إشاعات وتسريباتالمتصفح/النظام

قوقل تطور نظام تشغيل جديد يعرف بنظام Fuchsia

كشفت أحدث الأخبار التي انطلقت يوم الجمعة الماضي عن خطط شركة قوقل التي تعمل عليها في الوقت الراهن، لتطوير نظام تشغيل جديد يعرف بنظام Fuchsia، ولا يترتكز على Linux، كما أنه لا يعد ترقية لنظامي الأندوريد أو Chrome.


اعلان





أعلنت شركة قوقل عن مشروعها لتطوير نظام تشغيل جديد عبر GitHub، دون التصريح بالكثير من المعلومات حول هذا النظام الذي يعرف الآن بنظام تشغيل Fuchsia.

Google-Fuschia-OS

وقد أعلنت قوقل عن نظامها الجديد في عبارة ظهرت على GitHub، كما أشير في بعض التسريبات التي خرجت من Android Police إلى أن النظام الجديد يرتكز على نواة Magenta، حيث صمم لمنافسة الأنظمة الموجهه للذكاء الإصطناعي التي تحاكي نظامي FreeRTOS أو ThreadX، إلا أن النظام الذي يرتكز على Magenta صمم للهواتف الذكية والحاسبات المكتبية.

ومن المتوقع أن يستخدم نظام Fuchsia الجديد لغة Dart البرمجية، مع تصميم Material للواجهة البرمجية، أيضاً إلى الآن لم يتضح خطط قوقل حول نظام  Fuchsia، وما إذا كان الشركة تستهدف تطوير أجهزة وتقنية جديدة للذكاء الاصطناعي، أو أن النظام يأتي لدعم أجهزة OnHub وGoogle Home، كما تشير بعض التوقعات إلى أن قوقل تسهدف تطوير نظام أخف وأقل حجماً للأجهزة الذكية ليتوافق في العمل مع أي جهاز.

ومن المقرر وفقاً لتصريحات مهندسي قوقل أن يتم الإعلان الرسمي قريباً عن تفاصيل نظام تشغيل Fuchsia كاملة من قبل الشركة، مع توقعات بإنشاء الشركة مصدر مفتوح لنظام التشغيل الجديد في البداية.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *