أخبار ساخنة

ابل تشهد انخفاض في مبيعات الأيفون

أعلنت شركة ابل عن نتائجها المالية للربع الرابع من عام 2016، التي كشفت عن انخفاض جديد في عائدات شركة ابل، لتشهد عملاق التكنولوجيا انخفاض ملحوظ في العائدات في النصف الثاني من عام 2016.


اعلان





سجلت شركة ابل انخفاض جديد بنسبة 9% في عائدات الشركة مقارنة بالعام الماضي وصل إلى 46.9 مليار$، حيث وصلت مبيعات ابل من هواتف الأيفون 45.5 مليون وحدة، 9.3 مليون وحدة من أجهزة الايباد، 4.9 مليون وحدة من أجهزة Macs خلال هذا الربع، أي انخفاض بنسبة 5.2% في مبيعات الأيفون عام تلو الأخر، وانخفاض بنسبة 6% في مبيعات الأيباد، بينما تراجعت مبيعات أجهزة Mac بنسبة 14%.

apple-iphone-sales

لا يعد تراجع مبيعات ابل لأجهزة Mac مفاجأة كبيرة، نظراً لتأخر ابل في إطلاق تحديثات للكثير من أجهزتها، كما لم تكشف الشركة عن مبيعات ساعتها الذكية Apple Watch، أيضاً لم تكشف عن عائداتها من أجهزة Beats، أو خط إنتاجها من أجهزة iPod، إلا أن المؤشرات تشير إلى نسبة منخفضة من المبيعات خلال هذا الربع، حيث تراجعت إيرادات الشركة إلى 2.2 مليار$ بنسبة تراجع 21% عن العام الماضي.

تشير التوقعات أيضاً إلى ارتفاع مرتقب في مبيعات خط إنتاجها الجديد من الساعة الذكية خلال موسم عطلات نهاية العام، كما تترقب ابل أن تحقق مبيعات أكثر في هواتف الأيفون وبشكل خاص هاتف iPhone7 في موسم العطلات، مع توقعات أن ترتفع مبيعات الشركة خلال الربع القادم بعد الإعلان عن تحديث خط إنتاجها من أجهزة Macbook.

يعد تراجع إيرادات ابل خلال الثلاثة أرباع الأخيرة من العام الحالي، إشارة إلى أن ابل لن تحقق نمو في الإيرادات السنوية لها خلال هذا العام، وهو تراجع لم تشهده ابل منذ عام 2001.

من ناحية أخرى تشهد خدمات ابل في Apple Music ومتجر iTunes انتعاش في الفترة الأخيرة، حيث أشار الرئيس التنفيذي لشركة ابل  Tim Cook، أن خدمات ابل تشهد ارتفاع في الايرادات بنسبة 23.5 % عن العام الماضي.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق