تقنيات متفرقة

لهذا تم إيقاف تطبيقات التواصل الاجتماعي عن العمل في تركيا!

أفادت مجموعة مراقبة الأنترنت عن إجراءات السلطات التركية التي اتخذتها مؤخراً، في إيقاف تطبيقات الفيس بوك، الواتس اب، تويتر إلى جانب اليوتيوب أيضاً عن العمل في أنحاء تركيا.


اعلان





قامت السلطات التركية بتحديد الإتصال بمجموعة من تطبيقات التواصل الاجتماعي على أراضيها مما أدى إلى صعوبة وصول العملاء إلى خدمات هذه التطبيقات.

Turkey - Twitter

وتشير التوقعات إلى أن السبب الرئيسي في بطء الإتصال في الوصول لخدمات الشبكات الإجتماعية أو قطعها، إلى حملة الإعتقالات الأخيرة التي تمت لعدد من أعضاء البرلمان في تركيا الذين يصل عددهم إلى 11 عضو، بشكل خاص من أعضاء الحزب الديمقراطي من أصول كردية.

كما أشارت التقارير إلى أن الحكومة التركية بدأت باتخاذ إجراءات تدريجيه بعد محاولة الإنقلاب التي استهدفت إطاحة أردوغان في يوليو الماضي، إلا أن الإجراءات التي تتخذها الحكومة ضد المعارضين مازالت مستمرة حتى الآن.

جدير بالذكر أن تعطيل خدمات تطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي هو أحد الإجراءات التي لم تلجأ إليها تركيا في السابق، إلا أنها بدأت خلال الشهر الماضي في تعتيم قوقل درايف بشكل كامل، إلى جانب وان درايف، Dropbox وأيضاً GitHub، حيث كانت البداية لتعطيل المراسلات والإخطارات بين المستخدمين.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. غير صحيح
    الحكومة التركية تقوم بحجب وسائل التواصل بعد كل تفجير يحصل في تركيا وهذا ما حصل بعد التفجير الأخير الذي حصل قبل يومين في ديار بكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق