تقنيات متفرقة

ASAP X موصل USB يتوافق في العمل مع أي هاتف

أحدث تقنية جديدة للهواتف الذكية المميزة بمنافذ مايكرو USB، حيث يأتي X-Connect بموصلات USB مغناطيسية، يمكن أن تدعم المستخدم من خلال مقبس قابل للتبديل ليتوافق مع أي من منافذ الهواتف الذكية، إلى جانب موصلات تتصل مغناطيسياً مع المحول.

تتجه الكثير من الشركات إلى التغيير إلى موصلات USB-C للشحن في الأجهزة، ومنها شركة ابل التي بدأت بالتحول إلى منفذ USB C في أجهزة الحاسب، وهاتف الأيفون أيضاً مؤخراً.

x-connect-magnetic-usb-cord

تدعم موصلات X-Connect المستخدم باثنين من المهام، حيث يمكن للمغناطيس في تصميم X-Connect تحويل أحد طرفي الموصلات إلى موصلات تتوافق في العمل مع منافذ متنوعة ليتوافق بالتالي مع العديد من الأجهزة.

وتأتي موصلات X-Connect بنقطة تسويق أولى في مغناطيس يدعم المستخدم بأكثر من طريقة لشحن الهواتف الذكية، لذا لن يحتاج المستخدم إلى التبديل بين الموصلات لشحن الهواتف الذكية.

وتقدم هذه الموصلات الحل الأمثل للهواتف الذكية التي تدعم الشحن من خلال منافذ مايكرو USB بشكل خاص، وهي مميزات تنتشر في هواتف الأندوريد، كما أن ميزة المغناطيس في الموصلات تدعم الاتصال السريع بين الموصلات ومنافذ الهواتف الذكية، كما يمكن لميزة المغناطيس أن تدعم اقتران الهاتف بموصلات الشحن على أن تنفصل مباشرة في حالة جذب الهاتف أو السقوط العرضي بتجربة تحاكي موصلات Magsafe في أجهزة MacBook.

وتواجه موصلات X-Connect الجديدة تحدي في توافق الموصلات في العمل مع تغير التردادات عند تغيير المقبس، إلى جانب قدرة الموصلات على شحن الهواتف الذكية بشكل سريع، كما أنه بالرغم من أن هذه الموصلات تأتي بمقبس يحاكي موصلات Lightning الخاصة بشركة ابل، إلا أنها تأتي دون دعم شركة ابل بالتأكيد.

وتؤكد Vinson Leow أن موصلات X-Connect حصلت بالفعل على موافقة لجنة FCC، إلى جانب موافقة لجنة CE في أوربا، وأيضاً RoHS التي تضمن سلامة المواد المستخدمة في عملية التصنيع، كما أن الموصلات تنطلق في حملة تمويل من Indiegogo، حيث تعد ASAP X تحديث جديد للنموذج الأول الذي عرف ب ASAP.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *