تقنيات متفرقة

جوجل تدفع 3 مليار إلى آبل لضمان بقاء محرك البحث الإفتراضي على أجهزة iOS

قد تكون كلًا  من جوجل وآبل أكبر المنافسين في مجال التكنولوجيا، لكنهم في الحقيقة شركاء أيضًا، وقد تم نشر تقرير مؤخرًا على موقع CNBC يشير إلى أن جوجل تقوم بدفع المليارات سنويًا إلى آبل في صفقة واحدة فقط.

google1

نقلًا عن شركة أبحاث الاستثمار Bernstein، يقول موقع CNBC بأن جوجل ستقوم بدفع مبلغ 3 مليار دولار هذا العام لكي تضمن أن محرك البحث الافتراضي الخاص بها سيتواجد على أجهزة نظام iOS، وهذه تعتبر زيادة كبيرة، حيث منذ ثلاث سنوات قامت جوجل بدفع مليار دولار فقط إلى آبل، وستكون هذه الأموال أرباحًا كاملة تقريبًا لشركة آبل، أي أنها لن تستهلك الكثير من الموارد لتعيين جوجل كمحرك البحث الافتراضي على أجهزتها، مما يعني أن جوجل تقوم بتقديم جزء كبير من الدخل الإجمالي لشركة آبل.

قال Toni Sacconaghi Jr المحلل من شركة Bernstein بأنه يمكن لشركة جوجل وحدها أن تمثل 5% من إجمالي الأرباح التشغيلية لهذا العام، وقد تمثل حوالي 25% من إجمالي نسبة نمو الشركة في العاميين الماضيين.

يبدو أن هذه الصفقة مفيدة لكلا الطرفين، فجوجل تضمن وتؤمن عائدات الإعلانات وهي المصدر الرئيسي للدخل، وعلى الجانب الآخر تحصل آبل على المليارات دون استهلاك الكثير من الموارد.

قالت آبل أيضًا بأن محرك البحث الذي يوجد على أجهزة نظام iOS يساهم بإدخال نسبة 50% من دخل شركة جوجل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *