تقنيات متفرقة

شركة Montblanc تكشف عن تكنولوجيا الورق المعزز والقلم الذكي بسعر 725$ في #IFA2016

من الواضح أنها كانت مسألة وقت قبل انتقال تكنولوجيا الساعات الذكية إلى العالم الواقعي، قامت الشركة الألمانية Montblanc بالإعلان عن استعدادها لإطلاق دفتر ملاحظات الورق المعزز Augmented Paper والقلم الذكي خلال مؤتمر IFA المقام في برلين.

Augmented Paper

الجدير بالذكر أن هناك الكثير من المنتجات المماثلة من LiveScribe و Oree كما أن شركة Montblanc أطلقت في وقت سابق دفتر ملاحظات “note-taking international playboy”. الآن تعلن الشركة أنه بتكلفة 725$ يمكن الحصول على دفتر ملاحظات مميز مغطى بحافظة من الجلد الإيطالي الأسود مصنوع في فلورنسا بالإضافة إلى القلم الذكي StarWalker وهذه المجموعة تمكن المستخدم من نقل الملاحظات المكتوبة خلالها إلى نموذج رقمي على هاتفك الذكي.

التكنولوجيا المستخدمة في دفتر الملاحظات المعزز والقلم الذكي هي الرنين الكهرومغناطيسي electromagnetic resonance لتحويل الخط اليدوي إلى رقمي وهي تمامًا التكنولوجيا التي يعمل بها الجهاز اللوحي Wacom. الحافظة الجديدة يمكن أن تستمر في العمل لمدة 8 ساعات متواصلة، كما يمكن تخزين أكثر من 100 صفحة على الذاكرة الداخلية إذا كنت تكتب بعيدًا عن هاتفك الذكي. الملاحظات المكتوبة يتم تحميلها على تطبيق Montblanc Hub، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بمشاركة البيانات المكتوبة أو تخزينها كما هي، وتزعم الشركة أن دفتر الملاحظات الجديد يدعم جوالي 12 لغة مختلفة.

تأتي المجموعة الجديدة مع ثلاث عبوات من الحبر وكابل شحن USB، كما تتميز هذه المجموعة الأنيقة بالتصميم المميز الأنيق، وسيتم بيعه للمرة الأولى في المملكة المتحدة حصريًا في محلات Harrods الموجودة في لندن في شهر أكتوبر المقبل، وستكون متاحة للبيع في الولايات المتحدة، سنغافورة، هونغ كونغ، الصين، اليابان، تايوان، المكسيك والإمارات العربية المتحدة في شهر نوفمبر.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *