تقنيات متفرقة

كل ما نتوقع الكشف عنه في مؤتمر مايكروسوفت

تعقد مايكروسوفت اليوم، مؤتمر Surface المرتقب، المتوقع أن تكشف فيه الشركة عن أحدث إصدارات الشركة من أجهزة Surface إلى جانب الجديد في برمجيات الشركة.


اعلان





يأتي مؤتمر هذا العام لعملاق البرمجيات مايكروسوفت، مع بعض الإعلانات الجديدة، عن الأجهزة وعن خطط الشركة القادمة في تحديث البرمجيات، كما تكشف الشركة عن الإبداعات الجديدة و3D، إلى جانب إصدار من أجهزة حاسب Surface متعدد الوظائف، وتفاصيل تحديث Windows 10.

microsoft

توقعات بالإعلان عن خطط مايكروسوفت لتحديثات Windows 10

أول الإعلانات المتوقعة في مؤتمر مايكروسوفت اليوم سيكون حول تحديث برمجيات Windows 10، حيث تخطط عملاق البرمجيات أن تقدم اثنان من أكبر التحديثات لمنصة تشغيل ويندوز 10 خلال العام المقبل، على أن يأتي التحديث الأول في شهر مارس، لذا تكشف مايكروسوفت عن خططها للتحديث المقبل، والمميزات التي يأتي بها للمستخدم.

وقد تم تسريب بعض من المميزات المرتقبة لتحديث ويندوز 10 عبر Windows Insiders، والتي تشمل تغييرات في لوحة التتبع، حيث يمكن للمستخدم من خلال التحديث القادم أن يتحكم في تخصيص لوحة التتبع بشكل كامل، حيث تعمل مايكروسوفت على أن تحاكي تجربة تخصيص لوحة التتبع لنظام تشغيل macOS من ابل.

أيضاً تضيف مايكروسوفت ميزة F.lux التي تخفض من تأثير الضوء الأزرق في نظام Windows 10، إلى جانب HomeHub الذي يدعم المستخدم في التحكم في أجهزة البيت الذكي، كما تأتي مايكروسوفت بمنصة Holographic إلى نظام تشغيل ويندوز 10 في التحديث القادم.

surface-aio-patent

جهاز حاسب Surface متعدد الوظائف

أحد الإعلانات الرئيسية المتوقعة من مايكروسوفت خلال مؤتمرها اليوم في جهاز حاسب Surface جديد، إلا أن إصدار هذا العام يختلف عن إصدارات الأعوام الماضية، فعلى عكس الأجهزة اللوحية المتحولة التي قدمت خلال السنوات الماضية، تكشف مايكروسوفت خلال المؤتمر عن حاسب Surface مكتبي متعدد الوظائف لتنافس أجهزة iMac من ابل.

من المتوقع أن يأتي جهاز حاسب Surface متعدد الوظائف مع شاشة تتراوح بين حجم 24 أو 27 أنش، والتي تأتي بوحدات للتعليق تتيح إمالة الشاشة في وضع مسطح، ليوفر الحاسب تجربة أقرب لأجهزة Surface اللوحية، لذا من المرتقب أن تكشف مايكروسوفت عن تفاصيل التجربة الجديدة التي تقدمها في شاشة Surface.

من المتوقع أيضاً أن تأتي الشاشة بخاصية اللمس، مع دعم الشاشة لقلم stylus، لتدعم تقنية مايكروسوفت الجديدة في تصميم 3D أو منصة Holograms، كما أشار المتحدث باسم مايكروسوفت أن الإبداع والابتكار سيكون محور مؤتمر مايكروسوفت القادم، لذا من المتوقع أن تقدم مايكروسوفت ابتكارات جديدة تضم نظارة الواقع المعزز HoloLens، وابتكار نماذج  3D، مع توقعات أيضاً أن يضم جهاز حاسب Surface كاميرة انتل RealSense.

أيضاً من المرجح أن تكشف مايكروسوفت عن مجموعة من الأكسسوارات الخاصة بجهاز حاسب Surface الجديد، التي سيكون من بينها لوحة مفاتيح، فارة.

3d-creativity

إعلانات مايكروسوفت عن برمجيات إبداعية و 3D

تعطي شركة مايكروسوفت اهتمام خاص خلال المؤتمر ببرامجها الابداعية وبرامج 3D الجديدة، حيث أشارت التسريبات في الفترة الماضية إلى تطبيق جديد من الشركة Microsoft Paint app، الذي يقدم لمنصة Windows 10 خلال الفترة القادمة، حيث صمم التطبيق ليكون أحد التطبيقات الموحدة لنظام ويندوز 10، مع مميزات تدعم خاصية اللمس، وابتكار نماذج 3D.

ويعد ابتكار وابداع نماذج 3D نقطة التسويق الأولى لتطبيق التلوين المرتقب من عملاق البرمجيات، كما رصد WalkingCat فيديو لتطبيق التلوين الجديد من مايكروسوفت الذي يأتي بنظام Beihai 3D، إلى جانب إصدارات 3D من تطبيقات سكايب وPowerPoint.

hololens

نظارة الواقع المعزز HoloLens ومنصة Xbox

تكتمل برمجيات مايكروسوفت الجديدة ودعم نماذج 3D مع نظارتها للواقع المعزز HoloLens، أيضاً تشير التوقعات إلى أن مايكروسوفت تقدم منصتها للشركات الأخرى لتصميم نماذج جديدة من نظارة الواقع المعزز HoloLens.

أيضاً من المتوقع أن تكشف مايكروسوفت عن تطور منصة Windows Holographic مع Windows 10، مع المميزات الجديدة التي تتيح إرفاق نظارة الواقع المعزز بشكل مباشر في حاسب ويندوز 10، أيضاً من المتوقع أن تكشف عن تجربة تفاعلية 3D holograms بين نظارة الواقع المعزز HoloLens  مع أجهزة Windows 10، لتدمج بين تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز في تجربة متكاملة.

كما تشير التوقعات إلى أن مايكروسوفت تكشف عن خططها لمنصة Xbox مع نظام ويندوز 10، كما تعزز تجربة خدمة Xbox Play، وتوافق الألعاب بين منصات التشغيل، إستعداداً لإطلاق Scorpio خلال العام المقبل.

مايكروسوفت تقدم جهاز منافس Amazon Echo

خاصية HomeHub هي أحد المميزات التي تأتي بها مايكروسوفت لنظام تشغيل ويندوز 10، للتحكم في أجهزة البيت الذكي، كما أشارت التسريبات إلى أن مايكروسوفت تقدم أجهزة منفصلة ل Home Hub مع تطبيق Cortana.

أشار تقرير Windows Central إلى أن مايكروسوفت تكشف قريباً عن جهاز منافس لAmazon Echo، الذي يأتي بتطبيق Cortana مدمج، مع تجربة الأوامر الصوتية التي تتيح تخزين الملفات على الجهاز، والإجابة على بعض التساؤلات بتجربة تحاكي منصة Alexa، إلا أن جهاز مايكروسوفت سيكون منافس أقوى لجهاز Amazon Echo.

أجهزة تغيب عن إعلانات مؤتمر مايكروسوفت

أوقفت عملاق البرمجيات خط إنتاجها من سوارة Band 3، لذا يغيب عن مؤتمر هذا العام إعلانات عن سوارة اللياقة البدنية من مايكروسوفت، أيضاً لا تكشف مايكروسوفت عن إصدارات جديدة من الهواتف الذكية خلال المؤتمر، حيث تشير التوقعات إلى أن مايكروسوفت تؤجل الإعلان عن هاتف Surface Phone بعد تراجع مبيعات الشركة من الهواتف الذكية.

أيضاً من المرجح أن تقدم مايكروسوفت تحديث Surface Pro 4 وSurface Book خلال العام المقبل، مع توقعات أن تضم الأجهزة القادمة معالجات Kabylake من انتل، لذا مؤتمر مايكروسوفت اليوم لا يضم إعلانات عن تحديثات Surface Pro 4 أو Surface Book.

المصدر

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق