التطبيقات

قوقل تطلق تطبيق Allo لمنصتي الأندوريد وiOS

أعلنت شركة قوقل اليوم عن إطلاق تطبيق الرسائل Allo للمستخدمين على منصتي الأندوريد وiOS، الذي يأتي كواحد من تطبيقات المراسلة المميزة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

كشف عن تطبيق Allo للمرة الأولى من قوقل خلال فعاليات مؤتمر المطورين I/O الذي أقيم خلال الفترة الماضية، والذي يأتي بميزة جديدة لدعم المستخدم في التنبؤ، البحث إلى جانب مساعد افتراضي خاص بالمستخدم.

google-allo-app

قد يحاكي تطبيق Allo الجديد العديد من تطبيقات المراسلة الأكثر شعبية، حيث يمكن للمستخدم التسجيل عن طريق رقم الهاتف في التطبيق، ليعمل التطبيق على التحقق من هوية المستخدم في البداية ومن ثم يتم مسح جهات الإتصال الخاصة بالمستخدم لتحديد مستخدمين أخرين من الأصدقاء للتطبيق، ثم يمكن للمستخدم البدء مباشرة في المحادثات الجماعية أو الفردية من شخص إلى أخر.

ويقدم تطبيق AllO ميزة الرسائل النصية، تسجيل الرسائل الصوتية، إرسال الصور مع تعليقات بخط اليد وهي ميزة متاحة فقط لتطبيق الأندوريد، إلى جانب ميزة مشاركة خريطة موقعك الحالي، كما يحتوي التطبيق على مجموعة من الثيمات والملصقات التي يمكن استخدامها في الدردشة.

إلا أن المميزات الأكثر أهمية التي تقدمها قوقل في تطبيق Allo اليوم، تأتي باستخدام قوقل لتقنية الذكاء الاصطناعي في هذا التطبيق، حيث تدعم التقنية المستخدم بمساعد افتراضي في التطبيق، يدعم التطبيق بتقنية ذكية أكثر كفاءة في دعم المستخدم في تطبيق الرسائل.

google-allo-messaging-app

ويأتي تطبيق Allo بميزة Smart Replies أو الردود الذكية، التي يعمل فيها التطبيق على تنبؤ الرد المناسب في الرسائل خلال المحادثات، عن طريق عرض اقتراحات سريعة أثناء الكتابة، حيث يمكن للتطبيق التنبؤ السريع بالرد المناسب مثلا لبعض الأسئلة أثناء الدردشة.

وقد عملت قوقل على تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي في التطبيق منذ فترة، حيث بدأ العمل على هذه الخاصية في تطبيق Inbox منذ عام تقريباً، إلا إنها تطورت بشكل أفضل في تطبيق Allo بتوقع الرد المناسب بذكاء أكبر وباستجابة سريعة، كما يدعم التطبيق أيضاً توقع الرد الأفضل للصور التي يتم مشاركتها في التطبيق أثناء الدردشة.

مساعد قوقل الافتراضي في تطبيق Allo

يعد مساعد قوقل الافتراضي أحد أهم المميزات التي يأتي بها تطبيق Allo للمستخدم، والذي يحاكي البوت المستخدم في تطبيق الفيس بوك Messenger بشكل كبير، حيث يعد Google Assistant أحد أنواع البوت المطورة من قوقل بتجربة سلسة للمراسلة، مع بعض الإمكانيات المحدودة.

ويحاكي مساعد قوقل المساعد الخاص بالفيس بوك M، إلا أن مساعد قوقل مازال في المرحلة التمهيدية للمعاينة، لكن قوقل تستعد لتقدم مساعدها الافتراضي لمزيد من المنتجات والأجهزة في المستقبل، ومنها مكبرات قوقل الصوتية الذكية.

allo-app

وفي تطبيق Allo يمكن للمستخدم بدء الدردشة مباشرة مع مساعد قوقل، أو إستدعاء المساعد الافتراضي أثناء الدردشة مع الأصدقاء وذلك عبر بدء الرسائل ب Google@، حيث يمكن للمساعد الافتراضي أن يدعم المستخدم في عملية بحث سريع عن ترجمة، مواقع أو اتجاهات، رحلات الطيران وما إلى ذلك، كما يمكن أن يدعم المستخدم في عملية التعرف على الوجوه في الصور، أو أن يقدم معلومات عن المواقع أو المعالم التي التقطت فيها الصور.

يمكن أيضاً للمساعد الافتراضي أن يدعم المستخدم في عرض جدول المواعيد، ضبط التنبيهات، إلى جانب عرض أهم العنوانين الأخبارية، ولمستخدمي أجهزة الأندوريد يمكن أيضاً ضبط التنبيهات، ضبط التوقيت، البحث عن الصور، أو إجراء المكالمات عن طريق مساعد قوقل.

قوقل تؤكد على الخصوصية في تطبيق Allo

في الوقت الذي يجد الكثير من المستخدمين الدعم الأمثل في تقنية المساعد الافتراضي الخاص بقوقل، لكن قد يشكك البعض في اختراق قوقل لخصوصية المستخدم في البحث عن الصور أو الدخول إلى بيانات المستخدم، إلا أن قوقل حرصت على التأكيد للمستخدمين، أن تطبيق Allo يتمتع بتقنية تشفير مثالية وبحماية أقوى.

كما أكدت قوقل أيضاً على إمكانية اختيار تشفير كامل end-to-end في دردشة خاصة، كما تتيح خاصية التدمير الذاتي للرسائل وميزة منع الرسائل الجديدة من الظهور على الشاشة الرئيسية في وضع الغلق، لذا سيكون الاختيار الأخير في النهاية للمستخدمين لتجربة مميزات التطبيق الجديد والتغيير لتقنية قوقل في تطبيق Allo حيث تقدم قوقل التطبيق اليوم للتحميل على منصة iOS و Android.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *