تقنيات متفرقة

ملتقى عرب نت الرياض الخامس بإنتظاركم في ديسمبر 2016

لا يعد ملتقى عرب نت أكبر منتدى رقمي سنوي في السعودية فحسب، إنّما لا يزال ينمو مع أكثر من 1500 مشارك من المتوقع تواجدهم، قادمين من مختلف أنحاء المنطقة.

ويركّز الملتقى على الأعمال الرقميّة في بلدان المملكة والخليج، وهذا العام سيسلّط الضوء على الفرص البارزة جرّاء إعتماد رؤية 2030 الاستراتيجيّة والاقتصاد الرقمي سريع التطور في السعودية.

سيستضيف الملتقى ثلاثة مسارات رئيسيّة هي: الأعمال والإعلام وريادة الأعمال، مع وجود متحدّثين من جميع أنحاء العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحديث عن بناء الواجهة الرقميّة الجديدة في إحدى أقوى أسواق المنطقة.

كما سيركز عرب نت الرياض على أبرز روّاد الأعمال والشركات الناشئة ومطوّري الألعاب من خلال مسابقات عرض الشركات الناشئة وماراثون الأفكار وحلبة الألعاب!

وعلاوة على ذلك، سيكون هناك قبل الملتقى يوم مخصّص لورشات العمل من أجل صقل مهارات روّاد الأعمال والمصمّمين والمطوّرين.

ثلاث  فرص، ثلاث مسابقات!

مسابقة عرض الشركات الناشئة

لكل الشركات الناشئة الواعدة والتي تسعى لزيادة ظهورها أمام جمهور المنطقة، ملتقى عرب نت الرياض هو المكان المفضل لبدء مسيرتهم والتأهل إلى النهائيّات مع منح مساحة عرض مجّانية خلال مدّة الحدث. كما ستحصل الشركات المتأهلة على فرصة العرض طوال لمدة الحدث لجميع الحضور وتقديم التفاصيل عن الشركة على خشبة المسرح أمام حشد من المستثمرين والحاضنات ووسائل الإعلام ومحترفي القطاع الرقمي. يمكن تقديم الطلب هنا قبل 1 نوفمبر / تشرين الثاني 2016.

ماراثون الأفكار

أصحاب المشاريع الطموحين الذين ما زالوا لم يحوّلوا أفكارهم إلى أعمال ملموسة لديهم فرصة لتحفيز هذا التحول في مسابقة ماراثون الأفكار وطرح أفكارهم المتعلقة بشبكة الانترنت أو المحمول على خشبة مسرح ملتقى عرب نت الرياض 2016 أمام جمهور متخصّص. يمكن تقديم الطلب هنا قبل 1 نوفمبر تشرين الثاني 2016.

حلبة الألعاب

تقوم هذه المسابقة على المنافسة الشديدة ما بين أفضل مطوري تطبيقات ألعاب الجوّال ووحدات التحكّم (الكونسول)، والألعاب المباشرة/متصفّحات الإنترنت والألعاب الاجتماعيّة. وسيحصل الفائزون على فرصة لحضور ملتقى عرب نت الرياض 2016 وعرض ألعابهم في أكبر حدثٍ رقميّ في المملكة العربية السعودية. يمكن تقديم الطلب هنا قبل 9 نوفمبر / تشرين الثاني 2016.

تفاصيل المسارات

مسار الاقتصاد الذكي:

تستثمر الشركات والحكومات بكثافة في مجال الإندماج الرقمي مع قطاع الموبايل لتحسين مستوى الكفاءة وتقديم خدمة ذات جودة أعلى. ولسبب وجيه: وفقًا لدراسة أجرتها شركة ماكينزي الإستشاريّة، الشركات التي تستغلّ استراتيجيتها الرقميّة كميزة تنافسيّة تتمتع بـ20٪ زيادة في قيمتها أكثر من تلك المتأخرة. يستكشف مسار الاقتصاد الذكي سبل التعاون بين القطاعين العام والخاص من خلال استخدام التكنولوجيا لتحويل أساليب عملها وتعاملها مع العملاء والمواطنين. سيعالج المسار مواضيع مثل تعلّم الآلات، انترنت الأشياء، الحكومة الذكيّة، البيانات الكبرى، التكنولوجيا المالية، والخدمات عند الطلب.

مسار الإعلام:

تغيّر منطقة الشرق الأوسط من مستقبل الإعلام الرقمي. فالمستهلكين من المنطقة يشاهدون ما يزيد عن 23.5 مليار ساعة من محتوى الفيديو كل شهر، وفقًا لشركة ديلويت، وهي ثاني أكبر مستهلك دولي لمحتوى اليوتيوب على مستوى العالم. هذا إلى جانب بعض من أعلى مستويات إستخدام أجهزة الموبايل في العالم، وتطوّر سلوك المستهلك بسرعة. يعالج هذا المسار كيف يتكيّف العلامات التجارية والوكالات والناشرين مع المنصات الإعلاميّة الجديدة التي يتم تحويل عادات مستخدميها الاستهلاكيّة على شبكة الإنترنت والموبايل. هذه هي بعض الإحصاءات الرئيسية التي تحدّد المنطقة؛ كيف ان توزيع وسائل الإعلام يتغير والبيانات التي تقود التكنولوجيا التسويقيّة.

مسار ريادة الأعمال:

الشركات الصغيرة والمتوسطة في السعودية هي مسؤولة عن 50٪ من فرص العمل و 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وهو مجال سريع النمو تحت رؤية 2030. مع ميزانيّات مخصصة لزيادة عدد المسرّعات والحاضنات وبرامج ريادة الأعمال في جميع الوزارات، سيركز هذا المسار على العوامل المساعدة لريادة الأعمال في المنطقة: تمويل المشاريع، المشاركة بالأسهم الخاصة والمشاركة برأس المال الاستثماري للشركات، فضلا عن توسيع نطاق العمل للشركات الناشئة القائمة. كما سيتضمن المسار مسابقات عرض الشركات الناشئة وماراثون الأفكار وحلبة الألعاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *