معالجات وهاردوير

Intel تؤكد بدء شحن الجيل السابع من معالجات Kaby Lake

جيل جديد من معالجات انتل الأكثر شعبية ينطلق خلال الفترة القادمة إلى الأجهزة، حيث أكدت شركة Intel بدء شحن معالجات Kaby Lake الجديدة بالفعل إلى الشركات والمستخدمين.

حاذت رقاقات معالج Skylake الحالية على شعبية كبيرة، حيث كانت واحدة من المواصفات الرائجة في الأجهزة المميزة خلال الفترة الماضية، ومن جديد تنتقل أنتل إلى الجيل السابع من رقاقات المعالج Kaby Lake التي بدأ شحنها بالفعل وفقاً لتصريحات الرئيس التنفيذي لشركة أنتل.

Intel

أكد Brian Krzanich الرئيس التنفيذي لشركة أنتل، على بدء شحن معالجات Kaby Lake، التي تتوجه في الوقت الحالي لشركاء انتل ليتم دمجها في الأجهزة التي تنطلق خلال الفترة القادمة، ومن بين هذه الشركات عملاق التكنولوجيا ابل وأيضاً HP، لذا تشير التوقعات إلى إمكانية ظهور المعالجات الجديدة في الأجهزة التي تنطلق قبل نهاية هذا العام.

وقد تأخرت شركة Intel عن جدولها الزمني لإطلاق الإصدارات الجديدة من المعالج، إلا أن التوقعات تشير إلى أن انتل واجهت بعض العقبات للتبديل من عملية تصنيع 22nm في رقاقات المعالج لعملية تصنيع 14nm وذلك لتقليص حجم وتصميم معمارية المعالج.

كما أعترفت شركة intel على أنها واجهت صعوبة في تطوير وتصنيع رقاقات معالج بعملية تصنيع 14 نانومتر، مع كفاءة أكبر في الآداء، كما أكدت الشركة على أن معالجات Cannonlake التي ترتكز على عملية تصنيع 10نانومتر، من المقرر أن تدخل إلى عملية الإنتاج خلال العام المقبل.

لكن هل يأتي حاسب MacBook Pro مع رقاقة معالج Kaby Lake؟

لا يختلف حجم رقاقات معالج Kaby Lake عن الإصدار الحالي من معالجات أنتل في رقاقة معالج Skylake، إلا أن الجيل الجديد يأتي بآداء أفضل بالتأكيد بعد التغيير الذي طرأ على عملية التصنيع، حيث تحرص شركة أنتل على شحن منتجات أفضل مع كل إصدار جديد.

إلا أن التوقعات تشير إلى مرور فترة طويلة قبل بدء شحن معالجات انتل القادمة التي ترتكز على عملية تصنيع 10 نانومتر، لذا تستمر الشركة في شحن الإصدار الجديد مع عملية تصنيع 14 نانومتر لفترة أطول لتقدم أداء افضل للأجهزة التي تنطلق خلال الفترة القادمة للأسواق.

كما تشير بعض التوقعات إلى أن جهاز MacBook Pro المرتقب سيحصل على ترقية جديدة مع معالج أقوى، لكن إلى الآن لم يتم تأكيد أي من مواصفات جهاز حاسب ابل القادم، كما أن تأخر شركة أنتل في شحن رقاقة معالج Kaby Lake أدى إلى توقعات بأن تحصل أجهزة ماك بوك برو القادمة على معالجات Skylake، على أن يأتي المعالج الجديد Kaby Lake في الترقية الجديدة للحاسب.

لكن تبقى بعض التوثعات لتشير إلى أن حجم أرق لحاسب MacBook Pro قد يؤدي إلى جيل جديد من رقاقات المعالج، لذا مازال احتمال إطلاق حاسب ابل القادم مع معالجات أنتل Kaby Lake مازال قائم حتى الآن.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *