الهواتف النقالة

آبل تقدم حل بديل لمشكلة تعطل الزر الرئيسي في هواتف آيفون7

أشار أحد مستخدمي موقع macrumors مؤخرًا إلى وجود مشكلة في زر الشاشة الرئيسي لهواتف آيفون، حيث تعطل بشكل فجائي ولايستجيب لأوامر الضغط عليه على الإطلاق. ولكن الأمر الإيجابي هو ظهور زر رئيسي بديل على الشاشة للإستخدام بدلاً من الزر التلقائي مع رسالة تفيد بأن الزر الرئيسي تعطل ويحتاج للصيانة كما هو موضح بالصورة

iphone


اعلان





ما قامت به آبل بإضافة زر رئيسي على شاشة الهاتف ويتم الاستجابة من خلال لمس الزر الذي يظهر على الشاشة الذي يعمل مع محرك Taptic Engine وبالتالي فإن نظام iOS 10 يكون قد قدم الحل المثالي لحل مشكلة تعطل الزر الرئيسي للهاتف.

لم يتضح حتى الآن السبب الرئيسي وراء تعطل زر Home button الخاص بجهازه، حيث أضاف المستخدم أن هذا التحذير ظهر للمرة الأولى بعد أن لاحظ إغلاق الجهاز من تلقاء نفسه بصورة غير متوقعة أثناء توصيل الجهاز بالشاحن، ومن بعد ذلك  ظهرت تلك الرسالة للتأكيد على وجود مشكلة تحتاج للصيانة في الزر الرئيسي الفعلي للهاتف وإمكانية إستخدام الزر البديل مؤقتاً لحين إصلاح الزر الرئيسي.

أشارت العديد من الشائعات أن آبل تسعى للتخلص من زر هواتف آيفون الرئيسي Home كليًا في هاتف آيفون8 المتوقع إطلاقه العام المقبل وسيتم دمجه في الشاشة التي ستكون ممتدة للحواف حسب تلك الشائعات.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق