التطبيقاتتقنيات متفرقة

تقرير:Uber تحصل على أعلى استثمار من المملكة العربية السعودية بقيمة 3.5 مليار$

بدأت شركة اوبر منذ فترة حملتها لجمع تمويل للتوسع في أعمال الشركة، إلا أن حملة Uber استطاعت أن تحصل على أعلى استثمار للشركات المساهمة من المملكة العربية السعودية وصل إلى 3.5 مليار$، لتنطلق شركة اوبر للتوسع مع تمويل وصل إلى 11مليار$ نقداً وإئتمان.

رصد تقرير من Financial Times النتائج التي استطاعت أن تصل إليها حملة التمويل التي بدأتها شركة Uber مؤخراً، والتي حققت في جولتها أعلى استثمار في تاريخ الشركات العامة المساهمة من المملكة العربة السعودية وصل إلى 3.5 مليار$.

Uber

وقد قدم هذا الاستثمار من صندوق التمويل السعودي بناء على التقييم الحالي لقيمة تطبيق Uber السوقية، والذي يقدر ب 62.5 مليار$ تقريباً.

هذا وقد أشار ياسر الرميان مدير صندوق الاستثمارات السعودي، إلى أن هذا الاستثمار الذي قدم لتطبيق Uber بقيمة 3.5 مليار $، هو جزء من خطط مستقبلية وضعت في إطار خفض اعتماد الدولة بشكل كامل على الصناعات القائمة على النفط.

هذا وقد وضع من بين شروط الصفقة التي عقدت بين صندوق الاستثمار السعودي وتطبيق اوبر، بند يسمح بدخول ياسر الرميان في إدارة تطبيق Uber، إلا أن اوبر لم تعلن عن خطط جديدة للتوسع في المملكة حتى الآن.

Uber -app

وقد استطاع تطبيق اوبر التكيف في المملكة العربية السعودية، حيث يدعم المرأة بشكل خاص في المملكة العربية السعودية مع خدمات للمرأة بنسبة 80%، وهو جزء من خطة الشركة في توظيف السائقين في مختلف المدن لدعم المستخدم والمجتمع.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *