التطبيقاتالمتصفح/النظام

لوحة مفاتيح قوقل على الأندوريد 7.1.1 تدعم GIFs في تطبيق قوقل ماسنجر

ميزة جديدة يبدأ تداولها على الأجهزة التي تحصل على تحديث Android 7.1.1، ستتيح للمستخدم إرفاق صور GIFs داخل تطبيق ماسنجر قوقل مباشرة عبر لوحة المفاتيح وفقاً للفئة المفضلة للمستخدم.


اعلان





أكد فريق العمل على منصة الأندرويد في 11من أكتوبر، تفاصيل جديدة لتحديث Android 7.1.1، من خلال لوحة المفاتيح تدعم الصور image keyboard support، حيث يمكن لمطوري التطبيقات من خلال هذه الميزة دمج الأكواد التي تتيح كتابة المحتوى في التطبيق بمميزات قوقل الجديدة للوحة المفاتيح.

nexus-6p-gif

يعد هاتف Nexus 6P أحد الهواتف التي تحصل على تحديث Android 7.1.1، والتي يمكن للمستخدم فيها تجربة الميزة الجديدة، حيث يمكن فتح تطبيق قوقل ماسنجر، ومن ثم الكتابة مباشرة عبر إدخال صور GIF من لوحة مفاتيح قوقل في الرسائل، ويمكن للمستخدم أن يختار من بين مجموعة متنوعة من GIFs، من بين فئات مختلفة، أو حتى البحث عن تعبيرات محددة، أو حركات معينة.

والوصول لهذه الميزة بسيط جداً، افتح لوحة المفاتيح ضمن التطبيق المعتمد، والنص ثم أضغط على زر smiley من هنا سترى خيارات جديدة للGIF قم بالضغط عليها وكل صور GIF المتاحة بالعالم ستكون بين يديك.

أيضاً بالرغم من أن هذه الميزة ستكون مفضلة بشكل أكبر للمستخدمين، إلا أنه في الوقت الحالي تطبيق قوقل ماسنجر هو التطبيق الوحيد الذي يدعمها، أي أنها لا تتواجد في Gmail أو Hangouts أو أي تطبيق أخر، على الأقل في الوقت الحالي.

وإليك الوصف الدقيق والمفصل عن ما ذكرته قوقل حول Android 7.1.1 الجديد:

ميزة image keyboard support دعم لوحة مفاتيح مصورة، توسع أنواع المحتوى التي يمكن أن يدخل إليها المستخدم من لوحة المفاتيح الخاصة به ليسمح له  من خلالها بالتعبير عن نفسه عبر الملصقات التعبيرية، وصور GIFs وأكثر ، والتطبيق يمكن أن يعطي أوامر للوحة المفاتيح لنوع المحتوى المفضل، وتقوم لوحة المفاتيح بتسليم كافة الصور والمحتويات الأخرى التي تقدمها للمستخدم، من أجل توافق أوسع، كما ستكون الواجهة البرمجية متاحة في مكتبة الدعم، وفي الوقت الذي مازالت فيه هذه الميزة محدودة حالياً، إلا أن الدعم سيأتي إلى تطبيقات إضافية قريباً.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق