المتصفح/النظام

مايكروسوفت تضيف لوحة تتبع إفتراضية في الإصدار التجريبي لWindows 10



رصدت أحدث المميزات التي تضيفها مايكروسوفت في الإصدار التجريبي لتحديث Windows 10، والتي تكشف عن لوحة تتبع افتراضية في الإصدار التجريبي لمنصة التشغيل.


اعلان





كشفت مايكروسوفت عن الإصدار التجريبي المخصص للمطورين من تحديث  Windows 10 خلال الشهر الماضي، مع مجموعة من المميزات المرتقبة في الإصدار الثابت المتوقع إطلاقه في شهر مارس، إلا مايكروسوفت مازال لديها بعض المميزات التي لم تكشف عنها في الفيديو التشويقي للتحديث المرتقب.

microsoft-virtual-touchpad

يكشف الإصدار التجريبي من منصة Windows 10 الذي أطلق اليوم في Windows Insiders، عن أحدث مميزات عملاق البرمجيات التي تأتي بلوحة تتبع افتراضية virtual trackpad في نظام التشغيل.

وقد وصفت مايكروسوفت الميزة التي أضيفت لنظام التشغيل حديثاً أنها تستهدف التحكم في الشاشة الإضافية في الأجهزة اللوحية التي لا تأتي بفارة، حيث يمكن للمستخدم ضبط وتنشيط لوحة التتبع الافتراضية عبر قائمة المهام على الشاشة، لتتيح التحكم في الفارة مع اختيارات في النقر على الجانب الايمن أو الأيسر للوحة التتبع الافتراضية.

أيضاً يمكن للمستخدم تثبيت ايقونة لوحة اللمس في موقع الإخطارات، كما يمكن أيضاً ضبط مهام لوحة التتبع من خلال لوحة إعدادات Windows 10، وهي ميزة تدعم مستخدمي الأجهزة اللوحية كبديل للوحة المفاتيح أو لدعم المستخدمين عند ربط الأجهزة اللوحية بشاشة أخرى.

من بين المميزات الأخرى التي تقدمها مايكروسوفت في الإصدار التجريبي في تعزيز لتطبيق الملاحظات Notes app مع بعض التغييرات في التطبيق في منصة Windows 10، مع دعم لمزيد من اللغات والمواقع أيضاً، لتدعم التعرف على البريد الالكتروني، الإمتدادات، أرقام الهاتف، العناوين إلى جانب البيانات المختلفة للدول.

كما تعزز مايكروسوفت ميزة Windows Ink مع إمكانية الدخول السريع إلى الميزة من خلال الإعدادات، ودعم توسيع أو تقليص الأداة عن طريق الفارة، كما تم تحسين كفاءة تطبيق Sketchpad عند استخدام مجموعة من الأحبار الرقمية، ومن المقرر أن تتوفر هذه المميزات في الإصدار التجريبي اليوم ليتم تجربتها في جميع أنحاء العالم.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق