الهواتف النقالة

فيديو: استعراض لهاتف سامسونج Galaxy Note 7 وكل الجديد والأمكانيات

هاتف سامسونج Galaxy Note 7 الجديد الذي تم الإعلان عنه اليوم يحتوي على العديد من المواصفات الرائعة التي تجعله يجمع بين مواصفات الهاتف الذكي والأجهزة اللوحية، يتضمن هذا الهاتف على العديد من الإمكانيات الرائعة التي تجعلك تفكر لشراؤه.


اعلان





إذا كنت بالفعل تفكر في اقتناء نسخة هاتف Galaxy Note 7ينبغي أن تكون على دراية كاملة بمواصفات الهاتف وفيما يلي عدد من الأشياء التي ينبغي أن تكون على علم بها.

NOTE 7

 

أولا بالنسبة للألوان: هاتف  Galaxy Note 7 سيكون متاح بنسخة واحدة فقط بشاشة جانبية وسيكون متاح بأربعة ألوان مختلفة يمكنك الاختيار بينها وهما اللون الذهبي، الفضي، الأزرق المحاط بحواف ذهبية اللون بالإضافة إلى اللون الأسود.

samsung galaxy note 7 COLORS

نسخة الشرق الأوسط للهاتف ستكون متاحة بشريحيتين مع إمكانية استبدال الشريحة الثانية مع العلم أن السعة الداخلية للهاتف ستكون 64 جيجابايت ومع استبدال الشريحة الثانية بالذاكرة الخارجية هناك إمكانية لرفع السعة إلى 256 جيجابايت وستكون الذاكرة الخارجية من نوع microSD .

ثانيًا تصميم الهاتف: الجدير بالذكر أن تصميم الهاتف سيكون كالمعتاد مثل أجهزة Note التقليدية وخاصة Note 5 وسيكون سمك الهاتف 7.9mm ووزنه حوالي 169 جرام، كما تم استخدام شاشة من نوع Gorilla Glass 5 من الجهة الأمامية والخلفية كما تتميز شاشة الهاتف بأنها منحنية لتوفير الراحة أثناء حمل الهاتف، والجدير بالذكر هنا أيضًا أن هاتف Galaxy Note 7 أنحف بكثير من جهاز Note 5 السابق. يتميز الهاتف بشاشة بمقاس 5.7 إنش.

هاتف Galaxy Note 7 سيحتوي على خاصية مقاومة الماء، لذلك فهو يعتبر الجهاز الأول من نوعه من أجهزة Note الذي يتمتع بهذه الخاصية.

سيكون متاح بالهاتف زر التحكم بالصوت وزر الطاقة، ولكن الشئ الجديد هو اختفاء منفذ micro USB واستبداله بمنفذ USB Type-C، فهذا يعني أنه سيكون أفضل من ناحية عمليات نقل البيانات وعملية شحن الهاتف.

ثالثًا عمر البطارية: بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة بسعة 3500 مللي أمبير، كما يمكنك استخدام تقنية الشحن السريع أو الشحن السلكي العادي.

رابعًا شاشة الهاتف: فيما يخص شاشة الهاتف سيتمتع الهاتف بشاشة 5.7 إنش بتقية Super Amoled بدقة QHD، تتميز بألوان واضحة وإضاءة متميزة.

Samsung Galaxy Note 7 Screen

خامسًا بالنسبة للصوت: بالنسبة للصوت فمكان الصوت نفسه سيكون كما هو في هواتف جالكسيS7 أو S6 وستكون جودة الصوت عالية إلى حد كبير.

سادسًا أداء الجهاز: عند الحديث عن أداء الهاتف والمعالج، فمن المتوقع أن يحتوي الهاتف على المعالج Snapdragon 821 أو المعالج Exynos 8893

ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف 4جيجابايت، كما سيتضمن على عدد كبير من التقنيات مثل واي- فاي ac،  وبلوتوث بدقة 4.2.

 سابعًا كاميرا الهاتف: كاميرا الهاتف مثل كاميرا الهاتف تمامًا مثل دقة كاميرا هاتف جالكسيS7، حيث يتمتع الهاتف بكاميرا خلفية 12 ميجابيكسل، والكاميرا الأمامية 5 ميجابيكسل تعمل بتقنية “Dual Pixel” كما أنه يحتوي على مثبت بصري كما يمكن تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K، كما تم إضافة عدد من التغيرات والتحسينات إلى تطبيق الكاميرا نفسه من ناحية التصميم، حيث أنك إذا قمت بالتمرير ناحية اليمين ستجد صفحة الفلاتر، ولكن عند التمرير إلى اليسار يمكنك الانتقال إلى وضعيات التصوير المختلفة.

ثامنًا القلم الضوئي: عند الحديث عن القلم الضوئي S Pen، فمن الواضح أن سامسونج قامت قامت بإدراج عدد كبير من التحسينات والتطورات إليه في هذا الهاتف، فيعتبر أصغر بكثير من قلم S Pen الموجود في Note5 حيث يتمتع بحجم 5.8مم وصنع هذا القلم من المطاط والسليكون ليكون مقاوم للماء، ويتمتع بحساسية عالية للغاية يجعلك تشعر أنك تستخدم قلم عادي.

Galaxy Note 7 SPen

تم إضافة عدد من المميزات الجديدة مثل  Always On Display، كما سيتضمن هذا الهاتف على vedio editor، هذه الخاصية الرائعة تمكنك بمجرد استخراج القلم من كتابة الملاحظات على الشاشة بتلقائية كل هذا دون الحاجة إلى فتح الشاشة وفتح الايقونات بشكل عادي وستكون إضاءة الشاشة خافتة إلى حد ما، بالنسبة لقائمة استخدام القلم فهي تحتوي على عدد من الخيارات الأولى منها للترجمة الحية بمجرد تمرير القلم، الخيار الثاني المتاح بالقائمة يستخدم للتكبير، هناك خيار آخر رائع عند مشاهدة مقاطع الفيدو على يوتيوب مثلًا يمكنك أن تلتقط صور متحركة من الفيديو ويمكنك التحكم في سرعة الصور كما تريد.

الهاتف يتمتع بمستشعر لبصمة الاصبع بالإضافة إلى تقنية التعرف على بصمة العين التي تسمى iris scanner، وتتم عملية التعرف على بصمة العين بشكل سريع للغاية.

يحتوي الهاتف على ملف الحماية الذي يمكنك إضافة الكثير من الأشياء الهامة لك سواء ملفات أو صور أو مقاطع فيديو، ولا يتم فتح هذا الملف إلا من خلال التعرف على بصمة العين.

بالنسبة لنظام الهاتف فيتمتع بواجهة جالكسي المحدثة التي ربما تراها للمرة الأولى في هذا الهاتف، مع إضافة خاصية التحكم في درجة وضوح شاشة الهاتف للحفاظ على عمر البطارية، كما يمكنك مراقبة عمر البطارية والسعة التخزينية للهاتف من خلال صفحة مستقلة، كما ظهرت العديد من من الايقونات الجديدة المستقلة بوضوح تام.

كما ظهر في هذا الهاتف خدمة تخزين سحابية جديدة عرفت باسم Samsung Cloud ولكن غير متوافر الكثير من المعلومات الكافية عنها حتى الآن.

بالنسبة لـ Gear VR طورت سامسونج العدسات من حيث مساحة الرؤية وأصبحت أكثر وضوحًا للألعاب ومقاطع الفيديو، كما احتوت على منفذ USB Type-C لتسريع نقل البيانات والشحن، يمكن استخدام أي من الهواتف الأعلى من جالكسي S6.

gear vr

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. شكراً فى انتظار المراجعة التفصيلية للجهاز حين توفره
    اتمنى تتاح الفرصة لعمل مسابقة للنوت 7 وافوز بيها D:

  2. جهاز رائع
    لا كن سامسونج لم تقدم شي جديد
    الشكل اصبح مستهلك البرمجه مكرر ل s7 الجهاز فيه بعض التعديلات لاكن ماهو على القدر الشو الحاصل …
    نشوف ابل ايش تقدم

  3. يعني لا أستطيع تركيب شريحتين + ميموري داخلية في نفس الوقت !؟ مثل ماهو معمول في أجهزة LG

  4. توقعنا اكثر من سامسونغ توقعنا 8 غيغا رام مثل وان بلص 3 توقعنا 4000 بطارية مثل هواوي
    لم تاتنا بالجديد حكاية الكرت الثاني والميموري فعلوها قبلهاوموجودة بهاتف هواوي مات 8 والرام نفسه
    الكاميرا مشابهة لكاميرا s7
    الشي الوحيد الجديد هي بصمة العنين رغم اني لا اهتم بها لكنها تحسب لسامسونغ انها الاولة بهذه التقنية

    سامسونغ اطلقت نسخة مطورة عن النوت 5 ولا يستاهل ان يقال عنه 7

    رايي يحتمل الصواب والخطأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق