تقنيات متفرقة

Nintendo تتخطى قيمة Sony بفضل لعبة Pokémon Go

تعد لعبة PokémonGo اللعبة الأكثر شعبية الآن في أنحاء العالم، إلا أنها تخطت الآن أي لعبة تقليدية ليكون لها دور اكبر في رفع أسهم شركة ننتيدو للألعاب التي حظيت بدفعة قوية لقيمتها السوقية مع انتشار اللعبة السريع.


اعلان





تضاعفت قيمة شكة Nintendo السوقية مؤخراً بشكل سريع بعد إطلاق لعبة PokémonGo، حيث يستمر المستثمرون في رفع سعر سهم شركة الألعاب، التي استطاعت Nintendo أن تضيف 23مليار$ إلى قيمتها في أقل من أسبوعين.

Nintendo - Pokémon Go

وقد زادت القيمة السوقية لأسعار الأسهم الشركة وقيمة الشركة وفقاً لأسعار أسهمها إلى أكثر من 40مليار دولار، وهو ما يتخطى الشركة المنافسة لها في صناعة الألعاب سوني التي تبلغ قيمتها 38مليار دولار.

وأسهم الشركة ارتفعت على الفور بعد إطلاق اللعبة، وواصلت ارتفاعها بعد زيادة شعبية Pokémon Go، وقد أصدرت بعض المؤسسات بيانات إحصائية تظهر أنها لعبة المحمول الأكثر شعبية مقارنة بالألعاب الأخرى، حيث تتمتع اللعبة بالمستخدمين النشطين يومياً الذين تتخطى أعداداهم نسبة مستخدمي بعض من التطبيقات الأكثر شعبية بما في ذلك Google Maps، وSnapchat.

فكرة اللعبة الغير تقليدية أدت بالتأكيد إلى زيادرة أرباح الشركة، والأهم حجم مذهل لتداول الأسهم، فشركة الألعاب Nintendo الآن تمتلك الرقم القياسي لتداول الأسهم في تاريخ السوق اليابانية، على الرغم أن ارتفاع أسهم Nintendo يأتي نتيجة لشيء عرضي وهو لعبة Pokémon Go.

وقد تم تطوير لعبة Pokémon Go من قبل Niantic، وهي شركة فرعية كانت بدايتها من قوقل، وكلمة Pokémon مملوكة من قبل شركة Pokémon، وشركة Nintendo لها حصة في ملكية تلك الشركات، مما سيعني أن نجاح اللعبة سيكون مقسم بين تلك الشركات.

Nintendo- Pokemon-GO

جدير بالذكر أن انتعاش أسهم Nintendo في الفترة القادمة سيؤثر فيه بشكل كبير نجاح لعبة Pokémon Go، مع ألعاب مستقبلية أكثر نجاحاً وشعبية ستطلقها الشركة بما في ذلك ألعاب مثل Mario Bros، وLegend of Zelda فهل يستمر هذا النجاح أم يتوقف مع الوقت هذا ما سنراه مع مرور الوقت مع لعبة PokémonGo.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شيء غريب جدا هذا الارتفاع لاسهم نيتندو مع أن المفروض ان المستفيد الأكبر من لعبه بوكيمون هي شركة ألفابيت (جوجل سابقا)!
    شركة ألفابيت هي الشركه الأم لشركة Niantic المطوره للعبه والتي لن تقل حصتها من ارباح اللعبه عن 30%
    كذلك عند قيام أي شخص بالشراء من العبه على أي جهاز اندرويد … فان جزء من الأرباح يذهب إلى شركة جوجل المالكه لنظام اندرويد >>> 30% أخرى
    شركه “بوكيمون كو” المالكه لحقوق بوكيمون هي شركه حصص بين ثلاث شركات … نيتندو هي واحده منهم

    اذا لماذا كل هذه الضجه الاعلاميه والزياده الضخمه لأسهم شركه نيتندو … أرجوا من لديه الأجابه أن يخبرنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *