سوارة وساعات

Apple Watch تتصدر نسبة المبيعات في سوق الساعات الذكية

تعد سوق الساعات الذكية أحد الأسواق التي تشهد نمو سريع رغم فترات الركود التي تمر بها أحياناً، والتي تتأثر بالإصدارات الأحدث من الساعات الذكية وتحديثات منصات التشغيل، ورغم تباطؤ مبيعات ساعة ابل الذكية، إلا أنها مازالت الساعة الذكية الأكثر مبيعاً في الأسواق العالمية.


اعلان





شهدت ساعة أبل انخفاض ضخم في الشحن العالمي خلال الربع الأخير، حيث يمتنع المستخدمين غالباً عن شراء الإصدار الحالي من ساعة ابل الذكية إنتظاراً للإصدارات الأحدث وفقاً لتقرير شركة الأبحاث IDC، إلا أنها تبقى في المقدمة بين مصنعي الساعات الذكية.

Apple Watch

وقد أنخفض شحن وحدات Apple Watch إلى 1.6مليون وحدة خلال الربع الثاني من هذا العام، مقارنة بنسبة الوحدات التي تم شحنها خلال نفس الربع من العام الماضي والتي وصلت إلى 3.6 مليون وحدة، وفقاً لتقرير IDC عن نفس الفترة، لتتراجع حصتها السوقية إلى 47% بعد أن كانت 72%، وبالرغم أن شركة ابل تعد من بين أفضل خمسة من مصنعي الساعات الذكية، إلا أنها مرت بانخفاض الشحن من عام إلى أخر على مدى السنوات الماضية.

لكن تمكنت ابل من البقاء في الصدارة لتتقدم على منافستها سامسونج، التي أرتفع شحنها خلال الربع الأخير إلى 600 ألف وحدة بعد أن كان 400 ألف وحدة خلال الربع نفسه من العام الماضي، وقد ارتفعت حصة سامسونج من سوق الساعات الذكية  لتصل إلى نسبة 16% بعد أن كانت 7%، كما حققت Lenovo المرتبة الثالثة مع شحن 300 ألف وحدة من الساعات الذكية، كما أن LG استطاعت أيضاً شحن 300 ألف وحدة، وتلتهما شركة Garmin التي استطاعت شحن 100ألف وحدة من الساعات الذكية.

وقد أثار حفاظ شركة ابل على مكانتها في سوق الساعات الذكية اهتمام الشركات المنافسة الأخرى ومنها سامسونج، إلا أن العديد من المستخدمين بشكل عام في إنتظار الأجيال القادمة من الساعات الذكية التي قد تحقق المواصفات المطلوبة من مستخدمي الساعات الذكية.

وقد بدأ المستخدمين بالتراجع عن شراء الساعات الذكية منذ بداية عام 2016، نتيجة لإنتظار الكثيرين التحديثات الجديدة للساعات الذكية، أو تحسينات نظام تشغيل ساعات ابل الذكية الذي تشير التوقعات إلى إطلاقه في نهاية هذا العام مما يؤدي إلى توقف مبيعات ساعة ابل الذكية الحالية وفقاً لتصريحات Jitesh Ubrani كبير محللي الأبحاث في IDC.

إلا أن اجتماع الإصدار التالي من ساعة ابل مع تحديثات نظام تشغيل الساعة الذكية Watch OS، قد يكون سبب هام لدفع المستخدمين من جديد لشراء ساعة ابل الذكية، لذا فان IDC تتوقع نمو بطيء في شحن الساعات الذكية خلال الفترة المتبقية من عام 2016، على أن تعود مبيعات اساعة ابل الذكية في الارتفاع مع بداية العام الجديد2017.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق