المتصفح/النظام

ابل تطلق تحديث iOS 9.3.5 لصد هجمات برمجيات التجسس

أطلقت شركة ابل تحديث iOS 9.3.5 لمستخدمي هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد، لصد هجمات برمجيات التجسس التي رصدت من قبل Citizen Lab وشركة Lookout الأمنية.


اعلان





نشرت إحدى الشركات الأمنية مؤخراً، تفاصيل حول ثلاث نقاط لم تعرف من قبل في نظام تشغيل iOS تتيح لبرمجيات التجسس إختراق نظام التشغيل، والتي استهدفت مؤخراً الناشط العربي في حقوق الإنسان أحمد منصور.

Apple upgrades iOS

وقد صرحت عملاق التكنولوجيا أن تحديث iOS 9.3.5 جاء عقب توقعات بهجمات تجسس رصدها الناشط في حقوق الإنسان أحمد منصور، والتي تستهدف ثلاثة من نقاط الضعف في نظام iOS.

كما أشار تقرير الشركة الأمنية إلى أن مجموعة NSO الاسرائيلية هي المجموعة المطورة لبرنامج التجسس، حيث تستهدف المجموعة بيع برمجيات التجسس لتعقب مستخدمي الهواتف الذكية، إلا أن شركة NSO لم تستجيب لتقرير الشركة الأمنية.

ويعد تحديث iOS 9.3.5 الجديد هو استجابة سريعة من ابل لحماية المستخدمين من هذه البرمجيات، حييث يمكن لمستخدمي هواتف iPhone بدء تثبيت تحديث iOS 9.3.5 عن طريق التوجه إلى الإعدادات Settings ومنها عام General ومن ثم إلى تحديث البرمجيات Software Update.

كما أكدت عملاق التكنولوجيا ابل على الاستجابة السريعة بعد رصد أحمد منصور الناشط العربي في دولة الإمارات برمجيات التجسس التي وصلت للهاتف في صورة نصوص غريبة، والتي شملت رابط يؤدي إلى تعقب مكالمات ورسائل المستخدم، إلى جانب اختراق البريد الالكتروني أيضاً.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق