تقنيات متفرقةشاشات التلفاز وملحقاتها

أولمبياد طوكيو تأتي مع أجهزة تلفاز 8K من عمالقة التكنولوجيا في اليابان



بدأت كلاً من شركتي سوني وباناسونيك في الإستعداد لأولمبياد طوكيو التي تقام خلال عام 2020، عن طريق تطوير أجهزة تلفاز 8K إلى الجانب الإشتراك مع NHK وأخرين لتطوير تقنية بث محتوى الأولمبياد 8K لهذه الأجهزة.


اعلان





يرغب عمالقة تصنيع أجهزة التلفاز في اليابان أن تكون تقنية البث في الألعاب الأولمبية المرتقبة في طوكيو عام 2020 غير تقليدية ومبهرة، حيث تأتي كلاً من سوني وباناسونيك بشاشات 8K لتدعم بث الألعاب الأولمبية بعرض مميز.

8K-TV-Olympics-2020

انتهت الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ريو مؤخراً، إلا أن الألعاب الأولمبية في طوكيو ستشهد تطور أكبر لبث الأحدث والفعاليات في اليابان، حيث تشترك كلاً من سوني وباناسونيك مع محطة NHK وشركات أخرى لتطوير تقنية جديدة بإمكانيات لعرض محتوى الفيديو 8K.

وتعد دقة وجودة عرض 8K مستوى أعلى في العرض يتفوق على تقنية 4k أربع مرات أكثر، كما يتخطى مستوى دقة وضوح 1080 بيكسل حتى 16 مرة في الشاشات.

وقد بدأت بالفعل محطة NHK في طوكيو في بث محتوى الأولمبياد في ريو خلال هذا العام، عبر شاشات بدقة 8K، إلا أن المحتوى الذي تم تجربته كان محدود ببعض المباريات، إلى جانب حفل موسيقي للمطربة Kyary Pamyu Pamyu.

أيضاً أطلقت شركة Sharp في أكتوبر الماضي مجموعة من أجهزة التلفاز التجارية التي تأتي بدقة وضوح 8K وسعر 160000$ للمستخدم، وقد استخدمت محطة NHK مواقع لعروض ومشاهدة عامة للمستخدمين لمتابعة العروض الخاصة بالمحطة بجودة وضوح 8K.

وقد اعتادت محطة NHK لأن يكون لها الريادة في تطوير تقنية العرض بشكل سريع في اليابان، حيث كانت أول المحطات التي تقدم بث بدقة وضوح HD خلال 1980.

كما أشار تقرير من Nikkei إلى أن سوني في طريقها لبيع أجهزة تلفاز 8K للجمهور في عام 2020، إلا أن شركة Panasonic لم تحدد موعد إطلاق أجهزتها للأسواق بشكل دقيق، هذا في الوقت الذي تسعى فيه NHK للتوسع في نطاق تجربتها لنشر تقنية ودقة وضوح 8K في عام 2018.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق