التطبيقات

تحديث خرائط قوقل يقدم ميزة تخزين الخرائط على بطاقة الذاكرة الخارجية

تبدأ شركة قوقل خلال هذا الأسبوع بإطلاق التحديث الجديد لتطبيق خرائط قوقل الذي يأتي بمميزات رائدة للمستخدم في إمكانية تخزين الخرائط على بطاقة التخزين الخارجي، إلى جانب اختيار جديد في وضع Wi-Fi فقط لتطبيق الخرائط.


اعلان





تحرص شركة قوقل على إطلاق تحديثات مستمرة لتطبيق الخرائط، الذي يقدم الدعم الكامل للمستخدمين في الفترة الأخيرة، واليوم كشفت شركة قوقل عن تحديث إصدار جديد مميز للتطبيق.

Google-Maps-save-to-microSD

وتقدم قوقل في أول المميزات الجديدة وضع WiFi فقط لخرائط قوقل، حيث يمكن للمستخدم من خلال هذا الاختيار الجديد، أن تنتقل الخرائط بشكل تلقائي إلى وضع خارج تغطية الأنترنت عند ابتعاد المستخدم عن تغطية شبكة Wi-Fi، ومن ثم تعود للعمل في الموقع الذي يتم فيه حفظ الخرائط تلقائياً إلى وضع خارج التغطية offline maps.

ويدعم هذا الاختيار الجديد المستخدم أثناء الرحلات الطويلة أو السفر، بشكل خاص في المناطق التي تتميز بإتصالات متقطعة بالأنترنت، حيث تستمر الخرائط في إظهار الإتجاهات ودعم المستخدم في الملاحة في وضع خارج نطاق الأنترنت، لكن سيحتاج المستخدم إلى الإقتران بWiFi من جديد لتحديد الوجهة النهائية وتحميل البيانات الخاصة بالخرائط.

أيضاً يمكن للمستخدم الانتقال إلى هذا الوضع الجديد Wi-Fi only mode في خرائط قوقل عن طريق إعدادات التطبيق، ومن ثم يمكن للمستخدم التبديل إلى الاختيار الثاني، ليظهر للمستخدم اختيار في حفظ بعض المواقع لإظهار الخرائط خارج نطاق الأنترنت.

Google-Maps

ويمكن أيضاً الاستمرار في وضع Wi-Fi only mode  وذلك عن طريق تحميل الخرائط وحفظها على الذاكرة الداخلية للهاتف، أو بطاقة الذاكرة الخارجية، وهو اختيار يدعم المستخدم بشكل كبير في حالة توفر سعة محدودة للذاكرة الداخلية للهاتف، كما يدعمك التطبيق بعرض السعة التخزينية المتوفرة في الذاكرة الداخلية للهاتف أو بطاقة الذاكرة الخارجية أيضاً.

خاصية cab tab هي ميزة أخرى تقدمها قوقل من خلال هذا الإصدار من تطبيق خرائط قوقل، حيث تدعم هذه الخاصية طلب خدمة Uber بشكل سريع، في 24 دولة حول العالم في البداية، على أن تضاف 10 دول جديدة قريباً.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق