أخبار ساخنة

آبل توفر خدمة الدفع المباشر carrier billing في سويسرا وتايوان

أضافت آبل خدمة الدفع المباشر من خلال الهاتف المحمول التي تسمى carrier billing في بلدين وهما سريسرا وتايوان، لذلك فيعتبر هذا الإطلاق بداية لانتشار هذه الخدمة في دول آسيا، والجدير بالذكر أن هذه الخدمة موجودة بالفعل في كل من ألمانيا وروسيا.


اعلان





apple app store ios

تعتبر خدمة الدفع Carrier billing من أهم الخيارات بالنسبة لعدد كبير من العملاء والمستخدمين الذين لايفضلون استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم في الدفع ولا يريدون إضافة حساب بطاقات الائتمان على حسابات آبل الخاصة بهم، ومن الجدير بالذكر الآن أنه في الأسواق الناشئة ينخفض عدد العملاء الذين يستخدمون بطاقات الائتمان، فعلى سبيل المثال شركة مثل جوجل قامت من قبل بإضافة خاصية carrier billing في الهند خلال هذا الصيف ومكن هذا ملايين من المستخدمين من أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد من شراء كافة التطبيقات المدفوعة التي يرغبون بها بكل سهولة ويسر.

أكدت شركة آبل بالفعل اليوم أن الخدمة الآن مفعلة في كلًا من سويسرا وتايوان، ويتمكن العملاء في الوقت الحالي من شراء كافة التطبيقات والمحتويات الموسيقية من خلال شبكة الهاتف الخاصة بهم.

الجدير بالذكر هنا أن آبل لا توفر إمكانية الدفع لشراء محتويات من iBooks  في تايوان، ولكن يمكن للعملاء في سويسرا دفع ثمن محتوى eBooks بنفس الطريقة، بحيث يتم إضافة سعر المحتوى الذي قام العميل بشراؤه على فاتورة الهاتف الخاصة به أو خصمها من رصيد العميل إذا كانت فاتورة الهاتف مدفوعة مسبقًا.

الشئ الوحيد الذي يحدد ويقيد هذه الخدمة، هي شركات الاتصالات التي تعمل مع شركة آبل، في تايوان شركة FarEasTone الاتصالات تعمل مع آبل، ولكن آبل حتى الآن لن تقم بالإعلان عن شركة الاتصالات التي تدعمها.

الآن، ما قامت به آبل مجرد خطوة ابتدائية في توسيع نطاق خدمة carrier billing خاصة بعد أن جوجل تقوم ببذل قصارى جهدها في نشر هذه الخدمة، من المتوقع أن آبل تخطو خطوات مرتبة بحيث تحاول نشر هذه الخدمة في منطقة آسيا الأكثر تأثيرًا.

المصدر 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *