تقنيات متفرقة

تقرير:Jawbone تستعد لمناقشة عروض الإستحواذ على الشركة



تسعد صانعة الساعات والسوارات الذكية Jawbone لمناقشة عروض الإستحواذ التي تقدم للشركة خلال الفترة الحالية، بهدف الوصول إلى أفضل العروض المقدمة لبيع الشركة.


اعلان





كشفت تقرير نشر مؤخراً عن خطط بيع شركة Jawbone، التي تبدأ في الوقت الحالي مناقشة عروض الإستحواذ المقدمة من الشركات المحتملة من خلال الرؤساء التنفيذين للشركة، مع تأكيد الشركة على الإلتزام بعقودها مع المستثمرين.

jawbone

وقد ارتفعت قيمة شركة Jawbone إلى 900 مليون $ منذ عام 1999، إلا أن عملية الاستحواذ المحتملة لأعمال الشركة لا تشمل قسم المكبرات الصوتية الخاص بالشركة، والذي يحقق أرباح للشركة خلال الفترة الأخيرة.

وتؤثر حركة سوق الساعات والسوارات الذكية التي تمر ببطء في المبيعات، مع منافسة كبيرة في قرار شركة Jawbone للبيع، حيث استطاعت منافستها Fitbit أن تسيطر على مبيعات السوارات الذكية لتتبع النشاط في الأسواق العالمية، لتتخطى مبيعات عملاق التكنولوجيا ابل أيضاً.

أيضاً لم تقتصر المنافسة في سوق السوارات والساعات الذكية على Fitbit فقط، ففي الوقت الذي تشهد Jawbone تراجع واضح في المبيعات، استطاعت شركات مثل Misfit وBasis الاندماج مع شركات تكنولوجيا عملاقة، كما دخلت بعض الشركات الرياضية مثل Nike إلى المنافسة أيضاً.

كما تمر Jawbone بتعثرات مالية في الفترة الأخيرة، أدت إلى تأخر الشركة في الدفع إلى أحد الشركاء التجاريين، كما أكد بنك BlackRock على انخفاض قيمة Jawbone السوقية في الفترة الأخيرة، حيث انخفض قيمة السهم من 5.97 $ إلى أقل معدل لسعر الأسهم.

جدير بالذكر أن Jawbone تقيم بعض الدعاوي القضائية ضد Fitbit، والتي تشمل انتهاك الأخيرة براءات اختراع من Jawbone إلى جانب اتهام بسرقة أسرار تجارية، وفي الوقت الذي استطاعت فيه Fitbit الفوز بقضية براءة الإختراع، إلا أن قضية سرقة الأسرار التجارية مازالت قائمة في إنتظار الفصل فيها قريباً.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − 3 =

إغلاق