تقنيات متفرقة

Oppo تسيطر على سوق الهواتف الذكية في الصين

رصد أحدث التقارير تطورات سوق الهواتف الذكية في الصين، الذي سيطرت فيه العلامات التجارية الصينية على السوق المحلي لهذا العام 2016، مع تقدم شركة Oppo بأعلى حصة سوقية بنسبة 23%.


اعلان





استطاعت  شركة Oppo أن يكون لها الريادة في سوق الهواتف الذكية، الذي اشتهرت فيه بطرح أفضل المواصفات في الهواتف الذكية بأقل تكلفة أو بأسعار معقولة تنافس بها في الأسواق.

smartphone brand in China

وقد أصبحت شركة Oppo بدءاً من شهر يونيو على قمة العلامات التجارية الرائدة في الصين بحصة سوقية تصل إلى 23%، تليها في المرتبة الثانية Huawei بحصة من السوق تبلغ 17.4%، ثم Vivo في المرتبة الثالثة بحصة 12%.

من ناحية أخرى تقلصت حصة أبل السوقية لتصل إلى 9% وحصة Xiaomi التي وصلت إلى 6.8%، إلا أن المثير أكثر للاهتمام أن شركة Oppo تنمو منذ عام 2014 فقط، حيث كانت انحصرت حصتها في ذلك الوقت في أقل من 2%من الهواتف الذكية المباعة في الصين، وبحلول شهر يونيو من عام 2015 ارتفعت حصة Oppo لتصل إلى 6.1%، ولم تتوقف حصتها في سوق الهواتف الذكية عند هذا الحد حيث واصلت في الارتفاع لتمثل 23% تقريباً.

OPPO -F1 -PLUS

وقد طرحت الشركة هاتف Oppo R9 في أسواق أخرى إلى جانب السوق الصينية، بالإضافة لهاتف Oppo F1 Plus، الذي حقق أفضل مبيعات في يونيو بحصة في السوق تبلغ 5%، وقريباً ستقوم Oppo بإطلاق هاتفها الجديد F1s، وتتوقع الشركة أن تزداد حصتها بشكل أكبر في السوق الصيني خلال شهر أغسطس القادم .

المصدر

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لانها شركة بصراحة تقدم اجهزة محترمة وسلسة في استخدامها ومواصفات كويسة وسعر رخيص اتوقع في فترة راح تغطي على واوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *