الهواتف النقالة

هل التغيير لإصدارات ابل الجديدة في هواتف iPhone 7 هو الاختيار الأفضل؟

أطلقت شركة ابل الإصدارات الجديدة في هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus ببعض المميزات الغير متوقعة، إلى جانب بعض المواصفات التي أثارت الجدل في الفترة الأخيرة.

جاءت هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus باختيارات جديدة في سعة تخزينية مضاعفة لدعم المستخدم، ومواصفات جديدة لمنفذ السماعات أشارت إليها ابل قبل الإعلان الرسمي إلا أن مع إنطلاق الهاتف اصبحت مصدر رئيسي للجدل حول مدى نجاح ابل في إجراء هذا التغيير، لذا نستعرض في السطور القادمة المواصفات التي جاءت بها الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون لدعمك في تحديد الاختيار الأفضل لك.

iphone-7-plus

1-تصميم هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus

إذا كنت أحد مقتني أي من هواتف iPhone 6 أو iPhone 6s أو إصدارات بلس من الهاتف، فإن ابل لم تقدم التغيير الكبير في التصميم في الإصدارات الجديدة من هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus عن الإصدارات السابقة، فقط تعديل موقع خطوط antenna من الجهة الخلفية للهاتف إلى الحافة.

أيضاً جاء تصميم الكاميرة في هاتف iPhone 7 Plus في النظام المزدوج بتصميم بارز نسبياً مقارنة بالإصدارات السابقة من هواتف الأيفون Plus، إلا أن أحد المواصفات التي تمثل أهمية كبيرة للمستخدم في الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون في مقاومة هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus للماء، وهي ميزة تقدم للمرة الأولى في هواتف الأيفون، حيث تأتي الهواتف بتصنيف IP 67، أي أن الهواتف ستكون مقاومة لرذاذ الماء، أو الغمر في الماء أيضاً، لذا إذا كانت هذه الميزة هي الأكثر أهمية لك فيمكنك التغيير لأحد هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus للحصول عليها.

في التصميم الخارجي تقدم ابل أيضاً اثنان من الألوان الجديدة في اللون الأسود أو الأسود اللامع، لذا إذا كان هدفك في اقتناء هواتف الأيفون بألوان داكنة مميزة، فهي متوفرة هذا العام في إصدارات ابل الجديدة.

لكن في النهاية فإن التصميم لا يطرأ عليه التغيير الجذري الذي يدفعك إلى الترقية، لكن إذا كان هدفك في تصميم هواتف الأيفون واحدة من المواصفات السابقة في اللون، مقاومة الماء أو حتى تغيير موقع خطوط antenna فالإصدارات الجديدة اختيار جيد لك.

iphone-7-iphone-7-plus-airpods

2-مواصفات جديدة في هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus

أحد المواصفات المتوقعة من ابل في الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون كانت بالتأكيد في السماعات، التي ستدفع المستخدم إلى الاستغناء عن سماعات 3.5مم، أو اختيار موصلات أكثر لاستخدام السماعات المفضلة إليك والتي تتضمن محول Lightning بشكل رئيسي.

كما سيكون لدى المستخدم اختيار في سماعة EarPods المميزة بمقبس Lightning، حيث بدأت بالفعل العديد من الشركات في إطلاق اكسسوارات تتكامل مع موصلات ابل لدعم المستخدم في استخدام السماعات أو الشحن أو كلاهما في نفس الوقت.

إلا أن كل هذه الاكسسوارات سيقتصر عملها فقط مع هواتف الأيفون، لذا سيكون عليك دفع تكلفة إضافية لاكسسوارات مخصصة فقط لهواتف الأيفون، أيضاً بالرغم من أن ابل قدمت dongle للصوتيات مع  EarPods في محتوى صندوق هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus، إلى جانب توفير بدائل بأسعار أقل تكلفة، إلا أن تجربة الاستماع أو الشحن في الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون لن تكون سلسة للمستخدم في النهاية.

لكن من ناحية أخرى قدمت ابل مواصفات أخرى إيجابية في السعة التخزينية في هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus، حيث تبدأ النماذج الرئيسية للهواتف من سعة تخزينية 32 جيجا بايت، وهو اختيار جيد من ابل لدعم المستخدم، كما يمكن للمستخدم إضافة 100$ للحصول على سعة تخزينية أكبر تصل إلى 128 جيجا بايت، أو 200$ عن تكلفة النموذج الأصلي من الهواتف لرفع السعة التخزينية إلى 256 جيجا بايت.

مقارنة بالإصدارات الحالية من هواتف iPhone 6s أو 6s Plus التي تعد أقل تكلفة بالتأكيد من الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون، فإن ابل تقدم فيها الآن اختيارات في السعة التخزينية بين 32 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت، لذا سيكون عليك الاختيار بين الحصول على هاتف iPhone 7 بسعة تخزينية 32 جيجا بايت بسعر 650$، أو هاتف iPhone 6s بسعة تخزينية 128 جيجا بايت عند نفس مستوى السعر، لذا إذا أردت تخزين العديد من ملفات الموسيقى فسيكون لديك سعة تخزينية كبيرة في هاتف iPhone 6s دون تغيير لمواصفات السماعة التي طرأت في هاتف iPhone 7.

مواصفات أخرى تتفوق فيها هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus مع رقاقة معالج أكثر كفاءة في الهواتف، والتي تضمن أداء أكثر سرعة مقارنة بالإصدار السابق، كما يدعم الإصدار الجديد لمنصة iOS أداء أفضل يتكامل مع رقاقة المعالج، إلا أن كفاءة هواتف iPhone 6s أو 6s Plus في دعم المستخدم بالاستجابة السريعة والتجربة المميزة يمكن أن تدعم مقتني الهواتف بشكل جيد خلال بضعة سنوات.

أيضاً بالرغم من أن تجربة الصوتيات مع مواصفات السماعة الجديدة لن تكون سلسة للمستخدم في هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus إلا أن ابل قدمت تحديث جيد مع مكبرات صوتية stereo في الهواتف، لكن مازالت أيضاً الإصدارات السابقة تقدم تجربة جيدة للمستخدم، لا يحتاج معها المستخدم الترقية إلى الإصدارات الجديدة بشكل عاجل.

iphone-7-plus

3-مواصفات الكاميرة في هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus

قدمت شركة ابل خلال الفترة الماضية إصدارات Plus فقط من هواتف الأيفون مع مستشعر للتثبيت البصري في الكاميرة، إلا ابل أضافت مميزات أفضل لمواصفات الكاميرة في إصداراتها الجديدة مع دعم هاتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus بمستشعر OIS، مما يدعم المستخدم بتجربة تصوير مميزة.

أيضاً تدعم هذه الميزة التصوير بكفاءة أكبر في الإضاءة المنخفضة، كما يعمل مستشعر OIS على تحسين كفاءة التصوير حتى في حالة اهتزاز يد المستخدم، مع تشويش أقل في الصور.

التحديث الأكبر لمواصفات الكاميرة يأتي مع هاتف iPhone 7 Plus بالتأكيد مع نظام المستشعرات المزدوج واثنان من العدسات المختلفة، مع مستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل مع OIS، كما تأتي العدسة الأخرى بفتحة F2.8 وهي عدسة مقربة تقدم ميزة التصوير بدقة وتفاصيل أكبر.

أيضاً تأتي الكاميرة في هاتف iPhone 7 Plus بميزة برمجيات أكثر كفاءة لدعم مؤثرات مميزة مع دعم بنسبة بسيطة لخاصية التكبير البصري في التصوير.

الكاميرة الأمامية في الهاتف تم تحديثها أيضاً في هواتف iPhone 7 حيث تقدمها ابل مع مستشعر بدقة 7 ميجا بيكسل لترتفع عن هاتف iPhone 6s الذي جاءت فيه الكاميرة الأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، لذا إذا كنت من عاشقي تصوير السيلفي، فإن ابل تقدم تحديث جيد في هواتف iPhone 7.

لذا في النهاية فإن ابل تطلق تحديث مميز للمستخدم في مواصفات الكاميرة في هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus، مع مميزات تدعم عاشقي التصوير بالهواتف الذكية بشكل جيد، بشكل خاص مع نظام الكاميرة المزدوج في هاتف iPhone 7 Plus، الذي يضيف مميزات أكثر عن هاتف iPhone 6s مع مستشعرات أعلى، وفتحة للعدسات أكبر لحساسية أكبر للضوء، واستقرار أكثر في التصوير.

iphone-7-plus

هل الإصدارات الجديدة من هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus هي الاختيار الأفضل؟

هناك بعض المواصفات التي تقدمها ابل في هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus التي قد تكون الاختيار الأفضل للمستخدم والتي قد تدفعه لاختيار الترقية، منها تصميم مقاوم للماء، لون أسود أنيق لهواتف الأيفون، سعة تخزينية أعلى تصل إلى 256 جيجا بايت، مع رقاقة معالج بكفاءة أكبر، ومواصفات للكاميرة أضافت ترقية جيدة عن الإصدارات السابقة لهواتف الأيفون، مع عمر أطول للبطارية، لذا إذا كان هدفك في الترقية أحد هذه المميزات فهواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus هي اختيار جيد لك.

من ناحية أخرى إذا كانت مواصفات السماعة الجديدة التي تعطيك اختيارات محددة في الاستماع تمثل مشكلة لك، فمازال لدى ابل الإصدارات السابقة في هواتف iPhone 6s وأيضاً iPhone 6s Plus التي تحصل على سعة تخزينية أكبر مع مستوى تسعير أقل، دون تغيير في مواصفات السماعات إلى جانب أداء جيد لا يحتاج معه المستخدم إلى التغيير إلى الإصدارات الجديدة من هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *