المتصفح/النظام

قوقل تبدأ حجب الفلاش في تحديث سبتمبر لمتصفح Chrome

تبدأ شركة قوقل خلال الفترة القادمة في دعم HTML5 بشكل أكبر في متصفح كروم، حيث أعلنت قوقل عن استعداد الشركة لحجب الفلاش في التحديث المرتقب إطلاقه للمتصفح في شهر سبتمبر القادم.


اعلان





يأتي الإصدار القادم من متصفح Chrome 53 بحجب الفلاش في المتصفح، الذي يبدأ التحميل بشكل تلقائي في الواجهة الخلفية مما يؤدي إلى تجربة بطيئة للمتصفح.

Google Chrome

أحد الخطط المتوقعة من قوقل منذ فترة طويلة، في تقليص Flash في متصفح كروم للتوسع في استخدام تقنية HTML5، إلا أن قوقل أعلنت عن البدء بشكل رسمي في حجب وتقليص الفلاش في تحديث شهر سبتمبر لكروم.

وقد أكدت قوقل على أن استخدام HTML5 يدعم استهلاك أقل للموارد في التصفح مع دعم استهلاك أقل للبطارية وتحميل أسرع للصفحات على الويب مما يدعم تجربة تصفح بأداء أفضل.

كما أشارت قوقل أن الإصدار  Chrome 53 سيبدأ في عملية التحويل إلى تقنية HTML5، على أن يتم التوسع بشكل أكبر في إصدار Chrome 55 المتوقع إطلاقه في شهر ديسمبر لدعم HTML5 بشكل كامل باستثناء المواقع التي تستخدم الفلاش بشكل رئيسي أو تعتمد على الفلاش بشكل كامل.

أيضا من المقرر أن يعطى المستخدم الاختيار في تمكين الفلاش عند زيارة المواقع، لذا لن يتم التغيير بشكل جذري عن تجربة التصفح في كروم حالياً.

جدير بالذكر أن قوقل قد بدأت خلال العام الماضي بحظر المادة الإعلانية التي تستخدم الفلاش من متصفح Chrome، لذا لن يواجه المستخدم خلال الفترة القادمة الكثير من المواقع التي تعتمد على الفلاش بشكل رئيسي والتي تستهلك الكثير من الوقت لتحميل الصفحات، مع توقعات بتعطل أقل في تجربة التصفح على الويب.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق