التطبيقاتتقنيات متفرقة

قريباً تطبيقات مايكروسوفت تثبت مسبقاً على أجهزة Lenovo

أعلنت شركة مايكروسوفت عن شراكة جديدة مع لينوفو للتوسع في نشر تطبيقات عملاق البرمجيات على بعض من الأجهزة المختارة من أجهزة Lenovo بنظام الأندوريد خلال الفترة القادمة.


اعلان





تبدأ مايكروسوفت في تثبيت تطبيقات الشركة على بعض من أجهزة لينوفو التي تعمل بنظام الأندوريد قريباً، حيث تشمل هذه التطبيقات مجموعة تطبيقات Office ،OneDrive إلى جانب تطبيق Skype.

Microsoft-apps

لم تقدم مايكروسوفت تفاصيل كاملة حول اتفاقية الشراكة التي عقدتها مؤخراً مع شركة لينوفو، إلا أن التوقعات تشير إلى ترخيص استخدام براءة اختراع لهذه التطبيقات بهدف التوسع في نشر هذه التطبيقات على الأجهزة عن طريق الدفع بالتطبيقات مباشرة على الأجهزة إلى المستخدمين.

وتركز شركة مايكروسوفت في الفترة الأخيرة على الخدمات المقدمة لمستخدمي الهواتف الذكية، لتنتقل من التركيز على صناعة الهواتف الذكية، لذا يعد هذا الاتفاق أحد الطرق التي تتبعها الشركة لدفع الخدمات والمنتجات بشكل مباشر للمستخدمين.

كما تشير التوقعات إلى أن مايكروسوفت توجه اهتمام خاص بالأسواق الآسيوية، حيث تدعمها هذه الشراكة مع واحدة من عمالقة الصين وهي شركة لينوفو إلى إتخاذ خطوات جادة لنشر الخدمات في الأسواق الصينية.

أيضاً لم تكشف مايكروسوفت عن أجهزة Lenovo التي تم تحديدها لتثبيت تطبيقات مايكروسوفت، إلا أن هذه الاتفاقية تشمل كلاً من أجهزة Motorola وأيضاً Lenovo.

جدير بالذكر أن هذه الشراكة لم تكن الأولى من نوعها بين عملاق البرمجيات وصانعي أجهزة الأندوريد، حيث سبقتها شراكة مع كلاً من سامسونج، Asus، LG، سوني إلى جانب Xaiomi، بالرغم من أن تطبيقات bloatware المثبتة مسبقاً لا يفضلها الكثير من مستخدمي أجهزة وهواتف الأندوريد.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق