تقنيات متفرقة

إستعراض لما تقدمه سوني في صندوق PSVR

تنطلق نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR المطورة من سوني إلى منافذ البيع في الثالث عشر من أكتوبر المقبل، لتقدم لعملاء سوني ولاعبي البلاي ستيشن اختيار مميز في الأسواق لتقنية الواقع الافتراضي، لكن قبل أن تتجه لشراء وحدتك الخاصة من نظارة PSVR يمكنك أن تتعرف على كل ما تقدمه سوني في محتوى الصندوق.

ماذا تقدم سوني في محتوى صندوق PSVR ؟

هناك العديد من المحتويات التي تقدمها سوني مع نظارة PlayStation VR، إلا أن هناك أيضاً بعض من الأدوات التي سيحتاج إليها المستخدم، والتي لا تأتي من بين محتويات صندوق التغليف.

playstation-vr-headset

1-نظارة PlayStation VR

هي بالتأكيد أول وأكبر المحتويات التي تقدمها سوني في محتوى الصندوق، والتي تم تغليفها بمجموعة من الملصقات لحماية العدسات في النظارة حتى بدء الاستخدام.

processor-unit

2-وحدة المعالج

تأتي وحدة المعالج في محتوى الصندوق بتصميم يحاكي إلى حد كبير جهاز PS4 لكن بحجم أصغر، كما تحتوي وحدة المعالج على كافة منافذ الاتصال التي يحتاج إليها المستخدم لتشغيل نظارة PSVR، كما تحتوي وحدة المعالج أيضاً على HDMI لتتيح للمستخدم توصيل جهاز التلفاز والنظارة في نفس الوقت.

stereo-headphones

3-سماعات ستريو

تقدم سوني سماعات ستريو للأذن في محتوى الصندوق، مع اكسسوارات سماعة للأذن بأحجام مختلفة للسماعات، والتي يتم ربطها بوحدة التحكم في نظارة الواقع الافتراضي.

hdmi-cable

4-كابل HDMI

يدعم هذا الكابل اتصال مخرج HDMI في PS4 مع وحدة المعالج، حيث يمكن عبر كابل HDMI تشغيل الوحدة على جهاز التلفاز.

usb-cable

5-كابل USB
يمكن لهذا الكابل أن يدعم اتصال وحدة المعالج مع جهاز PlayStation 4، لنقل معلومات الحركة بشكل دقيق من نظارة الواقع الافتراضي.

vr-headset-connection-cable

6-كابل للاتصال في نظارة الواقع الافتراضي

ليدعم الاتصال بين نظارة الواقع الافتراضي ووحدة المعالج لربط التحكم المدمج في نظارة الواقع الافتراضي مع وحدة المعالج.

ac-adaptor

7-محول AC

يدعم محول AC إمداد وحدة المعالج  المرفقة في صندوق التغليف بالطاقة

ac-power-lead

8-محول AC power lead

ويدعم تغيير التردد وفقاً للمنطقة أو الموقع التي تستخدم فيها نظارة الواقع الافتراضي، حيث يحتوي على 8 خيارات الاتصال، بنهاية واحدة للمحول، على أن يأتي الطرف الأخر من المحول بمواصفات وفقاً لمنطقة المستخدم.

psvr-games-demo-disc

9-قرص لألعاب PSVR

يأتي أيضاً من بين محتويات صندوق PSVR، قرص يضم إعلانات تشويقية لمجموعة من ألعاب الواقع الافتراضي المميزة، ليكون لدى المستخدم تجربة سريعة لهذه الألعاب التي تتوفر في متجر سوني، حيث يمكن للمستخدم النقر السريع على اللعبة المفضلة للشراء، وتحميل اللعبة بشكل كامل.

أيضاً إلى جانب المحتويات التي يأتي بها صندوق PSVR، هناك بعض من المحتويات التي تحتاج إلى شراءها لتقنية الواقع الافترضي.

playstation-4-slim

1- جهاز PlayStation 4

بالتأكيد لن تكتمل تجربة الواقع الافتراضي دون اقتناءك لجهاز PlayStation 4، لذا سيكون على المستخدم اقتناء أحد أجهزة الألعاب الخاصة بسوني مع نظارة PSVR، حيث يمكن أن تتوافق النظارة في العمل مع  PlayStation 4، أو الإصدار الجديد PlayStation 4 Slim إلى جانب الإصدار المميز PS4 Pro المرتقب إطلاقه في وقت لاحق هذا العام.

dualshock-4-controller

2-وحدة التحكم DualShock 4

أيضاً في حالة اقتناءك لجهاز PlayStation 4 فأنت تحتاج أيضاً إلى وحدات التحكم الخاصة بالجهاز DualShock 4، بشكل خاص الإصدار الجديد الذي يأتي مع شريط إضاءة في المقدمة لدعم اللاعب في الألعاب المختلفة.

playstation-camera

3-كاميرة PlayStation

لا يقتني كافة اللاعبين كاميرة البلاي ستيشن، إلا أنها أحد الأدوات المطلوبة لتقنية الواقع الافتراضي في PlayStation VR، لدعم تتبع وحدات التحكم بكفاءة إلى جانب تتبع نظارة الواقع الافتراضي، وبالرغم من أن الإصدار الحالي للكاميرة يعمل بكفاءة وشكل جيد، إلا أن الإصدار الجديد هو اختيار جيد للمستخدم بسعر 40 جنيه استرليني.

playstation-move-controllers

4-وحدات التحكم في الحركة

هي بديلة لأزرار التحكم في الحركة في بعض الألعاب، بل أن الكثير من ألعاب الواقع الافتراضي تحتاج لوحدات التحكم في الحركة لتجربة متكاملة في الوقع الافتراضي، حيث يمكن للمستخدم تحريك يده عن طريق الوحدات في الواقع الافتراضي للتحكم في الأشياء بشكل أفضل، وتصل تكلفة وحدات التحكم في الحركة إلى 30جنيه استرليني تقريباً.

psvr-games

5-ألعاب نظارة PSVR

بالرغم من أن سوني تقدم قرص يضم مجموعة من الألعاب التجريبية من بين محتوى الصندوق الخاص بنظارة الواقع الافتراضي، إلا أن التجربة الأفضل تحتاج إلى شراءك ألعاب كاملة من متجر سوني والتي تبدأ تكلفتها من 50 جنيه استرليني فما فوق.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *