تقنيات متفرقة

Nokia تعيد توظيف خبراء مايكروسوفت في قسم الواقع الافتراضي

قدمت شركة نوكيا لعملاق البرمجيات مجموعة مميزة من الخبراء لتطوير أعمال الكاميرة في هواتف نوكيا، إلا أن تسريح أعداد كبيرة من موظفي مايكروسوفت مؤخراً أعاد خبراء نوكيا من جديد للشركة لتطوير قسم الواقع الافتراضي.


اعلان





شهدت شركة مايكروسوفت إنخفاض ملحوظ وسريع في مبيعات هواتف ويندوز خلال هذا العام، أدى إلى اتجاه عملاق البرمجيات إلى تسريح 2850 من موظفي الشركة، والذي شمل الخبراء الذين انضموا لمايكروسوفت كجزء من استحواذ الشركة على أعمال هواتف نوكيا.

Microsoft- Lumia - VR

ويعد Juha Alakarhu هو أبرز الخبراء المختصين في تطوير الكاميرة الذين انضموا مؤخراً إلى شركة نوكيا بعد تسريحه من مايكروسوفت.

وقد ساهم Alakarhu في تطوير تقنية PureView في هواتف نوكيا، كما ظهر في المؤتمرات التي اقيمت لاستعراض كفاءة وتقنية الكاميرة في هواتف نوكيا، إلى جانب تسليط الأضواء على أحدث التطورات التي تطرأ على تقنية الكاميرة، ومن المقرر أن يشغل Alakarhu موقع جديد في شركة نوكيا، كرئيس تطوير قسم كاميرة Ozo VR للواقع الافتراضي في الشركة.

جدير بالذكر أن انتقال خبراء مايكروسوفت إلى شركات أخرى لم يتوقف على Alakarhu فقط، حيث انتقل Ari Partinen أحد خبراء قسم التصوير في لوميا إلى عملاق التكنولوجيا ابل، وذلك عقب بضعة أشهر من انتقال أعمال هاتف نوكيا إلى مايكروسوفت، كما انتقل أيضاً Tero Vuori إلى شركة أنتل.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق