تقنيات متفرقة

الإعلان عن المساحة المطلوبة لاستخدام بلاي ستيشن الواقع الافتراضي

لا زال متبقي عدة أشهر قبل إصدار بلاي ستيشن الواقع الافتراضي الجديد، ولكن هناك معلومات جديدة نشرتها شركة سوني كشفت عن مقدار المساحة التي تحتاجها نظارة الواقع الافتراضي من أجل استخدامها بشكل صحيح.

PS-VR


اعلان





تحتاج نظارة الواقع الافتراضي الجديدة لمساحة حوالي 5.57 متر مربع، ويجب أن يظل اللاعبين في وضع الجلوس أثناء اللعب. حيث قام مستخدم لموقع Reddit بنشر هذه التفاصيل من كتيب المبيعات الرسمي والمتوفر على موقع سوني آسيا أيضًا، وقد أكد الكتيب والموقع المعلومات حول وضع “الشاشة الاجتماعية” social screen، الوضع “السينمائي” cinematic، مدى توافق سماعات الأذن وأيضًا بعض التحذيرات.

وكما يظهر في الشكل الموضح أدناه فقد أوصت شركة سوني باللعب في مساحة خالية بعرض 1.9 متر وعمق 3 أمتار، ويعتمد الارتفاع على حجم المنطقة التي تم التقاطها بواسطة كاميرا البلاي ستيشن وهي جهاز يستخدم أثناء تشغيل بلاي ستيشن الواقع الافتراضي، وأكدت الشركة على ضرورة أخلاء منطقة اللعب وبقاء المستخدمين جالسين إلا إذا طُلب الانتقال بالعبة.

المساحة المخصصة في بلاي ستيشن الواقع الافتراضي

وسيعرض وضع “الشاشة الاجتماعية” social screen تفاصيل اللعب على شاشة التلفزيون مما سيسمح لباقي اللاعبين بمتابعة اللعبة والإنضمام لها، بينما الوضع “السينمائي” cinematic سيسمح لهم بمشاهدة أفلام أو اللعب بجهاز البلاي ستيشن 4 بصورة ثنائية الأبعاد 2D. وسيكون جهاز البلاي ستيشن للواقع الافتراضي متوافق مع أي نوع من سماعات الأذن التي تعمل بواسطة مقبس 3.5mm، وستصدر عدة الواقع الافتراضي مع سماعات رأس استريو.

سيكون جهاز بلاي ستيشن الواقع الافتراضي متاح في 13 أكتوبر القادم مقابل 399 دولار، وسيكون هناك أيضًا مجموعة بسعر 499،99 دولار تتضمن السماعات، كاميرا بلاي ستيشن، وحدتين من وحدات تحكم بلاي ستيشن المتحركة ونسخة من بلاي ستيشن VR Worlds. وقد طلبت شركة سوني تجربة سماعة الرأس في المتجر قبل الشراء، وحذرت أيضًا من السماح للأطفال تحت 12 سنة باستخدام الجهاز.

المصدر

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق