تقنيات متفرقة

قوقل تضيف دعم بث فيديو بتقنية HDR في YouTube

بدأت شركة قوقل رسمياً اليوم في دعم بث محتوى الفيديو بتقنية HDR، لتضيف للمستخدمين اليوم اختيار جديد لعرض بأعلى دقة وضوح، على أن تتيح للمبدعين إضافة محتوى HDR على الموقع.


اعلان





قبل إطلاق وحدة ChromecastUltra الجديدة من قوقل التي تأتي لتدعم عرض 4K، أعلنت قوقل رسمياً عن دعم بث وتحميل محتوى الفيديو بتقنيةHDR على موقع اليوتيوب، لتقدم عرض مميز لمحتوى HDR على الأجهزة التي تدعمه اعتباراً من اليوم.

youtupe

يمثل محتوى HDR نقطة تسويق رئيسية للعديد من أجهزة وشاشات العرض خلال السنوات الماضية، حيث أن التقنية تجعل العرض بصورة ذات جودة أعلى، مع تدرج لوني أوسع، وشاشة مشرقة وتباين أعلى للألوان، يمنح المستخدم صورة ذات جودة عالية تقترب من الواقع في تفاصيلها.

وقدكان لموقع YouTube السبق في نشر محتوى 4K، ومع دعم محتوى بتقنية HDR اليوم، سيحصل مقتني شاشات العرض الجديدة فرصة أكبر لإيجاد محتوى مميز، كما أن قوقل قد عملت مع  مجموعة من مبتكري المحتوى مثل MysteryGuitarMa، و Jacob + Katie Schwarz، و Visuals  Abandon ليكون محتوى HDR متاح اليوم.

إلا أن الاستفادة من هذا المحتوى لن تكون متاحة لكل مقتني شاشات HDR، فخلال الوقت الراهن تقتصر تقنية HDR على خط إنتاج سامسونج لعام 2016، من أجهزة تلفاز SUHD، وكذلك شاشاتUHD، إلى جانب وحدات البث المرتقبة Chromecast Ultra، أيضاً من المقرر أن يتم دعم أجهزة مثل شاشات LeEco الجديدة HDR Android 4K، وشاشات Xiaomi الجديدة 4K HDR في وقت ما ولكن قوقل لم تؤكد ذلك حتى الآن.

أيضاً يمكن لمبدعي المحتوى تحميل محتوى HDR اعتباراً من الآن، كما يمكنك أن تحصل على دعم أفضل في تحميل فيديو HDR، على موقع دعم قوقل، كما ذكرت قوقل أنها قامت بتجهيز مراكز YouTube في لوس أنجلوس، ونيويورك بكافة المعدات لإنتاج محتوى HDRجيد.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق