الحاسبات والأجهزه اللوحيه

هذه المهام يدعمك فيها شريط OLED في حاسب MacBook Pro الجديد

أعلنت شركة ابل مؤخراً عن إصداراها لهذا العام من أجهزة حاسب MacBook Pro، الذي قدم من الشركة بمميزات جديدة في النموذج المميز بحجم 13 أنش، الذي يأتي بشريط OLED بخاصية اللمس يمكن أن يدعم التخصيص في عدة مهام.


اعلان





كشفت شركة ابل عن تقنية مميزة في حاسب MacBook Pro المميز بشريط OLED بخاصية اللمس، حيث يمكن للمستخدم أن يحصل على دعم في الكثير من المهام على الحاسب من خلال تقنية ابل التي تقدمها في Touch Bar، حيث استبدلت ابل مفاتيح الوظائف لتقدم تقنية أكثر مرونة للمستخدم وفي السطور القادمة نستعرض مجموعة من المهام التي يمكن أن يدعمك فيها Touch Bar الجديد في حاسب MacBook Pro.

macbook-pro-touchbar

تقدم ابل في الشريط المميز بخاصية اللمس OLED الوظائف الأساسية لمفاتيح الوظائف التي تم استدبالها في حاسب MacBook Pro إلى جانب إمكانية التخصيص وفقاً للتطبيقات من خلال الإعدادات.

macbook-pro-touch-id

أول استخدامات شريط Touch Bar في جهاز ابل ماك بوك برو في مستشعر البصمة الذي يأتي في الجانب الأيمن ليدعم المستخدم في فتح جهاز MacBook Pro، إلى جانب إمكانية استخدام استشعار البصمة في خدمة ابل Apple Pay.

macbook-pro-touch-bar-apps

يمكن أيضاً استخدام شريط Touch Bar في جهاز ماك بوك برو في التبديل بين التطبيقات المختلفة لتجربة سلسة عند تعدد المهام بين التطبيقات.

macbook-pro-touch-bar

يدعم أيضاً الشريط المميز بخاصية اللمس التخصيص لكل تطبيق على حدا، حيث يمكن أن تدعم وظائف محددة في التطبيقات، ففي تطبيق Final Cut Pro على سبيل المثال يمكن لTouch Bar أن يدعم المستخدم في إضافة المؤثرات على ملفات الفيديو، أو إجراء التعديلات على ملفات الفيديو بشكل سلس.

macbook-pro-touch-bar-dj-pro

كما يمكن أن تستخدم في تطبيق DJ Pro لإضافة المؤثرات الصوتية أو تعديل الملفات بالقطع وما إلى ذلك من تعديلات، كما يمكن من خلالها معاينة الموجات الصوتية، حيث يظهر الشريط المميز بخاصية اللمس الأدوات التي يحتاج إليها المستخدم لإضافة التعديلات.

macbook-pro-touch-bar-photoshop

في تطبيق Photoshop يمكن لشريط OLED في الحاسب أن يدعم المستخدم بمجموعة من الأدوات أو الفرش، وهي ميزة رائدة تدعم المستخدم بتحرير الصور والعمل على التطبيق في وضع ملء الشاشة، دون الحاجة لإظهار قائمة الأدوات.

macbook-pro

يمكن أن يستخدم شريط اللمس في Macbook Pro لتحرير سريع للصور أو الفيديو من خلال الأدوات التي تظهر من قص، تدوير، أو أدوات تعديل الصور السريعة، إلى جانب إمكانية  تشغيل أو توقيف الفيديو من خلال أدوات تظهر على الشريط.

mail-touch-bar

أيضاً من بين استخدامات الشريط الجديد المميز بخاصية اللمس في حاسب Macbook Pro في البريد، حيث يدعم تخصيص أزرار لمهام محددة في تطبيق الرسائل، مثل تحديد الرسائل التي تم قراءتها بشكل سريع، أو حذف الرسائل.

macbook-pro-touchbar-imessage

يمكن أيضاً لهذا الشريط أن يتحول إلى مجموعة أيموجي مميزة في تطبيق iMessage، تدعمك في إضافة الايموجي وإرسالها بشكل سريع.

touch-bar-predictive-text

من بين المميزات التي تأتي بها Touch Barفي خاصية التنبؤ للنصوص، وهي ميزة تحاكي لوحة مفاتيح iPhone، حيث يمكن أن تقدم اقتراحات بالكلمات المتوقع كتابتها.

مازال هناك العديد من الوظائف التي يمكن أن تدعمك فيها Touch Bar في حاسب ابل الجديد Macbook Pro لكن إذا أردت الاستغناء عن هذه المميزات الجديدة، يمكنك أن تختار Macbook Pro دون شريط OLED بخاصية اللمس والذي يتوفر بسعر 1500$ من ابل.

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق