تقنيات متفرقة

هاتف Mate 9 يأتي من هواوي بحجم 5.9 أنش وسعر 699 يورو #سابق_بخطوة

كشفت شركة هواوي عن هاتف Mate 9 الذي يأتي إلى الأسواق بشاشة 5.9 أنش فئة IPS بدقة وضوح 1080 بيكسل، ونظام تشغيل الأندوريد 7.0 Nougat، حيث يتوفر في مجموعة من الأسواق من بينها أسواق المملكة العربية السعودية في البداية.


اعلان





يأتي هاتف Mate 9 بشاشة 5.9 أنش بزجاج 2.5D، كما تصل سماكة الهاتف إلى 7.5مم، ووزن 169جرام، كما يدعم هاتف Mate 9 رقاقة معالج Kirin 960  الجديدة، في وحدة معالج ثماني الأنوية مع أنوية Cortex-A73 الجديدة التي تقدم سرعة استجابة في الهاتف 2.4 جيجا هيرتز.

mate-9

كما تستخدم هواوي في هاتف Mate 9 كرت الشاشة مميز  Mali-G71 MP8 من ARM، كما يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام.

بالتأكيد أكثر المواصفات التي تركز عليها هواوي في هاتفها الجديد Mate 9 تأتي في مواصفات الكاميرة الخلفية المزدوجة من Leica، حيث يأتي النظام المزدوج مع مستشعر 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسات f/2.2 أحادية اللون، وأخرى مع مستشعر ألوان بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.2.

من المقرر أن تدعم مواصفات الكاميرة المزدوجة الجديدة تصوير مع ميزة التثبيت البصري، إلى جانب دعم تركيز تلقائي يجمع بين 4 تقنيات في 1، والتي من بينها الكشف عن الموضوع، تركيز ليزر، مستعر عمق التصوير إلى جانب الكشف عن التباين، كما يدعم الكاميرة فلاش LED مزدوج بمستويات مختلفة.

أيضاً تؤكد هواوي على دعم خاصية التكبير الرقمي Hybrid Zoom، والتي من شأنها التكبير دون التضحية بوضوح ودقة تفاصيل الصور، كما يدعم هاتف Mate 9 تصوير فيديو 4K، وهي ميزة تأتي للمرة الأولى في هواتف هواوي الرائدة، ايضاً تأتي الكاميرة الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/1.9.

في الذاكرة الداخلية يأتي هاتف Mate 9 بذاكرة سعة 64 جيجا بايت، قابلة للتوسيع عبر بطاقة ذاكرة خارجية، كما يدعم الهاتف شريحتي SIM، ويتيح الاتصال بشبكات LTE.

huawei-mate-9

وفي قدرة البطارية تقدم هواوي هاتف Mate 9 بقدرة 4000 mAh، تدعم تقنية شحن 5A الفائقة، كما يأتي الهاتف بمستشعر للبصمة في الجهة الخلفية.

يأتي هاتف Mate 9 بنظام تشغيل الأندوريد  7.0 Nougat مثبت مسبقاً، إلى جانب الإصدار الأخير من واجهة هواوي EMUI 5.0، كما يتوفر بستة اختيارات في الألوان هم الرمادي، الفضي، الذهبي، البني، الأبيض إلى جانب اللون الأسود.

كما أعلنت هواوي عن إطلاق هاتف Mate 9 في مجموعة من الأسواق تشمل المملكة العربية السعودية الصين، فرنسا، إيطاليا، اليابان، الكويت، ماليزيا، بولندا، اسبانيا، تايلاند وبالتأكيد أسواق الإمارات، على أن يتوفر في أسواق أخرى لاحقاً بسعر 699يورو.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق