بيانات صحفية

WWDC18: أبرز التحديثات في نظام watchOS 5

كشف أبل اليوم نظام watchOS 5، وهو تحديث هام لساعة أبل والتي تساعد المستخدمين على الحفاظ على اللياقة والصحة البدنية والبقاء على اتصال. 
 
وقال جيف ويليامز، مدير عام العمليات في أبل: “نحن سعداء بما تقدمه ساعة أبل من تأثير إيجابي على حياة الناس. حيث تساعد ساعة أبل مستخدميها على البقاء على اتصال وتعزيز لياقتهم وفي كثير من الأحيان اكتشاف حالات خطرة تهدد الحياة. ومع إصدار تحديث watchOS 5 سنقدم ميزات جديدة للنشاط والتواصل ترتقي بالساعة إلى مستويات جديدة كلياً.” وأليكم أبرز ما جاء في تحديث watchOS 5
 
مسابقات النشاط
استفادة من نجاح ميزة مشاركة النشاط، يسمح watchOS 5 الآن للمستخدمين بدعوة مستخدمي Apple Watch آخرين للتنافس في مسابقة نشاط أسبوعية، حيث يحصلون على نقاط عند إكمال حلقات النشاط مع إشعارات تدريبية تشجعهم على الفوز في مسابقة الأسبوع.
 
التعرف التلقائي على التمارين
تقدم ميزة التعرف التلقائي على التمارين إشعاراً لبدء التمرين الصحيح لأكثر التمارين شيوعاً على ساعة Apple Watch، وتضيف رصيداً بأثر رجعي للتمارين الرياضية. كما تقدم هذه الميزة تذكيراً لإنهاء جلسات التمارين بعد فترة من عدم النشاط في حال إن كان المستخدم قد نسي إنهاءها. 
 
تمارين جديدة
ينضم كل من تمرين اليوغا والمشي الطويل إلى 12 تمريناً مخصصاً، لتتتبع الساعة بكل دقة حرق السعرات الحرارية النشطة ودقائق التمرين المكتسبة.
 
ميزات ركض جديدة
يقدم watchOS 5 ميزات عالية الأداء لمحبي الركض، بما في ذلك مقياس جديد للإيقاع (عدد الخطوات في كل دقيقة) للركض والمشي بالداخل والخارج، بالإضافة إلى منبه جديد لسرعة الركض بالخارج يقدم تنبيهات للمستخدمين عند تأخرهم أو تقدمهم عن هدفهم. كما يتوفر مقياس جديد كلياً، السرعة المتراكمة، كخيار إضافي لممارسي الركض للتعرف على سرعتهم في الكيلومتر السابق بالإضافة إلى سرعتهم الحالية أو المتوسطة.
 
 Walkie-Talkie
يقدم watchOS 5 ميزة Walkie-Talkie، وهي طريقة جديدة كلياً للتواصل بالصوت وبمجرد نقرة من على معصمك. إنها طريقة سهلة وممتعة للتواصل بسرعة مع الأقارب والأصدقاء تعمل من خلال الاتصال المباشر بين الساعات وتتميز بالسرعة والطابع الشخصي، ويمكن تفعيلها بين مستخدمي ساعات Apple Watch المتوافقة حول العالم عبر شبكة Wi-Fi أو خدمة الهاتف المتحرك.¹
 
نشرات البودكاست من Apple
أصبح بإمكان مستخدمي Apple Watch الاستماع إلى نشرات البودكاست المفضلة لديهم في أي مكان مع تطبيق Apple Podcasts على Apple Watch، مع إمكانية تشغيل أي بودكاست في الكتالوج باستخدام Siri. تتم مزامنة الحلقات تلقائياً على ساعة Apple Watch، وعند الاستماع إليها على أجهزة أخرى، يقوم التطبيق بتحديثها تلقائياً للحصول على أحدث الحلقات. ويقدم التطبيق ميزة جديدة للمطورين تسمح للموسيقى والكتب الصوتية وجلسات التأمل من تطبيقات أخرى مثل Pandora وAudible و10‎%‎ ‎Happier بالمزامنة مع Apple Watch للتشغيل من دون الاتصال بالإنترنت ومن دون أن يكون جهاز iPhone قريباً من المستخدم.
 
تحديثات Siri
بفضل تكنولوجيا التعلّم الآلي أصبح وجه ساعة Siri المحدث على Apple Watch مساعداً شخصياً أفضل، حيث يقدم اختصارات توقعية واستباقية خلال اليوم اعتماداً على الروتين والموقع ومعلومات مثل معدل نبض القلب بعد التمرين، وأوقات التنقل مع تطبيق الخرائط في الوقت المناسب من اليوم، ونتائج المباريات لفريقك المفضل. ويعرض وجه ساعة Siri أيضاً محتوى يمكن التفاعل معه من تطبيقات المطورين الآخرين المفضلين مثل Nike+ Run Club وGlow Baby وMobike.
 
إشعارات معززة
أصبح من الممكن أن تحتوي إشعارات تطبيقات المطورين الآخرين على عناصر تحكم تفاعلي، كما يمكن استخدامها من دون الحاجة إلى فتح التطبيقات. فمثلاً يمكن تعديل الموعد وعدد المدعوين في إشعار حجز من تطبيق Yelp من خلال الإشعار نفسه.
 
بطاقات هوية الطلاب 
مع watchOS 5 ستحل Apple Watch محل بطاقة هوية الطالب. بحركة من المعصم، يستطيع الطلاب الدخول إلى المكتبة ومساكن الطلاب والفعاليات ودفع الوجبات الخفيفة وغسيل الملابس والعشاء حول الحرم الدراسي بمجرد إضافة بطاقات الهوية إلى تطبيق Wallet على Apple Watch. سيُطلق البرنامج هذا الخريف مع جامعات Duke وUniversity of Alabama وUniversity of Oklahoma. وبحلول نهاية العام مع جامعات Johns Hopkins University وSanta Clara University وTemple University.
   
السعر والتوفر
  • يتوفر watchOS 5 هذا الخريف كتحديث مجاني لساعة Apple Watch Series 1 أو أحدث ويتطلب جهاز iPhone 5s أو أحدث بنظام iOS 12. لن يتوفر نظام watchOS 5 على ساعة Apple Watch الأصلية. تخضع الميزات للتغيير. قد لا تتوفر بعض الميزات في كل المناطق.
  • يتوفر WatchKit لنظام watchOS 5 لأعضاء برنامج المطورين التابع لشركة Apple عبر developer.apple.com ابتداءً من اليوم.
  • تتوفر ألوان جديدة من الحزام الرياضي لساعة Apple Watch ابتداءً من اليوم عبر موقع أبل في الولايات المتحدة، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة بسعر 209 درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *