الكاميرا

Canon تعلن رسمياً عن كاميرة EOS 5D Mark IV

كشفت شركة Canon رسمياً عن أحدث إصدارتها من الكاميرات فئة DSLR في كاميرة EOS 5D Mark IV التي تأتي إلى الأسواق في شهر سبتمبر بسعر يبدأ من 3499$.

عملاق تصنيع الكاميرات الرقمية Canon لديها اليوم إصدار جديد من كاميرات 5D ينافس خلال الفترة القادمة في الأسواق، حيث أعلنت اليوم عن كاميرة EOS 5D Mark IV فئة DSLR الرقمية.

EOS 5D Mark IV

تأتي كاميرة EOS 5D Mark IV مع مستشعر Canon CMOS بدقة 30.4 ميجا بيكسل مع إطار كامل 35مم، الذي يضمن أعلى جودة في الصور، مع معالج الصور DIGIC 6+لإنتاج فيديو  4K 30P، وما يصل إلى 7 إطارات لكل ثانية في التصوير المتعدد.

Canon قدمت مميزات أيضاً لدعم تصوير الفيديو بشكل أفضل، وذلك عن طريق مستشعر بتقنية Dual Pixel CMOS بخاصية التركيز التلقائي في التصوير، لذا يدعم المستخدم بشكل جيد في تصوير بدقة 4K بأعلى تركيز تلقائي سريع ونظام تتبع سريع للموضوع.

كما تقدم كاميرة EOS 5D Mark IV ميزة رائعة للمستخدم في تصوير فيديو بدقة 4K مع ميزة الإتصال بشبكات Wi-Fi وNFC المدمجة في الكاميرة وهي ميزة تقدمها كانون للمرة الأولى في خط إنتاجها من كاميرات 5D.

كاميرة EOS 5D Mark IV تأتي أيضاً بدعم أكثر للتصوير في الأماكن المفتوحة أو التصوير الخارجي، حيث تقدم أعلى دقة وضوح في الصور، مع أدق تفاصيل في الإضاءة المنخفضة أو الظلال، كما تم تحسين سرعة التركيز التلقائي في هذا الإصدار، وسرعة الإطارات، لتقدم أفضل دعم لعاشقي تصوير الطبيعة.

وقد قدمت كانون أيضاً أحدث نموذجين من خط إنتاج L للعدسات EF، حيث يأتي النموذج الأول من عدسات EF بمدى 16-35مم، مع فتحة عدسات f/2.8L III USM بميزة التكبير Ultra-Wide Zoom، كما يأتي النموذج الثاني من عدسات EF بمدى 24-105مم، مع فتحة عدسات f/4L IS II USM لكن مع تكبير بمستوى قياسي لكن مع جودة وضوح في الصور بشكل كامل edge-to-edge، إلى جانب أعلى أداء في التصوير.

مواصفات كاميرة EOS 5D Mark IV

  • مستشعر CMOS الجديد من كانون بدقة 30.4 ميجا بيكسل بإطار كامل، دعم تصوير في أي من ظروف الإضاءة مع حساسية للضوء تصل من 100 إلى 32000، ويمكن رفع النسبة من 50 إلى 102400.
  • دعم تصوير فيديو بدقة 4K، فئة DCI بدقة 4096 في 2160 بيكسل عند 30 أو 24 إطار لكل ثانية، مع تصوير ثابت 4K بدقة 8.8 ميجا بيكسل، إلى جانب اختيارات متعددة للفيديو بدقة Full HD عند 60 إطار لكل ثانية، أو HD عند 120 إطار لكل ثانية.
  • مستشعر Dual Pixel CMOS يدعم التركيز التلقائي باستجابة سريعة في تصوير الفيديو أو العروض الحية، مع شاشة  LCD بخاصية اللمس تدعم تحديد موضع التركيز التقائي.
  • أعلى أداء في التصوير المتعدد عند 7 إطار لكل ثانية، مع معالج صور DIGIC 6+ يضمن أعلى جودة تصوير مع تحسين سريع لوضوح الصور.
  • دعم التركيز التلقائي عند 61 نقطة، مع تغطية رأسية عند 41 نقطة، وإمكانية زيادة نسبة التركيز التلقائي حتى 61 نقطة مع العدسات بفعالية أكبر عند فتحة f/8 للعدسات.
  • مستشعر RGB+IR متري بدقة 150000 بيكسل، يدعم قياس أدق للتعرض في الصور، كما يسمح بالكشف السريع عن الإضاءة الغير ثابتة مع ومضات لدعم التعرف السريع على الوجوه للتركيز وكشف وتحديد الأشخاص في الصور.
  • تأتي بتقنية Dual Pixel RAW في عدسات الكاميرة الرقمية لدعم أداء أفضل في تصوير JPEG مع تقنية لتصحيح الإنحراف في الصور.
  • الإتصال بشبكات WiFi وNFC2 المدمجة في الكاميرة، لدعم مشاركة ذكية وسريعة للصور على واحد من برامج التواصل الاجتماعي المختارة، أو بجهاز كانون CS100.
  • تقنية GPS3 مدمجة في الكاميرة لتحديد الموقع الجغرافي للصور، إلى جانب مزامنة الصور مع UTC عبر الأقمار الصناعية.

سعر كاميرة EOS 5D Mark IV

تطلق كاميرة EOS 5D Mark IV من Canon في الأسواق في بداية شهر سبتمبر من هذا العام، على أن تتوفر الكاميرة فقط بسعر 3499$، كما تأتي الكاميرة مع عدسات EF24 بمدى 70مم وفتحة عدسات f/4L بسعر 4399$، أيضاً تأتي الكاميرة مع عدسات EF24 بمدى 105مم مع فتحة عدسات f/4L IS II USM بسعر 4599$ على أن تتوفر في أكتوبر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *