحقق من إعدادات HDR الموجودة على PS4 PRO وكذلك على أجهزة التلفاز:

يعد HDR واحدًا من أهم فوائد ومميزات أجهزة PS4 Pro والذي يسمح بتجربة ألعاب الفيديو في ألوان متعددة أكثر دقة ولون أبيض ناصع ولون أسود داكن، مما يضفي على لقطات اللعبة مزيد من الواقعية، العمق والوضوح.

الجدير بالذكر أن أجهزة PS4 Pro تقوم بضبط واكتشاف إعدادات أجهزة التلفاز، ففي بعض الحالات لا يتم تفعيل HDR بشكل تلقائي، وفي هذه الحالة قم بالدخول إلى قسم Sound and Screen الموجود في لوحة الإعدادات وقم بتفعيلها، أو يمكنك استخدام الخيار Auto. بعض المستخدمين هنا أشاروا إلى أن بعض أجهزة التلفاز مثل سامسونج وغيرها قد أعادت تسمية HDR في إعدادات الشاشة وجعلته HDMI UHD Color.

إذا كنت لا تستطيع تفعيل HDR من خلال أجهزة PS4 Pro يمكنك ضبطها من خلال جهاز التلفاز الخاص بك، وإذا كنت تعتقد أن خاصية إعدادات HDR جاهزة للاستخدام ولكن لا يمكنك الوصول للإعدادات من الشاشة، قم بالبحث في جوجل باسم وموديل الشاشه ربما من الوارد أن تكون الشركة قد استخدمت تسمية بديلة كما في حالة سامسونج.

ثانيًا: تأكد أن اللعبة التي قمت باختيارها جاهزة للعرض على أجهزة PS4 Pro وتحقق من الإعدادات:

ليس كل ألعاب PS4 Pro جاهزة للاستفادة من ترقيات النظام بنفس الطريقة، فبعض الألعاب تأتي بمعدل الأداء والرسوميات متوسط، في حين أن هناك بعض الألعاب تستخدم خصائص HDR ودقة 2160p الكاملة مما سيوفر للاعب المزيد من الإعدادات.

على سبيل المثال فإن لعبة The Last of Us Remastered تسمح لك بالاستمتاع بها بدقة 2160p بمعدل 30fps أو بمعدل 60fps بدقة أقل، كما أن هذه اللعبة تأتي بدعم HDR. كل هذه الخيارات موجودة بالفعل في قائمة إعدادات اللعبة وليس بالضرورة أن تجدها مفعلة تلقائياً عند تشغيلها على جهاز PS4 Pro.

ثالثًا: تأكد من الحصول على التحديث الأخير من اللعبة:

بعض الألعاب مثل Hitman الجديدة لا تشمل خيارات لضبط معدل الأطارات في الشاشه، ولكن التحديث الجديد يوفر للمستخدم واجهة 4K مميزة وإضاءة واضحة.
هذه قائمة بالألعاب التي تدعم الأمكانيات الجديده للجهاز أو التي ستستقبل تحديثات للتوافق يمكنك معرفه حالة الالعاب ومواعيد التحديث من هنا 

رابعًا: تأكد من دقة ضبط دقة 4K عل أجهزة التلفاز لبث الألعاب بدقة 4K:

يمكنك من خلال الدخول إلى إعدادات Sound and Screen من خلال PS4 Pro للتأكد من إذا كان الجهاز يمكنه بث فيديو الألعاب بدقة 2160p عبر جهاز التلفاز، وفي الكثير من الأحيان يمكن مشاهدة خيار 2160p مظلل باللون الرمادي بجانب عبارة not supported، هناك احتمالات عديدة لتلك المشكلة،

أول الأحتمالات أن شاشة المستخدم أو التلفاز لا يدعم دقة 4K، وفي هذه الحالة لا يوجد حل لتلك المشكله سوى تغيير الشاشة،

لاحظ بعض المستخدمون الذين يمتلكون أجهزة تلفاز Vizio بعد تحميل التحديث الأخير لجهاز PS4 Pro بدعم دقة 4K وHDR استبعاد موديلات تلفازهم من دعم الجهاز، أي أن منفذ 4K 60Hz HDMI لن يقم بإظهار أي شئ على الشاشة مما اضطر المستخدمين لتوصيل أجهزة PS4 Pro بمنافذ 30Hz، مما يعني أن التلفاز لا يسمح بعرض ألعاب البلاي ستيشن بدقة 2160p، وهو الأمر الغير مفهوم ولم يصدر عنه أية تفسيرات حتى الأن.

بعض المستخدمين تمكنوا من تشغيل PS4 Pro على الوضع الآمن (safe mode) من خلال إغلاق وحدة التحكم والضغط باستمرار على زر التشغيل حتى يتم الاستماع إلى صوتين إنذار، ومن هنا يمكن ضبط إعدادات المفاتيح مثل HDCP وكذلك دقة الشاشة ،كما أن HDCP هي التكنولوجيا المصممة لحماية الحقوق، لكنه بالتأكيد لديه دور فعال في كيفية عرض فيديو 4K على التلفاز، فعلى سبيل المثال يمكن أن يكون المستخدم يمتلك جهاز تلفاز بمنافذ HDCP 1.4 فقط، مما يجعل المستخدم قادرًا على تقييد هذا الخيار ليرى ما إذا كان التلفاز يسمح بعرض الالعاب بدقة 4K.

إذا كنت تستخد كابل HDMI  الذي يأتي مع أجهزة PS4 Pro ربما يكون هذا هو الحل الأمثل، لكن إذا كنت تستخدم أي كابل آخر لتوصيل جهاز البلاي ستيشن بالتلفاز  أو ربما الكابل الثاني لتوصيل جهاز استقبال “receiver ” بالتلفاز سيكون لديك مشكلة مع هذا الكابل، الجدير بالذكر هنا أيضًا أن كابلات HDMI ليست متشابهة على الإطلاق، فإن بث الألعاب بدقة 4K ستكون في حاجة إلى الحصول على النسخة الأحدث من الكابل.

إذا كان لديك أي شئ مبهم عن جهاز PS4 Pro حتى الآن، فإن شركة سوني تعمل جاهدة لإيجاد كافة الحلول للمشكلات والأخطاء التي ربما تواجهها للحصول على أفضل تجربة للألعاب.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *