تقنيات متفرقة

هيئة الأتصالات لاتريد مكالمات صوتية أو مرئية مجاناً

تستعد هيئة الإتصالات في المملكة العربية السعودية إلى حظر الخدمات المجانية للإتصالات المقدمة من التطبيقات المختلفة، في إطار خطط الهيئة لحظر هذه الفئة من الخدمات التي تعمل دون الحصول على تراخيص داخل المملكة.


اعلان





أشار مصدر مطلع إلى خطط هيئة الإتصالات في المملكة العربية السعودية في حظر الخدمات المرئية والصوتية التي تقدم بشكل مجاني تماماً داخل المملكة، والتي تشمل تطبيقات Whatsapp، FaceTime إلى جانب التطبيقات التي تقدم خدمات مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية بشكل مجاني.

whatsapp-ban

كما أشار المصدر إلى أن العديد من الشكاوى المقدمة من شركات الاتصالات في المملكة، كانت السبب الرئيسي لقرار هيئة الإتصالات بحظر التطبيقات التي تقدم خدمات مجانية في الاتصالات داخل حدود المملكة العربية السعودية، حيث أشارت الشركات التي تقدمت بالتقارير إلى أن انتشار الخدمات الغير قانونية لهذه التطبيقات يؤدي إلى خسائر تصل إلى المليارات.

أيضاً تخطط هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة للاستجابة بشكل سريع لهذه التقارير التي تم تسجيلها، لتفادي الدعاوي القانونية التي قد تتقدم بها شركات الاتصالات لما يلحق بها من خسائر مالية كبيرة، بشكل خاص لارتفاع قيمة التراخيص التي تعمل بها هذه الشركات داخل حدود المملكة ومنها شركة زين التي يصل قيمة الترخيص الخاص بها إلى عشرات المليارات.

social-media-app

من المقرر أيضاً أن تعقد هيئة الاتصالات مؤتمر رسمي للإجابة عن التساؤلات التي ظهرت نتيجة للموجة العنيفة من الاعتراضات من عملاء تطبيقات التواصل المجاني، لتسليط الأضواء على كافة الحقائق التي تكشف عن سبب استجابة هيئة الاتصالات لهذه الشركات.

جدير بالذكر أن عملاء تطبيقات التواصل المجاني داخل المملكة العربية السعودية، قاموا بتوجيه إتهامات لهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بالتحيز لشركات الاتصالات دون النظر إلى ضعف الخدمات التي تقدمها في أنحاء المملكة، مع إرتفاع مستوى تسعير الخدمات، لكن في المقابل فإن هيئة الإتصالات في المملكة تعمل على تنفيذ استراتيجية تستهدف بها إنهاء الاحتكار في خدمات الاتصال داخل أنحاء المملكة.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. هل لديك الفواتير غير المسددة؟ هل لديك الديون التي ترغب في مسح؟ أنت
    ماليا أسفل وتحتاج لإقامة الأعمال التجارية؟ قام البنك
    تحولت أنت إلى أسفل نتيجة لسوء الائتمان الخاصة بك؟ لا تقلق أكثر باسم
    المالية تقدم خدمات مستعدة لإعطاء لكم على قرض في أدنى مستوى
    الفائدة rate.If كنت مهتما في عرض القرض، وأتمنى ل
    التقدم بطلب للحصول على قرض، لا اتصال لنا اليوم من خلال الرد على هذه الرسالة أو
    ببساطة مراسلتنا على البريد الإلكتروني عن طريق: markfunds002@outlook.com

  2. حقا حسبي الله ونعم الوكيل.

    هذه مؤسسة حكومية المفروض تقف في صف المواطن وليس الشركات. ثم من قال أن الخدمة مجانية فأنا أدفع مقابل الحصول على اشتراك للانترنت ولا أدخله مجانا وتكرما من شركات الاتصالات.

  3. اي استراتيجية واي بطيخ لا يوجد اي احترام لعقل القاريء يا اخي الكريم شركات الاتصالات لدينا مدعومه بهيئة الاختلاسات تقوم بحظر جميع الخدمات المجانيه منذ قديم الازل ولداعي الاحتكار فقط لاغير والذي لعلمك محرم في شريعة الله ودينه. من اين نرجي تطور خدمات شركات الاختلاسات وهي مدعومة بهيئة جائرة لاتحترم ابسط حقوق المواطن ولا رقيب لها ولاحسيب…

  4. طبعا كلنا نعرف الهدف من المنع لا هو امني ولا استخباري بل هو مال وربخي فقط . ما يسمى بالشيوخ والانراء هم من يسيطر على شركات الاتصالات الاي تدر ارباخا كبيرة يتم صرفها على ملذاتهم الشخصية لذا فالمواطن هو اخر همهم وتفكيرهم ينصب على كيفية حلب المواطن لتفقيرة وتحقيرة

  5. “الجحش الصامت كل يريد ان يركبه ”
    سبق ان منعوها في المغرب وخرجت اصوات واحتاجات شعبيه واعادوها مره اخرى وتم فصل رئيس هيئه ااتصالات المغربي.
    بالسعودية صم بكم خرس لااعتقد ان احد سيفتح فمه ، مستانيس على استغلال هذه الشركات الجشعه لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق