تقنيات متفرقة

شركة XIAOMI تعلن عن إطلاقها للمكنسة الروبوت Mi Robot Vacuum الأقوى على الإطلاق

شركة XIAOMI تعتبر من كبرى الشركات التكنولوجيا تأثيرًا في العالم الغربي خاصة في الآونة الأخيرة، ولكن عند النظر لجهودها في الصين نجد أنها مستمرة في توسيع جهودها في إطلاق الهواتف الذكية ومنتجات المنزل الذكية أيضًا.

Mi Robot Vacuum

اليوم قامت الشركة بالإعلان عن مكنسة Mi Robot Vacuum الروبوتية الجديدة، وتعتبر الجهاز الأول الذي يتم إطلاقه منذ بدء العمل بنظام Mi Ecosystem، وتزعم الشركة أن هذه المكنسة تتضمن قوة شفط عالية تصل إلى 1800 باسكال التي تعتبر الأفضل على الإطلاق مقارنة بمكنسة iRobot’s Roomba 980 التي تصل قوة الشفط بها إلى 1670 باسكال أو مكنسة Neato’s Botvac D8500 التي تصل قوة الشفط بها أيضًا إلى 1000 باسكال، هذه القوة الموجودة بمكنسة الروبوت الجديدة يعود جزء كبير منها إلى نفس مولد القوة الذي تم استخدامه من قبل في مكنسة Roomba، وعلى الرغم من مميزات هذه المكنسة الرائعة، إلا أنها متاحة للبيع الآن بسعر 250$ الذي يعتبر سعر مميز مقارنة بمكنسة Roomba المتاحة بسعر 900$.

تصميم مكنسة Mi Robot Vacuum الجديدة ليس ببعيد عن تصميمات النماذج الحالية، ففي الجزء السفلي يوجد فرشتان مستديرتان تساعد على التعمق في إزالة الأتربة وسحبها لتصل إلى الفرشاة الأسطوانية الرئيسية، ولتعزيز عملية الشفط تقوم المكنسة تلقائيًا بضبط ارتفاعها ليتناسب مع الأرض التي تعمل عليها، كما أن هناك اثنين من العجلات المصنوعة من المطاط التي تساعدها على الحركة بالإضافة إلى عجلة إضافية مساعدة، والجدير بالذكر أن هذه المكنسة الجديدة تحتوي على الكثير من أجهزة الاستشعار، حيث تحتوي على أجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية، أجهزة استشعار أخرى حساسة للجدران، مستشعرات لمنع التصادم  ومستشعرات للمنحنيات والأماكن المنخفضة، لذلك فهي المكنسة الروبوت الأكثر أمانًا وأقل تعرضًا للتلف والتصادم.

Mi Robot Vacuum 2

Mi Robot Vacuum 3

Mi Robot Vacuum 4

Mi Robot Vacuum 5

Mi Robot Vacuum 6

Mi Robot Vacuum 7

Mi Robot Vacuum 8

Mi Robot Vacuum 9

Mi Robot Vacuum 10

Mi Robot Vacuum 11

Mi Robot Vacuum 12

Mi Robot Vacuum 13

Mi Robot Vacuum 14

المكنسة الروبوت الجديدة Mi Robot Vacuum قادرة على تنظيف كافة أرجاء الغرفة من خلال مستشعرات الليزر الموجودة في أعلى المكنسة. عند حساب كفاءة المكنسة في العمل، نجد أنها قادرة على العمل لفترة طويلة حيث أن بطارية المكنسة من النوع ليثيوم أيون 14.4V التي تأتي بسعة 5,200 mAh مما يجعل المكنسة قادرة على العمل في مساحة 250 متر مربع خلال ساعتين ونصف، وعند الانتهاء تعود المكنسة تلقائيًا إلى مكان الشحن الخاص بها.

التطبيق المرفق بالمكنسة يجعل المستخدم يتحكم في المكنسة عبر تقنية واي-فاي ويمكن للمستخدم أن يختار بين ثلاث أوضاع لعمل المكنسة (مستوى متوسط، هادئ والمستوى النشط) كما يمكن تعيين موعد التنظيف ليتم هذه العملية تلقائيًا.

مكنسة Mi Robot Vacuum لن تكن بمفاجأة جديدة على شركة XIAOMI التي قامت مؤخرًا بإطلاق العديد من الأجهزة الذكية مثل أجهزة تنقية الهواء، أجهزة تنقية المياه، أجهزة لقياس وزن الجسم من المتوقع أن يتم إطلاق مكنسة الروبوت الجديدة Mi Robot Vacuum في الصين ابتدءًا من 6 سبتمبر المقبل بسعر 250$.

المصدر 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. للكسالى والذين لا يحبون الحركة وفي جيوبهم ما يفيض عن الحاجة واكثر عليه شراء هذه الملعونة التي اسمها روبوت مكنسة . كانت والدتي تقوم يوميا بمسح الارض وتنظيف السجاد باخراجة خارج البيت وتنظيفه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *