تقنيات متفرقة

تقرير:HP تحقق نسبة إيرادات 11.9 مليار$ في الربع الثالث للعام 2016

أعلنت شركة HP عن تقريرها لإيرادات الربع الثالث للعام 2016، الذي جاء بنسبة إيرادات وصلت إلى 11.9 مليار$، كما ارتفعت ربحية السهم على غير المتوقع إلى 0.48$ خلال هذا الربع.


اعلان





أشارت توقعات المحللين خلال الفترة الماضية إلى أنه من المتوقع أن تحقق شركة HP إيرادات خلال الربع الثالث للعام 2016 تصل إلى 11.44 مليار$ مع ربحية سهم 44 سنت$ فقط، إلا أن تقرير HP الأخير للربع الثالث من عام 2016، يكشف عن إرتفاع في ربحية السهم إلى 0.48 سنت$.

HP

كانت توقعات HP للقيمة الربحية للسهم تتراوح بين 0.43$ إلى 0.46$، إلا أن HP تخطت هذه التوقعات بالرغم من انخفاض الإيرادات بنسبة 5%مقارنة بنفس الربع للعام 2015.

وقد ارتفعت قيمة أسهم HP في الساعات الأولى من تداول الأسهم بعد الإعلان الرسمي عن تقرير إيرادات الربع الثالث للعام 2016، إلا أن هذ الإرتفاع لم يستمر إلى فترة طويلة، حيث عاد المستثمرين إلى خفض السعر بعد دقائق من جديد.

كما أثر التقسيم الذي مرت به الشركة في نوفمبر الماضي بشكل كبير في إيرادادات HP لهذا العام، حيث اعتمد تقرير HP خلال الربع الثالث من هذا العام على مبيعات الطابعات وأجهزة الحاسب، في حين اختصت Hewlett Packard بالمشاريع التجارية.

وتصل قيمة HP Enterprise السوقية إلى 36 مليار$ الآن، بينما تصل القيمة السوقية لأعمال HP إلى 24 مليار$، حيث حصلت كلا الشركتين على نمو في سعر الأسهم في يناير الماضي، إلا أن شركة HP Enterprise حققت زيادة وصلت إلى 43%، بينما حققت HP زيادة بنسبة 24% فقط.

أيضاً بعيداً عن التباطؤ في المبيعات الذي يمر به سوق الحاسب في الفترة الأخيرة، إلا أن HP تمر بثبات في إيرادات أجهزة الحاسب، إلا أن إنتاج الشركة من الطابعات كان له التأثير الأكبر في خسارة الشركة هذا العام وانخفاض الإيرادات.

جدير بالذكر أن إيرادات طابعات HP انخفضت بنسبة 14% عام تلو الأخر، مع صافي إيرادات وصل إلى 20.4%، بينما انخفضت إيرادات منتجات الشركة بشكل عام بنسبة 10%، وبنسبة 2% في الوحدات التجارية، بينما انخفضت الأجهزة الاستهلاكية بنسبة 14%.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *