تقنيات متفرقة

Roomba 960 أحدث مكنسة روبوتية بسعر 700$

تأتي تقنية المكانس الروبوتية التي تتصل بتطبيق عبر WiFi للتحكم فيها غالباً بسعر مرتفع إلى الأسواق إلا أن مكنسة Roomba 960 تأتي اليوم بتسعير أقل 700$، ودعم الإتصال بالهواتف الذكية عبر WiFi.

تنطلق إلى أسواق الولايات المتحدة اليوم أحدث المكانس الروبوتية Roomba 960 التي تأتي بمواصفات لدعم المستخدم مع سعر أقل وخاصية الإتصال بتطبيق للتحكم فيها، لتتبع الإصدار السابق Roomba 980 الذي أطلق للأسواق بسعر 900$.

Roomba 960- robot vacuum

وقد أطلقت الشركة نموذج Roomba 960، مع محرك أقل قوة وكذلك بطارية بحجم أصغر، إلا إنها مواصفات تفي بالغرض مقابل 700$، كما يأتي النموذج الجديد بالتحكم من خلال الاتصال اللاسلكي، ورسم خرائط لتحديد المكان، وتطبيق للتحكم الخاص بالنماذج الرائدة من المكنسة الروبوتية، وسعر المكنسة الروبوتية الجديدة هو نفس سعر BotVac من Neato التي تتصل أيضاً بتطبيق.

كما يأتي نموذج Roomba 650 من المكنسة الروبوتية بسعر أقل 375$، إلا ان هذا النموذج لا يتميز بتقنية الإتصال بتطبيق على الهاتف الذكي.

Roomba 960

ويضم النموذج Roomba 960 رسم خرائط للغرف، ومستشعر يتيح تنظيف الغرف مع التركيز على الأماكن التي توجد بها أتربة أكثر، والمكنسة الروبوتية يمكنها أن تعمل لفترة 75دقيقة، بالمقارنة بساعتان للنموذج الأعلى Roomba 980، وثلاثة ساعات للمكنسة BotVac وفقاً لمصنعيها، كما تأتي المكنسة الروبوتية مع فرش خاصة لإزالة الغبار في الأماكن التي يصعب الوصول إليها، كما أنها تتمتع بقوة شفط هوائي توازي خمسة أضعاف النماذج المنخفضة.

Roomba 960-app

كما يمكن للمستخدم جدولة عمليات التنظيف في أوقات محددة في مكنسة Roomba 960 الروبوتية من خلال تطبيق iRobot، وذلك عبر WiFi أو البلوتوث، حيث يمكن تخصيص وقت محدد للتنظيف وبدء أو إيقاف عملية التنظيف للأتربة، أو تثبيت التحديثات.

جدير بالذكر أن في سوق المكانس الروبتية يتنافس الآن النموذج الجديد الأقوى منها لكن مع تكلفة أعلى مثل Dyson 360 Eye والتي تبلغ تكلفتها 1000دولار، والمكنسة Roomba 960 متاحة الآن في الولايات المتحدة وكندا مقابل 700$، ومن المقرر أن تطلق خلال الربع الثالث من هذا العام في أسواق أوربا، واليابان.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *